برلين ـ العُمانية: بشراكة رسمية من سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة، تنطلق الاثنين بالعاصمة الألمانية برلين، فعاليات معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024م، الذي يعد أكبر المعارض السياحية العالمية ومنصة لتبادل المعرفة وتوسيع الشبكات التجارية في صناعة السياحة، ويستمر عدة أيام.

وتأتي هذه الشراكة الرسمية تأكيدًا لخطط سلطنة عُمان الرامية لتنمية القطاع السياحي وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية، وتعد فرصة مثالية للتعريف بالمقومات السياحية والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عُمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السياح من الأسواق المصدرة، والترويج للفرص الاستثمارية.

ويتوقع أن تشارك في المعرض نحو 160 دولة و5 آلاف عارض، وأن يستقطب نحو 120 ألف زائر للمعرض من مختلف دول العالم، إضافة إلى 7 آلاف ممثل لوسائل الإعلام العالمية و1500 مدوّن سفر من 35 دولة لتغطية المعرض.

وأوضح سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة أن هذه الشراكة تمثّل محطةً لتعزيز مكانة سلطنة عُمان في خارطة السياحة العالمية، وتعكس التزامها بتوسيع قاعدة الزوار الدوليين، في الوقت الذي تعمل فيه على تنويع منتجاتها السياحية وتعزيز النشاط الاقتصادي من خلال الاستثمار في القطاع، وإبراز ما تتمتع به سلطنة عُمان من موقع استراتيجي فريد وجمال طبيعي ومناظر خلابة وتراث ثقافي غني؛ فتشكل وجهة مثالية للسياح الباحثين عن تجارب فريدة ومذهلة.

وأشار سعادته إلى أن سلطنة عُمان ستكون الدولة المضيفة الرسمية لنسخة معرض بورصة برلين الدولية للسياحة لعام 2024، حيث تتمتع الدولة المضيفة بمركز الصدارة في كل ما يحدث خلال المعرض.

وتشارك سلطنة عُمان في المعرض بجناح بمساحة 800 متر مربع بالإضافة إلى تخصيص أجنحة أخرى لسياحة المغامرات وفنون الطهي العُماني، ويبلغ عدد الشركات والمنشآت الفندقية المشاركة نحو 70 مؤسسة سياحية عُمانية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء

السويداء-سانا

نحو 42 عملاً تصويرياً زيتياً ضمها المعرض الفني (سورية أرض الجمال) الذي استضافته صالة المعارض بقصر الثقافة بمدينة السويداء.

المعرض الذي تقيمه فرقة المسرح والفنون التابعة لمديرية الثقافة بالتعاون مع ملتقى آرام للثقافة والفنون يستمر لغاية الثالث عشر من الشهر الحالي، ويشهد مشاركة 17 فناناً تشكيلياً.

وأشارت مديرة الثقافة بالسويداء ليلى أبو فخر في تصريح لـ سانا إلى أن هذا المعرض يأتي انطلاقاً من أهمية الفن في حياة الشعوب، وترسيخ الحالة الجمالية عبر أعمال فنية متنوعة.

وبين رئيس الفرقة مصطفى حماد أن المعرض جاء كمبادرة من الفرقة لكون الفن لا يتجزأ، وحرصاً منها على إظهار أعمال بعض أعضاء الفرقة المشاركين فيه سواء من خريجي كلية الفنون أو الفنانين التشكيليين.

من جهته، بين رئيس ملتقى آرام للثقافة والفنون الفنان التشكيلي أكرم رافع نصر أن المعرض نقل الحالة الإبداعية للإنسان السوري على مر العصور بأعمال تصويرية ضمن مذاهب فنية جمعت بين الانطباعية والتجريدية والتكعيبية والواقعية.

ولفتت إحدى المشرفات على المعرض الفنانة مايا أبو فخر إلى أهميته في نشر ثقافة الفن التشكيلي وتقديم أعمال متنوعة، بعضها بألوان غامقة للتركيز على التأثير والقوة في اللوحة مع استخدام أداة السكين في بعض اللوحات لتشكيل عجينة لونية لإبراز الإضاءة بشكل أكبر.

وخلال لقاءات مع المشاركين بالمعرض أشار الفنان التشكيلي الشاب ثائر الحناوي إلى أنه يشارك في لوحة تجريدية تكوينها من أحد آثار السويداء حاول من خلالها تحليل لون الحجر بما يخدم العمل مع إضافة بعض الكتل الخارجية للخروج من الواقعية وإعطاء العمل إيحاء بالجدة أو الحداثة، بينما ركزت الفنانة التشكيلية ناديا نعيم في اللوحتين اللتين شاركت بهما على توظيف مخيلتها ورؤيتها في تقديم المرأة والتعبير عن روحها ورغبتها بالحرية والتواصل مع الطبيعة وإبرازها كشيء جميل.

وذكرت الفنانة ردينة المصري أنها شاركت في عملين اقتربت بموضوعاتهما من الطبيعة مع التدرج باستخدام الألوان وتوظيفها بطريقة تخدم الهدف والفكرة ونشر الجمال، في حين لفتت الفنانة الشابة رانيه نصر إلى أنها تشارك للمرة الأولى في المعارض، واستخدمت الرمزية التعبيرية في صياغة مفرداتها الفنية لموضوعات مستمدة من البيئة المحلية.

عمر الطويل

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • سلطنة عمان تستعرض تجاربها السياحية في السوق الروسي
  • افتتاح فرع جديد لـ"محلات العبيداني" في صحم
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • وزير خارجية أمريكا: البرتغال شريك وحليف موثوق به لمواجهة التحديات على الساحة العالمية
  • 42 عملاً تصويرياً زيتياً في معرض (سورية أرض الجمال) بالسويداء
  • إعلان رسمي من سلطنة عمان بشأن اليمن
  • بحث جهود جذب الطلبة الدوليين للدراسة في مؤسسات التعليم العالي العمانية
  • مفتي سلطنة عمان يدعو جميع المسلمين لإمداد الفلسطينيين في غزة بالقوت والسلاح
  • سلطنة عمان تصدر بيانا حول "مذبحة النصيرات" في غزة