قام وفد جامعة اسكس البريطانية (Essex University ) بزيارة مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات ومركز تطوير استراتيجيات وبحوث التعليم بجامعة عين شمس وذلك خلال زيارته لجامعة عين شمس حيث استقبلهم الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة في وقت سابق من اليوم لبحث سبل التعاون. 

 

يأتى ذلك في إطار سعي جامعة عين شمس لمد جسور التواصل بينها  بين الجامعات العالمية.

حيث قدمت الدكتورة منى عبد العال الزاهري مدير مركز تطوير استراتيجيات وبحوث التعليم بالجامعة نبذة عن  جهود جامعة عين شمس في التحول الرقمي ومنصات جامعة عين شمس التعليمية "، بوابة جامعة عين شمس للتعلم الإلكتروني ASU2Learn   و منصة جامعة عين شمس للتقييم الإلكتروني  ASU2Test   ، وأدوات القياس والتقويم والتي تعد ثمرة جهود إدارة تطوير التعليم بجامعة عين شمس وتحقيق هذه المنصات تطور في تقديم تجربة تعليمية متميزة ومتكاملة لكل الطلاب في مختلف المراحل منذ المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا وكذلك طلاب التعليم المدمج كما ألقت سيادتها الضوء على دور الشراكات الدولية في تطوير ودعم المنظومة وصقل مهارات اعضاء هيئة التدريس.

 

كما أكدت على أن جامعة عين شمس حرصت منذ سنوات على تطوير المناهج وطرق التعلم وهو ما انعكس على تطوير  مهارات المستقبل لدى طلاب الجامعة اعتماداً على أساليب دمج تطبيقات افتراضية وأدوات تعليمية تساعد في عملية التعلم عن بعد والذي ظهر جلياً خلال جائحة كورونا التي ساعدت فى تطوير وسائل التعلم عن بعد واستخدام التكنولوجيا الحديثة والوسائل التقنية فى أستمرار العملية التعليمية بشكل أفضل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة المكرمة

زار وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله قائد المركز الوطني للعمليات الأمنية العقيد عمر بن عيضه الطلحي.

وتجول وزير النقل في أقسام المركز، واطلع على آلية سير العمل وكيفية التعامل مع البلاغات والاتصالات الواردة للمركز وإحالتها إلى الجهة المختصة في أسرع وقت ومتابعتها حتى انتهائها بدقة واحترافية عالية، وفق أحدث الوسائل التقنية الموحدة، لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن وأهالي منطقة مكة المكرمة بعدة لغات على مدار 24 ساعة.

واستعرض العقيد الطلحي، الخدمات المقدمة في غرفة المتابعة الأمنية المكونة من شاشات نقل مباشر لمحافظات منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية الحديثة.

يذكر أن مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمنطقة مكة المكرمة يختص باستقبال جميع المكالمات الطارئة، حيث استقبل (282,450) مكالمة من تاريخ (1 / 12/ 1445هـ) حتى تاريخ اليوم (8/ 12/ 1445 هـ)، تنوعت ما بين البلاغات الأمنية والاستفسارات الخدمية والعامة وتم معالجتها كاملة، كما تُعد مراكز العمليات إحدى مشاريع مبادرات وزارة الداخلية التي تنفذها بالتعاون مع برنامج جودة الحياة أحد برامج "رؤية المملكة 2030".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يزور الجامعة الوطنية للأبحاث النووية ومعهد موسكو للعمارة
  • محافظ كفرالشيخ يزور الأطفال في مركز الأورام الجديد
  • وزير النقل يزور مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) بمكة المكرمة
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصر تستعرض تجربتها في التحول الرقمي بمنتدى مجتمع المعلومات بسويسرا
  • مدير سابق لجامعة أم القرى يحذر من خطورة الشائعات ويدعو للتحقق من المعلومات قبل تداولها
  • مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث يشارك في «ملتقى الأرشيف الأول»
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة توقع اتفاقية شراكة مع جامعة جلوباس اليابانية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح تطوير وتنسيق الموقع العام لكلية التربية النوعية
  • وفد جامعة الدفاع الصيني يزور كلية الدفاع الوطني