استنكر جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الأسبق، تغيير حكام مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في نهائي كأس مصر، من حكام مصريين إلى أجانب.

عمرو دياب يحيى حفل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك بنهائي كأس مصر في السعودية أبومسلم: هذا التشكيل الأقرب للأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس مصر

وقال جمال الغندور، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “مصر جديدة”، المذاع على قناة “etc”: “مصر مليئة بالكفاءات، وفكرة تفضيل الحكم الأجنبي على الحكم المحلي الوطني، أو وجود خبير أجنبي يشرف على التحكيم المصري؛ أمر مؤسف”.

الحكام المصريين يحتاجون إلى دعم وحماية اتحاد الكرة

وأضاف جمال الغندور أن الحكام المصريين يحتاجون إلى دعم وحماية اتحاد الكرة؛ لكي يكتسبوا الثقة، من خلال اللوائح والقوانين، وتنفيذها، والوقوف خلفهم، وليس الوقوف خلف الأندية، ومعاقبة الحكام المصريين.

وأوضح أن هناك دمجا بين حكام مصريين وأجانب، ولكن لا يصح اختيار حكام مصريين ثم العدول عن ذلك، واختيار حكام المباراة، والمبرر أن المنظم- وهي المملكة العربية السعودية- هو من يختار الحكام.

وقال أحمد أبومسلم نجم الأهلي السابق أن يانج أفريكانز يسير بشكل جيد في الفترة الأخيرة، وتصريحات رئيس النادي التنزاني بأنهم فريق لديهم طموح، ويريدون تحقيق نتيجة طيبة أمام الأهلي وهو ما يصعب اللقاء.

وأشار إلى أن الفريق الأحمر لديه بعض المشاكل تتمثل في إصابات اللاعبين وعدم وصول بعض العناصر إلى المستوى المعهود بسبب فترة التوقف الدولي.

أضاف أبومسلم عبر فضائية etc: "محمد عبدالمنعم كان موجودًا في التدريبات مساء الخميس، وهناك صعوبة واضحة في مشاركته رغم أنه ليس في أفضل فتراته ويمر بحالة عدم تركيز في ظل ما يتردد عن احترافه وتجديد عقده، وياسر إبراهيم بالتأكيد أيضا غيابه مؤثر، وقد يشارك محمد هاني بجوار رامي ربيعة في الخط الخلفي".

وواصل: "مارسيل كولر في الفترة الأخيرة يقوم بعمل تدوير كثير، ولكنه يحير الجميع بشأن التشكيل الذي يخوض به اللقاءات، ومن الوارد عدم وجود أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن".

وتابع: "كهربا لاعب محترف والفريق كان في حاجة لوجوده أمام ميدياما الغاني، والموضوع سيأخذ بعض الوقت من أجل العودة للفريق، وعليه التركيز في المرحلة المقبلة لأنه سيعاني مع كولر".

وحول التشكيل الأفضل للأهلي، علق قائلا: "مصطفى شوبير في حراسة المرمى، وأمامه علي معلول ورامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني، ومن الوارد وجود هاني في مركز المساك مع مشاركة أكرم توفيق في مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى وجود مروان عطية وإمام عاشور وعمرو السولية في خط الوسط، وأفشة قد يشارك الشوط الثاني ومن الصعب وجود كوكا لأنه لازال متاثر نفسيا بوفاة والده، وفي الهجوم بيرسي تاو وحسين الشحات ووسام أبوعلي".

وأثنى أبومسلم، بقدرات الفلسطيني وسام أبوعلي لكنه من الصعب الحكم عليه حاليًا، لكن الانطباع جيد في ظل تميزه بالسرعة والتحركات الجيدة، ومع مرور الوقت سيظهر بشكل أفضل. وأختتم: "أتوقع فوز الأهلي على يانج أفريكانز بهدف نظيف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جمال الغندور مباراة القمة كأس مصر نهائي كاس مصر بوابة الوفد جمال الغندور

إقرأ أيضاً:

بونو يقود الهلال للفوز بكأس السعودية على حساب النصر (فيديو)

قاد الحارس المغربي ياسين بونو فريقه الهلال لحصد كأس السعودية على حساب النصر بالفوز عليه في النهائي بركلات الجزاء الترجيح (6-5) بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

وسجل ألكسندر ميتروفيتش هدف نادي الهلال الوحيد في الدقيقة السابعة، وعادل النصر النتيجة في الدقيقة (88) عن طريق أيمن يحيى بضربة رأسية.

الهدف الأول لنادي #الهلال في مرمى #النصر سجله اللاعب #ميتروفيتش#الهلال_النصر#نهائي_الكأس | #أغلى_الكؤوس#الرياضية_السعوديةpic.twitter.com/UW0nZ7Z0LF

القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) May 31, 2024

الهدف الأول لنادي #النصر في مرمى #الهلال سجله اللاعب #أيمن_يحيى.#الهلال_النصر#نهائي_الكأس | #أغلى_الكؤوس#الرياضية_السعوديةpic.twitter.com/d22zc8JyNo

— القنوات الرياضية السعودية (@riyadiyatv) May 31, 2024

يتبع..

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات اختفاء مواطن سعودي في مصر (فيديو)
  • أخطبوط عملاق يهاجم كاميرا في أعماق البحر (فيديو)
  • البليهي يتجرع من نفس الكأس التي أذاق منها رونالدو! (فيديو)
  • بونو يقود الهلال للفوز بكأس السعودية على حساب النصر (فيديو)
  • حماس السفير الفرنسي لدى المملكة للقاء الهلال والنصر في نهائي الكأس
  • بشير التابعي: قرار اتحاد كرة القدم ضد محمد الشيبي «مؤسف ومضحك»
  • الأهلي يترقب موافقة الجبلاية على الحكام الأجانب
  • بشير التابعي: قرار اتحاد الكرة مؤسف
  • نجم الزمالك السابق: قرار اتحاد الكرة ضد الشيبي "مؤسف ومضحك"
  • أحمد مجدي: هذه أفضل طريقة ليلعب النصر أمام الهلال في نهائي الكأس