توج فريق وسام المجد العراقي بلقب بطولة الأفروعربية للكرة الطائرة جلوس التي أقيمت خلال الفترة ما بين 28 فبراير وحتى 3 مارس الجاري بالقاهرة،

جاء ذلك بعد أن نجح في تحقيق الفوز على المستقبل بني غازي الليبي في النهائي، بنتيجة 3/1 ليحقق بذلك وسام المجد اللقب بالنسخة الأولى للبطولة، فيما فاز فريق المستقبل بني غازي بالمركز الثاني.

وتوج فريق الرياض السعودي بالمركز الثالث وذلك عقب تحقيق الفوز على الشرقية للدخان المصري بنتيجة 3-0 بمباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وأقيمت اليوم مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين السلاوية المغربي والمدينة المنورة السعودي وانتهت لصالح المدينة المنورة بنتيجة 3-2، فيما حصد فريق جيسجرا الرواندي المركز السابع بعد الفوز على محمد بوضياف في مباراة تحديد المركزين السابع والثامن.

وشارك في البطولة 12 فريقًا يمثلون أندية من 8 دول هي: العراق، المغرب، رواندا، نيجيريا، ومصر، وتشارك كل منهم بفريق واحد، وتشارك الجزائر والسعودية بفريقين وليبيا  بثلاثة فرق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الشرقية للدخان المصري

إقرأ أيضاً:

تعرف على 5 نجوم يرتقب تألقهم في يورو 2024

تنطلق بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم في ألمانيا، بدءا من 14 حزيران / يونيو الجارى وتستمر حتى 14 تموز / يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 حزيران /  يونيو الجارى حتى 26 من الشهر ذاته، بينما تنطلق منافسات دور الستة عشر أيام 29 و30 حزيران /  يونيو، إلى 1 و2 يوليو.

ثم تقام مباريات ربع النهائي يومي 5 و6 من الشهر نفسه، وبعدها نصف النهائي يومي 9 و10، وأخيرا النهائي يوم 14 تموز / يوليو 2024.

تشهد البطولة القارية تواجد العديد من نجوم القارة العجوز، وبحسب وكالة الأنباء البريطانية "بي ايه ميديا"، فإنه من المرتقب أن "اليورو" تألق لافتا لهؤلاء النجوم:

جود بيلينغهام

رغم أنه لا زال في الـ20 من عمره، نجح بيلينغهام في تقديم نفسه كنجم عالمي بعد موسم أول رائع مع ريال مدريد، حيث سجل 23 هدفا وصنع 11، وفاز فريقه بلقب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، كما أنه سبق له المشاركة مع منتخب بلاده إنكلترا في كأس العالم 2022، لكنه تطور منذ ذلك الحين ليصبح اللاعب الذي تعقد عليه الجماهير الإنكليزية الآمال من أجل التتويج بلقب كبير.

كيليان مبابي

عزز كيليان مبابي مكانته كواحد من أفضل لاعبي العالم، حينما قدم بطولة كبيرة في كأس العالم 2022 بقطر، حينما سجل ثمانية أهداف للمنتخب الفرنسي، بما في ذلك ثلاثة أهداف (هاتريك) في نهائي البطولة. وقدم موسما رائعا مع باريس سان جيرمان، وسيحتاج المنتخب الفرنسي لسرعته وقوته من أجل التتويج بلقب أمم أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000.

جمال موسيالا

جناح بايرن ميونخ يعد هو النجم الأبرز في الجيل الحالي للمنتخب الألماني، حيث يسعى الفريق لاستعادة مكانته على المستوى الدولي بعد سنوات من التخبط، ويمكن لموسيالا أن يقدم العديد من الخدمات لفريقه من خلال سرعته وقدرته على المرور وسط اللاعبين، ومع تسجيله لعشرة أهداف وصناعته لستة في موسم محبط للفريق البافاري في بطولة الدوري الألماني، يمكنه أن يكون الرجل الرئيسي الذي يستطيع قيادة ألمانيا للتألق على أرضها.

لامين يامال

إن مشاركته في 51 مباراة مع برشلونة ولا زال عمره 16 عاما توضح أن لامين يامال، لاعب المنتخب الإسباني، سيكون نجم جيله بمهارته وثقته بالنظر لسنه الصغير، سيكون يامال متواجدا مع منتخب إسباني شاب يأمل في أن يقود بلاده لنهائي البطولة، والذي سيقام بعد أيام من بلوغه عامه السابع عشر.

فيل فودين

حظي فودين بموسم رائع مع مانشستر سيتي حيث فاز بلقب الدوري الإنكليزي للمرة الرابعة على التوالي، وسيدخل بطولة أمم أوروبا وهو يعلم أنه واحد من أفضل اللاعبين في القارة، وخاض فودين (24 عاما) موسما رائعا لعب خلاله دورا قياديا مع مانشستر سيتي، ليكون التحدي الآن في مدى قدرة غاريث ساوثغيت، المدير الفني للفريق، على إخراج أفضل ما لديه مع المنتخب الإنكليزي، بالإضافة لوجود نجوم  شباب آخرين في صفوف الفريق مثل جود بيلينغهام وديكلان رايس وبوكايو ساكا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب العراقي يحقق الفوز على اندونيسيا في التصفيات الاسيوية المزدوجة
  • عمان FC يتوّج بلقب كأس الأردن تحت سن 19 عاما
  • تفاؤل وحذر وحماس من أجل تحقيق الفوز الثاني للفرسان على حساب فريق طيور الدودو في تصفيات المونديال 2026
  • السلام يبحث عن مدرب جديد للطائرة
  • تعرف على 5 نجوم يرتقب تألقهم في يورو 2024
  • رؤية المستقبل الديني: تحديد موعد عيد الأضحى 2024 وشهر ذي الحجة في مصر
  • رصد طائرة مسيرة أمريكية بالقرب من القرم
  • فريق الجالية المصرية في إيطاليا يهزم مولدوفا بنتيجة 3-2 في بطولة موندياليتو روما
  • مهاجم ريال مدريد يتوج بلقب أفضل لاعب بدوري الأبطال
  • خالد عيسى: «الآسيوية» فاتحة خير للكرة الإماراتية