دفعت القوات المسلحة بلجنة تجنيدية قضائية لتسوية المواقف التجنيدية الخاصة بالمواطنين بمناطق حلايب وشلاتين وأبو رماد وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية بالمجان فى أماكن تواجدهم وذلك على مدار عدة أيام،  في إطار حرص الدولة المصرية على تقديم كل أوجه الرعاية والاهتمام لأبناء المناطق الحدودية والنائية.

كذلك تم دفع قافلة طبية لتقديم الكشف الطبى والعلاج المجانى اللازم لأبناء تلك المناطق، وتوزيع كميات كبيرة من المواد الغذائية المجانية على المواطنين بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم.

وخلال أعمال اللجنة أكد اللواء محمد صبحي مهنا، مدير إدارة التجنيد والتعبئة حرص القوات المسلحة، على توفير كل سبل الدعم لأبناء الوطن، خاصة قاطنى المناطق الحدودية بالتعاون والتنسيق مع كل مؤسسات الدولة.

فيما أعرب المواطنون عن عميق شكرهم وتقديرهم للقوات المسلحة على الجهود والتيسيرات المبذولة لتسهيل الإجراءات التجنيدية الخاصة بذويهم بجانب الدعم المقدم لهم باعتبارهم نسيجًا من أبناء شعب مصر العظيم.

تأتى تلك الجهود انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية للقوات المسلحة والمشاركة فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين بتلك المناطق وتوفير أوجه الدعم الكامل لهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكشف الطبي مؤسسات الدولة الدولة المصرية قافلة طبية القوات المسلحة شهر رمضان المناطق الحدودية حلايب وشلاتين

إقرأ أيضاً:

مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية لأوغندا

أقلعت طائرة نقل عسكرية من طراز ( C 130) من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى دولة أوغندا محملة بعدد 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية من إنتاج معهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وإدارة الخدمات البيطرية للقوات المسلحة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتقديم كافة سبل الدعم والمعاونة للأشقاء فى جمهورية أوغندا لمواجهة الآثار الناجمة عن تفشى مرض الحمى القلاعية ومساعدتهم فى السيطرة على المرض.

وكان في مراسم استقبال الشحنة لدى وصولها إلى مطار "عنتيبى" رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الأوغندية ووزير الزراعة بدولة أوغندا واللواء طبيب بيطرى محسن عبد الحكم على عزوز مدير إدارة الخدمات البيطرية والملحق العسكرى المصرى بأوغندا ومدير معهد بحوث الأمصال.

وأعرب المسئولون الأوغنديون عن عميق الشكر والإمتنان على المعاونة المقدمة من جمهورية مصر العربية للسيطرة على الموقف الوبائى الذى تمر به دولة أوغندا، حيث يمثل التطعيم باللقاح الثلاثى للحمى القلاعية الوسيلة الأساسية للوقاية ومكافحة المرض الذى يعد من أخطر الأمراض التى تهدد الثروة الحيوانية.

يأتى ذلك في إطار عمق علاقات الشراكة والتعاون بين مصر وأوغندا في المجال الصحي والبيطرى، فضلا عن الدور المصري الداعم للأشقاء من الدول الأفريقية في مواجهة مختلف المواقف والأزمات.

مقالات مشابهة

  • بيان مهم للقوات المسلحة في تمام 11:50م
  • القوات المسلحة تدفع بلجنة تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بدمياط والغربية
  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوى الهمم بالغربية ودمياط
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية إلى أوغندا
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين
  • كيان جامع لأبناء محافظة مأرب ولجنة التسيير تصدر بياناً هاماً
  • مصر تسلم 3 ملايين جرعة من اللقاح الثلاثي للحمى القلاعية لأوغندا
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع لجان لإنهاء المواقف التجنيدي لذوي الهمم بدمياط
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية 1.30ظهراً