أصدرت الهيئة القومية للبريد بطاقة بريد تذكارية ترصد فيها مجموعة من أبرز «زُهورِ الزِّينَةِ في مِصْرَ»؛ حيث تحتوي البطاقة على 6 طوابع بريدية، يُصوّر كل طابع منها صورة لزهرة من زهور الزينة في مصر، وهي «الياسَمين - اللُّوتَس - القَرَنْفُل - ووَرْدٌ بَلَديٌّ - ووَرْدُ النِّيل - النَّرْجِس» تتميز هذه الزهور بروعة ألوانها وطيب رائحتها.

 فئة كل طابع 10 جنيهات

وجدير بالذكر أن مقاس البطاقة (9 سم في 13 سم) مكونة من ستة طوابع، فئة كل طابع 10 جنيهات، مؤمنة ضد التزييف، متعددة الألوان، ومزودة بتقنية الـ QR Code بهدف خلق تجربة تفاعلية ثرية تمكن مقتني هذه الطوابع من اكتساب المعرفة اللازمة حول هذا الإصدار بطريقة مبتكرة وجذابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريد هيئة البريد

إقرأ أيضاً:

لأول مرة.. السعودية تستخدم طائرات مسيّرة لرصد المخالفين في الحج (شاهد)

كشفت السلطات السعودية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن استعمالها لطائرات بدون طيار، وذلك في عملياتها الرّامية لرصد ومتابعة المخالفين لأنظمة الحج.

ونشر الحساب الرسمي للأمن العام السعودي، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" عدّة مقاطع توثّق لعمليات رصد ومتابعة أشخاص مخالفين لأنظمة الحج، قد التقطت بواسطة طائرات بدون طيار.

النظام صريح .. #لا_حج_بلا_تصريح⁩ . pic.twitter.com/weaTTTKGri — الأمن العام (@security_gov) June 13, 2024
وظهر في الفيديو، تعقّب الطائرات لمركبة بمنطقة صحراوية حتى القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود؛ فيما ظهرت إحدى طائرات الدرون التابعة للأمن السعودية بمقطع فيديو منفصل نشرته الصفحة، بعنوان "النظام صريح لا حج بدون تصريح".

وزارة الداخلية تواصل جهودها على الأرض وفي السماء:

"قوات المتابعة الجوية رصدت مركبة بمنطقة صحراوية نقلت مخالفين لأنظمة الحج، وتم القبض عليهم في محطة وقود.. مهما تعددت الطرق، رجال الأمن لكم بالمرصاد".#لا_حج_بلا_تصریح

-

pic.twitter.com/N04Bw34QLm — أخبار السعودية (@SaudiNews50) June 14, 2024
كذلك، يظهر في الفيديو، عملية تعقب الطائرات لمركبة بمنطقة صحراوية حتى لحظة القبض على قائدها في إحدى محطات الوقود.

كانت السعودية قد أعلنت أن أكثر من 1.5 مليون حاج أجنبي وصلوا إلى بلاد الحرمين، غالبيتهم العظمى عن طريق الجو، من جميع أنحاء العالم، حيث من المتوقع أن ينضم إليهم المزيد، بالإضافة إلى انضمام مئات الآلاف من السعوديين وغيرهم ممن يقيمون في السعودية عندما يبدأ الحج.


وفي السياق نفسه، توقّع المسؤولين أن يتجاوز عدد الحجاج هذا العام العدد المسجل عام 2023، حيث أدّى أكثر من 1.8 مليون شخص فريضة الحج، بما يقترب من مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19، حيث أدى عام 2019، أكثر من 2.4 مليون مسلم فريضة الحج.

تجدر الإشارة إلى أن مسجد "ميقات ذي الحليفة" المتواجد في المدينة المنورة، شهد توافد أعداد غفيرة من ضيوف الرحمن بشكل يومي، قبيل توجههم إلى مكة المكرمة لأداء شعيرة الحج، وسط خدمات تنظيمية متكاملة، تقدمها هيئة تطوير المدينة المنورة والجهات المعنية لخدمة تفويج ضيوف الرحمن، بيسر وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • المجسمات الجمالية تزين المنطقة الشرقية
  • صور| إضاءات ومجسمات جمالية تزين الشرقية احتفاءً بعيد الأضحى
  • خروجه على قد الإيد.. معرض الزهور مستمر خلال إجازة عيد الأضحى
  • حجاج يستعينون برجل أمن لالتقاط صور تذكارية قرب جبل الرحمة  
  • موعد انتهاء معرض الزهور 2024
  • حملات مرورية لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • صور.. طلعات جوية متواصلة لرصد الحالة الأمنية والمرورية للحجاج
  • لأول مرة.. السعودية تستخدم طائرات مسيّرة لرصد المخالفين في الحج (شاهد)
  • طريقة استخراج بدل فاقد من بطاقة الرقم القومي
  • أحمد فهمي يلتقط صورا تذكارية مع الأطفال خلال العرض الخاص لفيلم الماكس