كشف الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أسعار السلع المتواجدة بمبادرة "خير مزارعنا لأهالينا"، مشيرًا إلى أن هذه المبادرة ساهمت في ضخ كميات كبيرة من السلع والمنتجات الزراعية من أراضي الوزارة بالإضافة إلى أراضي الدولة.

وأضاف الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة خلال مداخلته هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن المبادرة تركز على المنافذ الثابتة الموجودة في جميع محافظات مصر، لافتا إلى أن هناك 274 منفذا ثابتا موجودا بشكل مستمر معضخ كميات كبيرة من المواد الغذائية ذات الجودة العالية بأسعار تنافسية.

وأوضح الدكتور سعيد صالح، أن المنتجات في المبادرة تقل بنسبة 20% إلى 50% عن أسعار السوق، لافتا إلى أن سعر اللحوم البلدي 300 جنيه للكيلوجرام، والسكر بـ27 جنيها والأرز بـ27.5 جنيه والطاطم بـ 5 جنيهات والبطاطس بـ 6 جنيهات، والدواجن المبردة بـ100 جنيه للكيلوجرام، و25 جنيها لكيلو اللبن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار الزراعة خير مزارعنا لأهالينا

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» بمعاهد مطروح الأزهرية

أعلن الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد، عن انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي»، التي ينظمها توجيه التربية الفنية بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة بالمنطقة. تأتي هذه المبادرة ضمن فعاليات مشاركة المنطقة في مبادرة «بداية» الرئاسية، التي تهدف إلى تعزيز الإبداع والموهبة في صفوف الطلاب.

تهدف المبادرة إلى اكتشاف الموهوبين والنوابغ في مجالات التربية الفنية والاقتصاد المنزلي، من خلال تعزيز الاعتماد على العقل والفكر والإبداع. كما تسعى إلى تأهيل هؤلاء الموهوبين لإنتاج مشاريع صغيرة، مما يساعد في إخراج طاقتهم وتنمية قدراتهم، وتسويق أعمالهم من خلال معارض متنوعة. ستستمر فعاليات المبادرة لمدة ثلاثة أشهر متتالية، مما يوفر للطلاب فرصة كافية لاستكشاف مهاراتهم وتطويرها.

في سياق المبادرة، قامت بثينة خاطر، موجه عام التربية الفنية، بتنفيذ محاضرة تعريفية للطلاب حول فعاليات المشروع الرئاسي «بداية لبناء الإنسان» وكيفية الاشتراك في المبادرة. تلت المحاضرة ورش عمل متنوعة، حيث قدم الأستاذ محمد سعد الرويني والأستاذ محمد فاروق ورشة عمل للخط العربي، حيث قاموا بكتابة عبارات متنوعة لمبادرات الأزهر في إطار المبادرة الرئاسية.

كما تم تنظيم ورش عمل، تضمنت تصنيع بعض المشغولات اليدوية باستخدام الكروشيه والأقمشة، بالإضافة إلى إنشاء لوحات فنية من الخرز والاكسسوارات عن طريق إعادة تدوير المخلفات ومن المتوقع أن تساهم المبادرة في تعزيز روح الإبداع والابتكار بين الطلاب، وفتح آفاق جديدة لهم في مجالات متعددة. كما أن تسويق المشاريع الناتجة من هذه الفعاليات من خلال المعارض سيوفر لهم منصة للتعبير عن أنفسهم ومهاراتهم، مما يعزز من ثقتهم بأنفسهم ويحفزهم على الاستمرار في تطوير مواهبهم.

تستمر الفعاليات في معاهد مطروح الأزهرية، حيث يتوقع أن يشارك عدد كبير من الطلاب في هذه الأنشطة، مما يساهم في بناء جيل مؤهل ومدرب على التفكير الإبداعي والاعتماد على الذات.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات مبادرة «مشروعي من موهبتي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • سؤال برلماني حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيها
  • أسعار الأرز تنخفض إلى 16,200 جنيه للطن
  • بـ40 جنيها.. برلماني: تصريحات الزراعة عن أسعار الطماطم "شو إعلامي"
  • سؤال في النواب حول وصول سعر كيلو الطماطم لـ 40 جنيه
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مبادرة «بداية» في مطروح
  • ” قطرة ” مبادرة مجتمعية لدعم وتشجيع الزراعة المائية في السويداء
  • عاجل - تحديثات أسعار الدواجن.. وطموحات مع مبادرة مجتمعية تتعاون مع الدولة
  • نقيب الفلاحين: سعر الأسمدة في السوق الحر وصل 20 ألف جنيه للطن
  • الزراعة تكشف خطتها لخفض أسعار البيض قبل العام الدراسي الجديد