عدلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد جداول امتحانات الشهر بجميع المراحل التعليمية بناء على تعليمات الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التعليم فى بورسعيد تنفيذا لتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد لضمان انتظام الطلاب بالمدارس خلال شهر رمضان .

وأكد وكيل وزارة التعليم فى بورسعيد فى تصريحات خاصة لصدى البلد أن تعديل الجداول جاء بهدف ضمان انتظام العملية التعليمية وجذب الطلاب خلال الشهر الكريم للحضور الي المدرسة والتى ستشهد العديد من الأنشطة التربوية و المسابقات المتعلقة بالشهر الكريم بجانب أداء الامتحانات الشهرية.

 

وشدد وكيل وزارة التعليم فى بورسعيد أنه تم وضع آلية جديدة سيتم تطبيقها اعتباراً من انطلاق الامتحانات الشهرية بجميع مدارس المحافظة غدا الاثنين ٤ مارس تهدف الي عودة الانضباط المدرسي بشكل كامل لبناء شخصية الطلاب التى لن تكون الا من خلال العودة مجددا لبيتهم الثاني وهو المدرسة. 

وطالب وكيل وزارة التربية و التعليم أولياء الأمور بالتعاون من أجل تحقيق الصالح العام لابنائهم مشدد على أن السناتر و الدروس الخصوصية تكسب الطلاب سلوكيات بعيدة كل البعد عن قيم المجتمع المصري. 

وقال وكيل تعليم بورسعيد إن تاجر العلم همه الأول و الاخير جمع المال من أولياء الأمور دون الاهتمام بتقويم سلوكيات الطلاب وتهذيبهم وتنمية روح الولاء و الانتماء لوطنهم.  

جداول امتحانات بورسعيد لشهر فبراير المعدلة 1000271618 1000271617 1000271619 1000271616 1000271621 1000271620 1000271622

وأكد وكيل وزارة التربية و التعليم أنه لا تهاون مع المقصرين داخل العملية التعليمية و المدرسين المتسربين أثناء اليوم الدراسي وخاصة خلال فترة امتحانات الشهر لافتا إلى اصداره تعليمات إلى اجهزته بالمتابعة الدقيقة على مدار اليوم الدراسي خلال فترة الامتحانات و إعداد تقارير يومية من عدة جهات ترفع للعرض عليه مباشر لبيان توافقها واختلافها.  

ضبط بدال تمويني لتجميعه وتصريفه سلعا مُدعمة فى بورسعيد| تفاصيل عقب تحرير محضر.. لجنة طب بيطري بورسعيد تتابع إزالة شكوى تربية كلاب|صور

وينشر صدى البلد صورة ضوئية من الجداول قبل وبعد التعديل و الذي فتح مجال الانتظام بالمدارس الي منتصف الشهر الكريم اعتباراً من صباح الغد ٤ مارس ٢٠٢٤. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد الدروس الخصوصية اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد انطلاق الامتحانات انتظام العملية التعليمية سلوكيات الطلاب عادل الغضبان محافظ بورسعيد محافظة بورسعيد محافظ بورسعيد مدارس بورسعيد مديرية التربية والتعليم امتحانات الشهر فى بورسعید وکیل وزارة

إقرأ أيضاً:

تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة

أنهت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، استعداداتها النهائية لانطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2824، غدا الاثنين، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

قال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أنهت استعداداتها النهائية لانطلاق مارثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2023 م/ 2024 م، غدا الاثنين الموافق 10يونيو 2024، والتي تستمر حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024م، بحسب الجدول المقرر والمعتمد من وزير التربية والتعليم للشعبين العلمية والأدبية.

 وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، إلى عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 51 ألفا و660 طالب وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وأن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد أن الامتحانات العامة أمن قومي، يستوجب بضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

وشدد وكيل أول الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مرعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

وذكر وكيل تعليم الشرقية، أنه اطمأن على جميع اللجان، وأنها على استعداد تام لاستقبال الطلاب، حيث تم تشكيل لجان للمرور على لجان المدارس تحت إشراف مديرو عموم الإدارات التعليمية للتأكد من تنفيذ  تعليمات الوزارة، وكذلك الإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الصحة.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وإنه تم التنسيق مع مديرية الصحة  للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية  فى كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يؤكد على تأمين اللجان واتخاذ كافة الإجراءات لضمان سير امتحانات الثانوية العامة بسلام
  • محافظ بني سويف يطمئن على انتظام امتحانات الثانوية العامة من داخل غرفة العمليات
  • الثانوية العامة 2024|نائب محافظ البحيرة: انتظام الامتحانات باليوم الأول دون شكاوي
  • تعليم البحيرة: انتظام لجان الثانوية العامة وغرفة العمليات لم تتلق أي شكاوى
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يتابع انتظام سير اللجان من خلال غرفة العمليات
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. 5872 طالبا يؤدون الامتحانات داخل 15 لجنة في بورسعيد "صور "
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة