نظم مجلس مدينة العريش، حملة نظافة مكبرة بشوارع وميادين عاصمة شمال سيناء، لإزالة القمامة من المناطق الرئيسية، استعدادا لشهر رمضان المبارك.

وذكر مجلس مدينة العريش، في بيان، أنه أزال ما يقرب من طن قمامة من مناطق سوق السمك والرفاعي، منبها على أصحاب المحال تعميم عملية النظافة والتجميل بجميع الأماكن، لإظهار المدينة في أجمل صورة قبل شهر رمضان الكريم.

إزالة القمامة من سوق الخميس والرفاعي

وأوضح مجلس المدينة، أن حملة النظافة شملت أيضا شارع سوق الخميس والبريد والساحة الشعبية وميدان القاهرة والساعة، ومحيط المساجد الكبرى بمدينة العريش، مشيرا إلى أن الحملة شارك بها أقسام الأزمات والنظافة والتجميل والمتابعة، لافتا إلى أنها مستمرة طوال شهر رمضان.

وأفاد بأنه جرى تنظيف محيط المساجد الكبرى، والعمل على تزيين تلك المناطق، بالتنسيق الكامل مع مديرية أوقاف محافظة شمال سيناء.

من جهة أخرى، وزع قسم النظافة بمجلس مدينة العريش صناديق قمامة جديدة في بعض الأماكن من شوارع المدينة.

مناشدة الأهالي بعدم رمي القمامة في الشوارع

وناشد قسم الأزمات في مجلس المدينة، الأهالي بعدم رمي القمامة في الأماكن العامة، ووضعها في الأماكن المخصصة حتى يسهل إزالتها خلال مرور حملات النظافة، سواء الصباحية أو المسائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العريش النظافة مساجد شمال سيناء

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة

عقد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية اجتماعا مع، المحاسب احمد عبد العظيم رئيس حي غرب المنصورة والدكتور محمد امين رئيس حي رئيس حي شرق المنصورة والمهندس خالد جلال مدير عام المركبات ومحمد حمص رئيس جهاز النظافة والتجميل واحمد حمدي وكيل جهاز النظافة والتجميل.

  ووجه "مختار "خلال الاجتماع بانطلاق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات والاتربة بنطاق المنطقة المركزية تستمر حتي يوم الجمعة المقبلة.

واشار "مختار" ان الحملة يتم تنفيذها بمعدات جهاز النظافة والتجميل وبمشاركة الوحدات المحلية لاحياء شرق وغرب المنصورة وتحت اشراف رؤساء الاحياء شخصيا واكد "مختار "علي ضرورة التركيز علي رفع كفاءة النظافة بالميادين والشوارع الرئيسية والفرعية وتحسين الاضاءة  ودعم المساحات الخضراء بالجزر الوسطى  بالميادين والمناطق الحيوية بنطاق المنطقة المركزية لاظهار البهجة بالعيد المبارك. 

وفي ذات السياق وجه "مختار "بتكليف رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء علي مستوي المحافظة بتنفيذ حملات للنظافة والتجميل كل في نطاقة علي غرار مايتم تنفيذه بالمنطقة المركزية وذلك لتظهر الدقهلية بالمظهر اللائق بها ولمواطنيها خلال اجازة العيد. 

واكد "مختار "علي اننا نعمل جميعًا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة من أجل تحقيق مطالب واحتياجات المواطنين وتقديم خدمات متميزة لهم في كافة القطاعات.

والجدير بالذكر أن هذه الحملات يتم تنفيذها في اطار الخطة التي تنفذها محافظة الدقهلية  حرصا علي المظهر الحضاري بنطاق محافظة الدقهلية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ مطروح يؤكد تكثيف الجهود لتوفير مزيد من الخدمات للمواطنين
  • محافظ الدقهلية يطلق حملة مكبرة للنظافة ورفع المخلفات والتراكمات بالمنصورة
  • محافظ الدقهلية يوجه بتنفيذ حملة مكبرة للنظافة بنطاق المنطقة المركزية
  • محافظ أسيوط: حملات نظافة مكثفة وتسوية الطرق غير المرصوفة ببعض المراكز
  • حملات مكبرة على الإشغالات بـ15 مايو و6 أكتوبر والعاشر من رمضان ودمياط والنوبارية والقاهرة الجديدة
  • أسيوط: رفع 540 طن مخلفات وتسوية وتمهيد طرق خلال حملات نظافة
  • حملات مكبرة على الإشغالات والظواهر العشوائية في 6 مدن.. صور
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يتفقد سير العمل بقرية المريس لتحقيق الانضباط
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والقضاء على المظاهر العشوائية بالمدن الجديدة