الوطن:
2024-06-02@19:53:55 GMT

أسعار حفلات مدحت صالح في رمضان 2024 بالأوبرا

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أسعار حفلات مدحت صالح في رمضان 2024 بالأوبرا

يعد حفل النجم مدحت صالح بدار الأوبرا المصرية، أحد أبرز فعاليات برنامج هذا الشهر، والتي أعلنتها دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، والذي يتزامن نصفه الثاني مع شهر رمضان المبارك الذي يبدأ فعليا، وفقا للحسابات الفلكية يوم الاثنين المقبل 11 مارس 2024.

ويقام حفل مدحت صالح في الأوبرا يوم الأحد 31 مارس الجاري، بصحبة الفنان عمرو سليم، والفرقة الموسيقية بقيادة أحمد عامر، وذلك في الساعة التاسعة والنصف مساء على المسرح الكبير.

أسعار تذاكر حفل مدحت صالح:

وتتيح الأوبرا حجز تذاكر حفل مدحت صالح إلكترونيا، موضحة أسعار الحفل، التي تبدأ من 750 جنيها، و1000 جنيه، و1500 جنيه، و1700 جنيه.

رابط حجز تذاكر مدحت صالح

ومن أبرز شروط حضور حفل مدحت صالح في الأوبرا التالي:

- عند دخول المسرح الكبير الالتزام بالزي الرسمي اللائق بدار الأوبرا المصرية، مع الالتزام بارتداء البدلة كاملة «جاكيت وكرافتة»

- غير مسموح بالجلوس إلا في المقعد الذي جرى حجزه واستلام تذكرته، وممنوع دخول الأطفال الأقل من 7 سنوات.

- يجري غلق أبواب قاعة العرض، وغير مسموح بالدخول نهائيا إلا بعد الاستراحة.

ويمكن حجز تذاكر حفل مدحت صالح من هنا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدحت صالح الأوبرا رمضان ليالي رمضان حفل مدحت صالح

إقرأ أيضاً:

حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلا لأوركسترا وتريات أوبرا الأسكندرية، ضمن خطط الثقافة المصرية، لتقديم مختلف ألوان الإبداع الموسيقى بقيادة تبادلية للعازفين المشاركين محمد حمدي " كلارينت " ، تامر كمال " ساكسفون وفاجوت ".

يقام الحفل في الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة، على مسرح سيد درويش “ اوبرا الاسكندرية”.

يتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال المتنوعة التى كتبت خصيصا لآلات الكلارينيت ، الساكسفون والفاجوت من عصر الباروك وصولا لموسيقى الجاز ووضعها كبار المؤلفين العالميين منهم هايدن ، باخ ، موتسارت ، بيرمان ، روبرت جرولومو ، فيلا لوبس وبياتزولا.

الجدير بالذكر أن أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية تأسس على يد الدكتورة نيفين المحمودي، وقدم العديد من الحفلات الناجحة وشارك فى مجموعة من المهرجانات المحلية والعالمية فى إطار التعاون الثقافى بين مصر ومختلف دول العالم .

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب| التفاصيل الكاملة لتكريم سيدة المسرح بالأوبرا
  • أسعار الأسمنت في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم الأحد
  • أسعار الأضاحي 2024.. استعدادات عيد الأضحى المبارك
  • أسعار اللحوم البلدي في الأسواق المصرية اليوم الاحد 2-6-2024
  • السيمفوني يعزف بالايطالي على المسرح الكبير.. صور
  • ريهام عبد الحكيم عن نجاح حفلها في الأوبرا: «سعيدة جدا»
  • أسعار الحديد في الأسواق المصرية اليوم السبت
  • حوار موسيقى بين الكلارنيت والساكسفون بأوبرا الإسكندرية.. الليلة
  • حفلات صيف 2024| أسعار تذاكر حفل تامر حسني في الشيخ زايد