مسقط- الرؤية

شهد ملعب الموج للجولف منافسات قوية واستعراضًا استثنائيا للمهارات الرياضية بين المشاركين في الجولة الافتتاحية ضمن سلسلة الجولات الدولية للبطولة الآسيوية للجولف 2024م، والتي اختتمت بفوز اللاعب المكسيكي كارلوس أورتيز بلقب الجولة.

وانطلقت البطولة بتاريخ 22 فبراير واستمرت لغاية 25 فبراير، وتوج فيها اللاعب المكسيكي كارلوس أورتيز بالمركز الأول، فيما تبعه الجنوب أفريقي لويس أوستهايزن بمركز الوصيف بفارق 4 ضربات، إذ يأتي تنظيم البطولة هذا العام برعاية من ليف جولف السعودية، وعززت من مكانة الموج للجولف كوجهة عالمية لسياحة الجولف.

وشهدت نسخة هذا العام 2024 إقبالاً وشعبية أكبر بمشاركة 144 لاعباً من أكثر من 25 دولة، بمن فيهم خواكين نيمان، ولويس أوستويزن، وبطل النسخة الماضية تاكومي كانايا، كما تأتي استضافة الموج للجولف لهذه الجولة الافتتاحية تأكيدًا على التزامه بالتميز المستمر، واستمرارًا لسلسلة طويلة من الإنجازات ليس أقلها حصوله على لقب أفضل ملعب جولف في نسخة هذه البطولة عام 2023م، وتصنيفه المستمر ضمن أفضل 100 ملعب جولف في العالم.

وعبّر ناصر بن مسعود الشيباني الرئيس التنفيذي للموج مسقط عن سعادته بالختام الناجح لهذه الجولة من البطولة الآسيوية قائلاً: "سعداء باستضافة الجولة الافتتاحية من هذه البطولة المرموقة وللعام الثاني على التوالي، وأهنئ كارلوس أورتيز على فوزه بلقب الجولة، وأتمنى للجميع التوفيق في الجولات القادمة، وهذه الاستضافات تسهم في إبراز السلطنة إلى جانب الموج للجولف كوجهة رائدة عالميًا لرياضة الجولف وسياحة الجولف".

وأشاد اللاعبون في العام الماضي وهذا العام بملعب الموج للجولف، لما يتميز بها من تصميم استثنائي عمل عليه أسطورة الجولف جريج نورمان، إذ يشتهر ملعب الموج للجولف بتنوع تحدياته، وموقعه الاستثنائي بين سفوح جبال الحجر التي تقف شامخة وراءه، وضفاف المحيط الهندي الممتد على امتداد الأفق، ويستضيف الملعب أكثر من 51,000 زائر سنويًا.

وحاز نادي الموج للجولف على 23 جائزة عالمية، ويحظى بسمعة مرموقة ومتنامية في أوساط رياضة الجولف في المنطقة والعالم بفضل ما يقدمه من تجارب استثنائية للاعبين المحترفين والهواة والزوار على حد سواء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مفاجآت كبيرة ومنافسات قوية بدور الإقصاء المباشر ببطولة العالم للبلياردو “9 كرات”

حفلت منافسات “دور الإقصاء المباشر” في بطولة العالم للبلياردو“9 كرات”، التي تحتضنها الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية بجدة، خلال إقامة مواجهات دور الـ”64″ ودور الـ”32″، بمفاجآت كبيرة، ومنافسات مثيرة.

وشهدت منافسات “دور الإقصاء المباشر”، التي انطلقت مساء أمس، مفاجآت كبيرة، كان أبرزها خروج المصنف الأول عالميًا الإسباني فرانسيسكو سانشيز من البطولة مبكرًا بخسارته أمام اللاعب الدنماركي ميكي كراوس في دور الـ”64″، بعد أن قدم كلا اللاعبين أداء مميزًا طيلة أشواط المواجهة التي انتهت بفوز كراوس بنتيجة “11-7”.

كما شهدت المواجهات لقاء قويًا في دور الـ”32″ بين المصنف الخامس عالميًا جيسون شو والمصنف الثامن عالميًا ديفيد ألكايد، انتهى بفوز ألكايد بنتيجة “8 – 11″، ليضمن بذلك تأهله إلى الدور القادم، ومواصلة مشواره نحو اللقب.

اقرأ أيضاًالرياضةمنتخب مصر يفوز على بوركينا فاسو في تصفيات كأس العالم

وعلى صعيد النجوم العرب تميزت البطولة بمواجهة قوية أخرى في دور الـ”32″ بين اللاعب السوري محمد صوفي ونظيره الكويتي بدر العوضي. وشهدت هذه المباراة تفاعلاً جماهيريًا متميزًا بعد أن قدم اللاعبان أداء رائعًا، انتهى بفوز محمد صوفي بنتيجة 11–7، معلنًا انتقاله إلى الدور التالي، ومواصلة مشواره في البطولة.

وتتجه أنظار عشاق البلياردو حول العالم اليوم نحو مواجهات دور الـ”16″ ودور الـ”8″، حين يتنافس نخبة من أبرز لاعبي العالم على بطاقات التأهل إلى المراحل المتقدمة في البطولة.

يذكر أن البطولة تقام بتنظيم من الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر، وإشراف وزارة الرياضة، بالتعاون مع الجولة العالمية للبلياردو “9” كرات، في حدث رياضي كبير، انضم لجملة الأحداث الرياضية الكبرى التي تستضيفها المملكة على أراضيها، تماشيًا مع المساعي المستمرة لتحقيق المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030.

مقالات مشابهة

  • السليمي يحقق ذهبية سباق ضد الساعة ببطولة آسيا للدراجات
  • “اتحاد الجولف” يعتمد تصنيفاً جديداً للاعبين مرتبطاً بالنظم العالمية
  • تتويج الموارد البشرية والأمن الجنائي ببطولة الطائرة في شرطة أبوظبي
  • المنتخب الإنجليزي.. محاولة جديدة للتتويج الأول بلقب “يورو 2024 “
  • مفاجآت ومنافسات قوية في انطلاق دور الإقصاء المباشر ببطولة العالم للبلياردو (9كرات)
  • مفاجآت كبيرة ومنافسات قوية بدور الإقصاء المباشر ببطولة العالم للبلياردو “9 كرات”
  • مولودية يواجه شباب بلوزداد في قمة الجولة 28 بالدوري الجزائري
  • منافسات قوية في انطلاق دور الإقصاء المباشر ببطولة العالم للبلياردو (9كرات)
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 19 عاما
  • فينيسيوس يسعى للقب أول مع البرازيل في كوبا أمريكا