تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، نظمت وزارة الشباب والرياضة متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية (الإدارة العامة للنشاط الرياضي الطلابي)، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاتحاد المصري للرياضة المدرسية، ومديرية الشباب والرياضة, فعاليات اليوم الرياضي الترويحي لتلاميذ المدارس بالقري المدرجة بالمرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمركز شباب قرية شما مركز أشمون بمحافظة المنوفية.

تضمنت فعاليات المشروع عدداً من الأنشطة الترويحية والرياضية، بمشاركة ٣٠٠ تلميذ وتلميذة من تلاميذ المدارس (الإعدادية والثانوية).

يهدف المشروع إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية بين تلاميذ المدارس، غرس الروح الوطنية والولاء والانتماء، نبذ العنف والتعصب ضد ممارسة الرياضة، تعزيز دور الممارسة الرياضية والتشجيع على ممارسة الرياضة لكافة الفئات، إضافة إلى اكتشاف الموهوبين رياضيًا في الألعاب الرياضية ودعمهم وتنمية مواهبهم.

يأتي تنفيذ المشروع في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، بأن تكون جميع الأنشطة والخدمات التي تقوم بها، انشطة شاملة، تستهدف تحقيق توجه الدولة بنشر الثقافة الرياضية في المجتمع، والاهتمام بدمج كافة الفئات بمختلف محافظات الجمهورية في الأنشطة الشبابية والرياضية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"

تواصل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذ برامجها لبناء القدرات وتنمية المهارات الرقمية للشباب في قرى مبادرة "حياة كريمة" وذلك في إطار خطة التطوير المؤسسي التي تنفذها الوزارة.

وتستهدف الوزارة تدريب 2000 طالب من طلاب الجامعات والمعاهد العليا في شهادة المستوى المتوسط في مجال المهارات الرقمية وذلك تنفيذًا لمحور المهارات الرقمية في إطار أنشطة بناء القدرات ومحو الأمية الرقمية لمبادرة "حياة كريمة رقمية".

ويتضمن البرنامج سبعة مسارات رئيسية، هي أساسيات الحاسب الآلي وأساسيات الإنترنت والبحث عبر الإنترنت والأمن الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي وبرنامجي Word وExcel.

 مبادرة "حياة كريمة رقمية" تهدف إلى تحويل مجتمع القرى الأكثر احتياجًا إلى مجتمع رقمي تفاعلي ومنتج من خلال نشر الثقافة الرقمية وتنمية المهارات التكنولوجية للأفراد في المجتمعات المستهدَفة في المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة" وذلك في إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء الإنسان المصري ورفع الوعي بمبادئ التحول الرقمي.

مقالات مشابهة

  • مراكز الشباب تستقبل المواطنين بالمحافظات احتفالاً بعيد الأضحى المبارك
  • القليوبية تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • الاتصالات تواصل تنمية مهارات الشباب الرقمية ضمن مبادرة "حياة كريمة رقمية"
  • «الهيئة» تطلق المشروع التحولي «الإمارات وجهة الفعاليات الرياضية»
  • «رياضة القليوبية» تطلق 3 مبادرات جديدة ضمن احتفالات العيد بمراكز الشباب
  • إطلاق فعاليات دوري الأسرة المصرية بالقليوبية.. «أنشطة وترابط»
  • احتفالًا باليوم العالمي.. انطلاق ماراثون للدراجات الهوائية بالمنيا ورأس البر
  • "الشباب" تنظم ورش إعداد وصياغة سياسات الحماية للنشء داخل المنشآت الرياضية
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار