التقى الفريق أول محمـد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق الركن ناصر بن حمد آل خليفه مستشار الأمن الوطنى قائد الحرس الملكى وأمين عام مجلس الدفاع الأعلى بمملكة البحرين والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليًا، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع.

تناول اللقاء عمق العلاقات الأخوية والروابط التاريخية التى تجمع البلدين الشقيقين والتى ترتكز على أسس راسخة من التعاون والتنسيق وتطابق الرؤى تجاه مختلف القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب القائد العام للقوات المسلحة عن اعتزازه بالشراكة الإستراتيجية مع القوات المسلحة البحرينية، والتى تشكل نموذجًا محوريًا للعمل المثمر بما يحقق المساعى المشتركة لكلا البلدين فى كافة القطاعات.

من جانبه أعرب أمين عام مجلس الدفاع الوطنى البحرينى عن تقدير بلاده للجهود الصادقة التى تبذلها
الدولة المصرية وقواتها المسلحة فى تحقيق الاستقرار بالمنطقة ودعم ركائز الأمن القومى المصرى والعربى، مؤكدا الحرص على تعزيز آفاق التعاون العسكرى بين البلدين فى ضوء عمق الروابط المصرية البحرينية على كافة الأصعدة الرسمية والشعبية.

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعددا من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القائد العام للقوات المسلحة الدفاع الوطني مجلس الدفاع الوطني الانتاج الحربي الأمن الوطني القوات المسلحة الدولة المصرية وزير الدفاع الأمانة العامة التعاون العسكري وزير الدفاع والإنتاج الحربي الوفد المرافق

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي

يمانيون|

أعلنت القوات المسلحة اليمنية عن استهدافها المدمرة البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر، وسفينتين مرتبطتين بالعدو الإسرائيلي في البحر العربي، وذلك في إطار الرد على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ومجزرة مخيم النصيرات.

وقال متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع في بيان متلفز اليوم الأحد، إن القوة الصاروخية استهدفت المدمرة البريطانية “دايموند” بصواريخ باليستية دقيقة، وأن الهجوم أسفر عن إصابتها بشكل مباشر.

وأضاف أن القوات البحرية اليمنية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت عمليتين مشتركتين في البحر العربي، أسفرتا عن نشوب حريق في سفينة “Norderney” وإصابة مباشرة لسفينة “MSC Tavvishi”.

وأوضح البيان أن السفينتين المستهدفتين انتهكتا قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة، وأن العمليات نفذت ردا على مجزرة مخيم النصيرات في قطاع غزة.

وأكدت القوات المسلحة اليمنية على استمرارها في تأدية الواجب الديني والأخلاقي تجاه الشعب الفلسطيني، وأن عملياتها لن تتوقف حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي ويرفع الحصار عن قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. البرهان يلتقي وفد المجلس الأعلى لقبائل الكواهلة بالسودان “مواجهة المليشيات الممولة من عائلة دقلو”
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره البرازيلي ويستعرضان علاقات التعاون بين البلدين
  • العراق والبحرين يبحثان التعاون القضائي بين البلدين
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • الحرس التونسي الوطني يحبط عمليتي لاجتياز الحدود البحرية
  • القوات المسلحة تستهدف مدمرة بريطانية وسفينتين مرتبطتين بالعدو في البحرين الأحمر والعربي
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا في القاهرة ويبحث معه التعاون بين البلدين في الأمن الغذائي المستدام