تُشارك مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، هذا العام، في بورصة برلين السياحية ITB" International Tourism Bourse، بجناح مساحته 1178 م2، وذلك خلال فعاليات البورصة التي تستمر خلال الفترة من 5 وحتى 7 مارس الجاري في العاصمة الألمانية برلين.

ويضم الجناح المصري 96 عارض يمثلون 51 منشأة فندقية، و 41 شركة سياحية، و4 شركات طيران.

وقد جاء تصميم الجناح على شكل معبد فرعوني، يوجد على جدرانه شاشات عرض كبيرة لعرض الأفلام الترويجية المختلفة للوجهات السياحية المصرية، ويتوسط الجناح مسلة فرعونية عليها نقوش بالكتابة الهيروغليفية.

وينقسم الجناح إلى جزئيين، الأول مدخل عبارة عن بهو، والمبنى الرئيسي يظهر عليه الطابع المعماري للمتحف المصري الكبير في كثير من تفاصيله الفنية، ويحتوي المبنى الرئيسي على دور أرضي به منطقة مخصصة للحرف اليدوية المصرية مثل التطريز والخيامية والمشغولات النحاسية، بالإضافة إلى مكان مخصص على شكل تصميم البيوت النوبية يتم فيه تقديم المأكولات المصرية المختلفة والمشروبات التراثية التي تتميز بها أسوان والنوبة، بينما يحتوي الدور العلوي على أماكن قاعات مخصصة للاجتماعات.

أما الجزء الثاني فهو مخصص للعارضين من شركات السياحية والفنادق وشركات الطيران، ويوجد به مكتب للاستعلامات، وكذلك أماكن مخصصة لعرض الأفلام الترويجية المتنوعة للمقصد السياحي المصري، وشاشات تبرز الواجهات السياحية المختلفة في مصر مثل القاهرة، الأقصر، أسوان، شرم الشيخ، والغردقة. كما يتم عرض أفلام وثائقية عن المأكولات المصرية، والمتحف المصري الكبير.

ويوجد أيضاً شاشة عرض على أرضية مدخل الجناح على هيئة خرطوش، ومن أبرز الأنشطة التي تتواجد بالجناح عازفة الهارب.

جدير بالذكر أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار كان قد قام، صباح اليوم، بافتتاح الجناح المُشارك في بورصة برلين السياحية ITB، بحضور السفير خالد جلال سفير مصر في برلين، و عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ويمنى البحار مساعد الوزير للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، والمهندس أحمد يوسف مساعد الوزير للاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي للوزارة، و محمد فرج المُلحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.
 

1000101480 1000101468 1000101459 1000101465 1000101486 1000101456 1000101477 1000101483 1000101471 1000101474 1000101462

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

السياحة: بدء الفعاليات التمهيدية للترويج لافتتاح النسخة الرابعة لحملة مانحي أمل

كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة السياحة والآثار، مشاركتها ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، في رعاية الفعاليات التمهيدية للترويج للنسخة الرابعة لحملة مانحي أمل " Hope Giver" والتي تٌقام في عدد من دول العالم استعدادًا لحفل الافتتاح الرسمي للحملة في مصر خلال شهر يوليو المقبل، حيث بدأت أولى هذه الفعاليات في دولة فرنسا.

ويأتي ذلك، بحسب بيان الوزارة، الإثنين، في إطار الحرص على الدعم والمشاركة في الأحداث والفعاليات التي تحظى بمشاركات دولية كأحد سياساتها للترويج للمقصد السياحي المصري،

ومن جانبه، وصف عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الحملة، بأنها تعد مبادرة عالمية لنشر الأمل من خلال المتطوعين بها في أكثر من 23 دولة عن طريق إقامة فعاليات عديدة ومختلفة حول العالم والتي من بينها المؤتمرات المتعلقة بالرياضة والصحة والفن، مشيرًا إلى الدور المجتمعي للهيئة في الاهتمام بذوي الهمم ودمجهم في المجتمع وتعزيز الوعي السياحي والأثري لديهم تماشيًا مع سياسة الدولة.

وأضاف الرئيس التنفيذي للهيئة، أنه من المقرر أن تقوم الهيئة تزامنًا مع حفل الافتتاح الرسمي للحملة في مصر، بتنظيم برنامج سياحي للضيوف المشاركة به لزيارة عدد من الأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف بمصر بما يساهم في الترويج السياحي للمقصد المصري وتعريفهم به وبمقوماته السياحية والأثرية المتميزة.

ووفق بيان "السياحة"، قام مسئولو الحملة بإعداد فيديو ترويجي لها والذي سيتم عرضه بكافة الفعاليات التمهيدية للترويج لافتتاح الحملة في مصر، حيث أنه من بين ما يتضمنه محتوى هذا الفيديو الشعار الترويجي للهيئة ولقطات لعدد من المواقع السياحية والأثرية في مصر بالإضافة إلى موعد افتتاح النسخة الرابعة للحملة بمصر.

وسيتم توزيع الكتيب الذي أصدرته الحملة عن دورتها السابقة خلال كافة الفعاليات التمهيدية لافتتاح الحملة والذي تم خلاله تخصيص عدة صفحات تتضمن محتوى سياحي ترويجي عن مصر، والإشارة إلى صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي(Experience Egypt) مما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري وتعريف المشاركين بهذه الفعاليات بالتنوع الذي يتمتع به في منتجاته ومقوماته السياحية والأثرية.

يذكر أن حملة "مانحي أمل" هي حملة عالمية أسسها لاعب التنس الكابتن أنور الكموني وانطلقت لأول مرة عام 2021 في مدينة جنيف بدولة سويسرا وتهدف إلى إطلاق العديد من المبادرات والشراكات مع المؤسسات الخيرية للدفاع عن فكرة نشر الأمل من خلال توفير الدعم والإلهام لمكافحة الأمراض الخطيرة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأيتام والعديد من الأشخاص الذين واجهوا أحداثا مؤلمة أو أمراضاً خطيرة، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات والأحداث والمؤتمرات التي تساهم في تحقيق ذلك.

مقالات مشابهة

  • كيف يساهم قانون الغُرف السياحية في رسم السياسة العامة للنشاط السياحي؟
  • «السياحة» تنظم ورشة عمل لممثلي شركات السياحة والفنادق العاملة بالسوق الصيني
  • وزارة السياحة تنظم ورشة عمل لممثلي الشركات السياحية والمنشآت الفندقية المصرية العاملة بالسوق الصيني
  • السياحة تشارك في النسخة الـ 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر بالسعودية
  • «السياحة والآثار» تشارك في النسخة 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر
  • وزارة السياحة تشارك في معرض الرياض الدولي للسفر بالسعودية
  • وزارة السياحة تشارك في النسخة ال 14 لمعرض الرياض الدولي للسفر بالسعودية
  • السياحة: بدء الفعاليات التمهيدية لافتتاح حملة "مانحي أمل" في مصر
  • السياحة: بدء الفعاليات التمهيدية للترويج لافتتاح النسخة الرابعة لحملة مانحي أمل
  • بدء الفعاليات التمهيدية للترويج لافتتاح النسخة الرابعة لحملة "مانحي أمل" في مصر