البوابة:
2024-06-16@09:34:02 GMT

أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام

تاريخ النشر: 4th, March 2024 GMT

أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام

تشكل مدينة دبي مركز الجمال والتنوع الثقافي والسياحي نقطة جذب مهمة لأعداد ضخمة من السيّاح الذين يقصدونها لأنها تضم آلاف الأماكن السياحية والمعالم الأثرية والأنشطة الترفيهية إلى جانب المولات الفخمة حيث جولات التسوق الممتعة، ولا بد لكل زائر من اختصار الوقت والتخطيط لقضاء الإجازة بشكل منظم عبر برنامج سياحي مميز تكشف من خلاله أهم الأماكن التي ينبغي زيارتها لتبقى ذكرى لا تنسى، وتنتشر شركات البرامج السياحية في كل أنحاء الإمارة لتلبي طلبات كافة الزوار، فإذا كنت تبحث عن برنامج سياحي في دبي 4 أيام فلا تقلق فقط تابع معنا هذا المقال حيث سنذكر أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام مع أدق التفاصيل والمعلومات، نتمنى لكم قراءة ممتعة.

أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام

تُعتبر إمارة دبي من أهم الوجهات وأشهرها بالنسبة لعشاق السياحة ومحبي التجول في دول العالم، حيث أنها تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية والترفيهية والتي تشكل نقطة جذب سياحي وتساهم في ازدهار اقتصاد البلد بشكل ملحوظ، حيث يزورها ملايين الأشخاص على مدار السنة، وبعضهم قبل الوصول إلى دبي يبحث عن برنامج سياحي في دبي ممتع ومميز لقضاء العطلة بشكل استثنائي ومنظم، حيث يتم استقبالك في المطار واصطحابك إلى أكثر الفنادق فخامة ورقي لتأخذ قسطًا من الراحة وتبدأ بترتيب الأشياء الشخصية، وتجهز نفسك للانطلاق في برنامج سياحي لمدة 4 أيام في دبي الحديثة المميزة وهذا ما دفعنا لإعداد تقرير شامل عن أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام وفق الترتيب الآتي:

اليوم الأول

يبدأ اليوم الأول بتناول وجبة الإفطار في بوفيه الفندق الذي يقدم ألذ الأطباق وأشهاها، ثم الانطلاق بعد ذلك للتجول في مدينة دبي التي تمتلك الكثير من المعالم الفريدة والمميزة التي ذاع صيتها في مختلف أرجاء العالم مما يجعل كافة الزوار يضعونها في قائمة برنامج سياحي في دبي 4 أيام على اعتبارها أجمل المناطق السياحية في دبي، ومن أهم هذه المناطق ما يلي:

1- برج خليفة

يُعد برج خليفة أحد الأماكن المشهورة في دبي، وذلك لأنه صنّف كأطول الأبراج الشاهقة في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 828 متر، ويقع في وسط إمارة دبي مما يمكنك من مشاهدة المدينة بشكل مختلف تمامًا وفي أوقات مختلفة من اليوم، وخاصة في ساعات المساء حيث يبهرك بأضوائه فتغدو دبي لوحة فنية ساحرة، كما يمكنكم التقاط الصور التذكارية المميزة.

2- النافورة الراقصة في دبي

واحده من أطول النوافير الراقصة في العالم، تقع في موقع مميز بالقرب من برج خليفة وتحديدًا في الساحة الخارجية لدبي مول، حيث تقدم الكثير من العروض الضوئية للمياه الراقصة على أنغام الموسيقى حيث ستحظى بتجربة مدهشة قد ترغب بتخليدها عبر التقاط العديد من الصور الجميلة بالقرب منها.

3- دبي أكواريوم

من أجمل الأماكن السياحية في جدول سياحي في دبي لمدة 4 أيام، يتألف المكان من ثلاث طوابق على درجة عالية من التميز، مناسب وممتع للأصدقاء والعائلة، القسم الأول من اكواريوم وفيه مخلوقات البحر المتنوعة والقسم الثاني الحديقة المائية وفيها الحيوانات البرمائية والأسماك النهرية، وقسم ثالث وصغير عن الحيوانات الليلية، إلى جانب غدد من الأنشطة مثل: لمس القروش الصغيرة والغوص وإطعام الأسماك وسفينة فوق الحوض.

4- مطعم بوراك دبي

بعد جولة في أجمل الأماكن السياحية في دبي لا بد لك من زيارة مطعم الشيف بوراك الذي يتمتع بإطلالة مميزة على النافورة الراقصة وأخذ استراحة بعد يوم ممتع وحافل بالسياحة والتجول، إلى جانب تناول ما لذ وطاب من مختلف أنواع المأكولات التقليدية التركية إلى جانب المقبلات والفواكه، وبعدها العودة إلى الفندق والنوم بشكل كافي استعدادًا لليوم التالي.

اليوم الثاني

سيبدأ اليوم الثاني من أفضل البرامج السياحية في دبي 4 أيام بالانطلاق إلى مطعم زعتر وزيت المختص بتقديم أشهى وجبات الإفطار والذي يقع في شارع الشيخ زايد، حيث ستحظى بتجربة تناول ألذ أنواع المناقيش والمعجنات والوجبات السريعة إلى جانب كأس من الشاي اللذيذ، وبعدها الانطلاق لممارسة النشاطات الترفيهية المتنوعة في مدينة دبي ومن أهمها:

1- سكاي دايف دبي

هو مركز مميز للقفز بالمظلات حيث يمكنك تجربة القفز وتوثيق تلك اللحظات المبهرة عبر تصوير الفيديو، بالإضافة إلى أنه يوفر جولات خيالية بمروحية الجايروكوبتر بجولة ممتعة لمدة ١٥ دقيقة حول مدينة دبي.

2- سكي دبي

ستكمل الجولة في برنامج سياحي لمدة 4 أيام في دبي بزيارة منتجع سكي دبي الذي يقع في شارع الشيخ زايد، وهو مركز تزلج داخلي يضم زخارف جبلية وجبال ثلجية لممارسة رياضة التزلج الممتعة للمحترفين والهواة على مدار العام.

3- بوليوود باركس دبي

ستكون زيارة منتزه بوليوود باركس آخر محطة في اليوم الثاني من برنامج سياحي في دبي 4 أيام، حيث ستقضي أوقات ممتعة برفقة العائلة أو الأصدقاء ضمن أجواء شبيهة لدرجة كبيرة بأجواء بوليوود، حيث تضم زحاليق ضخمة وعروض بهلوانية ومسرحيات مضحكة، كما يوجد مطعم هندي يمكنك تناول وجبة لذيذة من الطعام التقليدي على الطريقة الهندية قبل الرجوع إلى الفندق للنوم والراحة.

اليوم الثالث

بعد تناول وجبة الإفطار في الفندق لا بد أن تستعد لإكمال أفضل جدول سياحي في دبي لمدة 4 أيام بالذهاب إلى أهم المعالم التاريخية والأثرية في مدينة دبي وهي:

1- متحف ساروق الحديد

وهو من أهم المتاحف المكتشفة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في عام ٢٠٠٢، يروي تاريخ الدولة المجيد عبر المخطوطات التاريخية والأسلحة القديمة والأدوات وقطع المجوهرات المكتشفة.

2- دبي جاردن جلو

سيتم الاتجاه ضمن برنامج سياحي في دبي لمدة 4 أيام إلى منتزه دبي جاردن جلو الذي يضم ثلاث حدائق أساسية هي: الحديقة المضيئة، وحديقة الديناصورات، والحديقة السحرية حيث ستقضي وقتًا ممتعًا وستبقى لك ذكريات وصور لا تنسى.

3- دبي مول

تأتي متعة التسوق كآخر وجهة في أفضل برنامج سياحي في دبي 4 أيام وذلك عبر زيارة دبي مول الذي يضم آلاف المحلات والمتاجر التي تقدم أفضل البضائع والمنتجات ذات الجودة العالية، حيث يمكنك التسوق براحة وشراء الهدايا الجميلة، وتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الفاخرة قبل العودة إلى الفندق.

اليوم الرابع

سيكون اليوم الرابع والأخير ضمن أفضل البرامج السياحية في دبي 4 أيام مميزًا ورائعًا عبر زيارة الأماكن التالية:

1- مول الإمارات

من غير الممكن أن تكتمل الجولة السياحية دون زيارة مول الإمارات الذي يقدم خدمات عديدة وأنشطة ترفيهية مميزة إلى جانب التسوق وتناول وجبة الإفطار برفقة العائلة أو الأصدقاء في أحد المطاعم الموجودة فيه.

2- دبي مارينا

ستكون الوجهة التالية في برنامج سياحي لمدة 4 أيام في دبي هي الذهاب إلى دبي مارينا الذي يتوسط دبي الجديدة، يوجد فيه ممشى جميل يشكل نقطة جذب للكثير من السيّاح إضافة إلى عدد من المتاجر التي تعرض منتجات بماركات عالمية، إلى جانب توفر المطاعم والمقاهي في حال رغبت بأخذ وقت للراحة.

3- بلوواترز

تقع هذه الجزيرة في عين دبي، وتضم العديد من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تقدم أشهى وألذ المأكولات الشرقية والغربية بمنتهى الاحترافية، إلى جانب متحف الشمع الشهير مدام توسو حيث ستستمتع بالتماثيل المنحوتة من الشمع والتي تعبر عن الفن الراقي، ومن ثم العودة إلى الفندق وانتهاء البرنامج السياحي والاستعداد للعودة إلى الوطن.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا هذا الذي ذكرنا فيه برنامج سياحي في دبي 4 أيام متضمنة أفضل المعالم السياحية المشهورة في دبي، إلى جانب الأماكن التاريخية المميزة، وعدد من المولات والمناطق الترفيهية والممتعة التي تمنحك شعورًا من الإثارة لا مثيل له، نأمل لكم زيارة سعيدة وجولة سياحية موفقة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تناول وجبة إلى الفندق لمدة 4 أیام مدینة دبی إلى جانب من أهم

إقرأ أيضاً:

الحكام يؤدون صلاة العيد صباح اليوم

يؤدي صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، صباح اليوم الأحد، صلاة عيد الأضحى في جامع الشيخ راشد بن حميد النعيمي في إمارة عجمان.

ويؤدي الصلاة إلى جانب صاحب السمو حاكم عجمان، سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، كما يؤدي الصلاة إلى جانب سموهما عدد من الشيوخ وأعيان ووجهاء البلاد ومديري الدوائر المحلية والاتحادية إلى جانب المواطنين وأبناء القبائل والجاليات العربية والإسلامية في عجمان.

ويستقبل صاحب السمو حاكم عجمان جموع المهنئين بمناسبة عيد الأضحى عقب صلاة العيد مباشرة في قصر الزاهر.

كما يؤدي صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، صلاة عيد الأضحى المبارك في جامع الشيخ زايد الكبير بالفجيرة.

ويؤدي الصلاة إلى جانب سموه، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة، والشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، وعدد من الشيوخ ومديري المؤسسات الحكومية في الإمارة.

ويتلقى صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني من جموع المواطنين والمقيمين في قصر سموه بالرميلة في الفترتين الصباحية والمسائية في أول وثاني أيام عيد الأضحى.

كما يؤدي صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد الشيخ أحمد بن راشد المعلا بمنطقة الراس بأم القيوين.


ويؤدي الصلاة، إلى جانب سموه، سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين و رؤساء ومديري الدوائر المحلية والاتحادية والمواطنين والمقيمين بأم القيوين.


ويستقبل صاحب السمو حاكم أم القيوين بقصر سموه بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً جموع المهنئين بهذه المناسبة المباركة من الشيوخ وكبار المسؤولين والمواطنين وأبناء الجاليات المقيمة بأم القيوين.

ويؤدي صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، وسموّ الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة، صلاة عيد الأضحى المبارك بمصلى العيد الكبير في خزام.

ويؤدي الصلاة إلى جانب سموّهما عدد من الشيوخ ورؤساء ومديري الدوائر المحلية والاتحادية وجموع المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية.

ويستقبل صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، في مجلس الضيافة بخزام، التهاني بهذه المناسبة المباركة من الشيوخ وكبار المسؤولين في الدولة وجموع المهنّئين من المواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية المقيمة بالدولة.

مقالات مشابهة

  • لماذا أول أيام عيد الأضحى أفضل وقت للنحر؟.. اغتنم الفرصة
  • يوم النحر.. ماذا تعرف عن أفضل أيام السنة على الإطلاق؟
  • الحكام يؤدون صلاة العيد صباح اليوم
  • أمين الفتوى: يوم عرفة أفضل أيام السنة والدعاء فيه محل القبول
  • بنك البلاد يطلق مبادرة “هدية الحاج ” لخدمة ضيوف الرحمن.
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي بجرار زراعي بالفيوم
  • إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس سياحي مع جرار زراعي بالفيوم
  • تألقي بجاذبية واحتشام على خطى أسيل عمران في أول أيام عيد الأضحى
  • فعاليات العيد بمتحف عُمان عبر الزمان
  • «الثقافة» تعلن برنامج الاحتفالات بعيد الأضحى.. «4 أفلام في سينما الشعب»