نواف السالم

انطلقت أجواء الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية لعام 2024، مساء أمس، بالكثير من البطولات والألقاب وبمشاركة أندية الرياضات الإلكترونية السعودية في قمة المنافسة السعودية.

ويقرر أن يبدأ الدوري بمنافسات «إي فوتبول» الإلكترونية التي يتنافس خلالها 16 فريقاً من الأندية المحلية، وتعتبر هذه النسخة الخامسة على التوالي من الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية، كما تعد الأضخم؛ حيث تضم 17 لقباً وبطولة لـ13 لعبة، وتستمر لمدة 11 شهراً خلال عام 2024.

وتشمل القائمة كلاً من: فالورانت، وكول أوف ديوتي، ووفرواتش2، وببجي موبايل، وكاونتر سترايك2، ودوتا2، وموبايل ليجند، وكول أوف ديوتي موبايل، وليق أوف ليجند، وإي فوتبول، وروكيت ليق، ورينبو 6 سيج، فيما يتضمن الدوري 4 بطولات نسائية مخصصة.

وأوضح مدير المنافسات الاحترافية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عبد الله النصر، أن الدوري سيكون نسخة استثنائية لجميع محبي الرياضات الإلكترونية في المملكة، ومجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي موعود بنسخة تجعل من المملكة حديث قطاع الرياضات الإلكترونية العالمي.

وأضاف النصر في حديثه قائلا: «نسعى من خلال الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية إلى أن نُمكّن جميع لاعبي الرياضات الإلكترونية السعوديين، وأن نجمع الكثير من الرياضات الإلكترونية تحت دوريّ واحد من أجل هذا الهدف، كما قمنا بزيادة عدد البطولات النسائية المخصصة سعياً منّا لأن يحصل جميع أفراد مجتمع الرياضات الإلكترونية السعودي على فرصة الصعود على المنصات وتطوير مهاراته».

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إي فوتبول الدوري السعودي للرياضات الإلكترونية الریاضات الإلکترونیة السعودی

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من رونالدو على إنجازه التاريخي في الدوري السعودي

علق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي على إنجازه التاريخي في الدوري السعودي، وإنجازه الشخصي على مستوى الأندية التي شارك بقميصها في أوروبا والسعودية.

وحقق رونالدو لقب هداف الدوري السعودي للموسم المنقضي برصيد 35 هدفًا، ونجح في كسر الرقم القياسي السابق المسجّل باسم المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، صاحب أعلى معدل تهديف للاعب في تاريخ دوري المحترفين السعودي بـ34 هدفًا.

لويس كاسترو يعلن استمراره مع النصر السعودي للموسم المقبل مواعيد مباريات كأس السوبر السعودي| الهلال مع الأهلي .. النصر ضد التعاون

وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب يفوز بجائزة هداف الدوري في 4 بلدان مختلفة، مع أندية مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وريال مدريد بالدوري الإسباني، يوفنتوس بالدوري الإيطالي وأخيرًا مع النصر في دوري روشن السعودي للمحترفين.

وقال رونالدو في منشور عبر حسابه الشخصي بموقع إكس: " فخور بأن أصنع التاريخ، كأول هداف في 4 دول مختلفة ".

وأضاف النجم البرتغالي: " شكراً جزيلاً لجميع الأندية التي لعبت معها، وزملائي الذين ساعدوني على طول الطريق للوصول لهذا الرقم التاريخي ".

مقالات مشابهة

  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • كل ما يخص مباراة الهلال ضد النصر في نهائي كأس الملك السعودي
  • غيابات النصر والهلال في نهائي كأس الملك السعودي
  • SEF أرينا تحتضن بطولة العالم للرياضات الإلكترونية
  • رونالدو يتوج بجائزة الحذاء الذهبي في الدوري السعودي
  • جانب من أعمال تنفيذ مشروع SEF أرينا للرياضات الإلكترونية.. صور
  • أول تعليق من رونالدو على إنجازه التاريخي في الدوري السعودي
  • الهلال السعودي يكافئ مدربه جيزوس بعد قيادته الفريق للفوز بالدوري الذهبي
  • نجم ليفربول يوافق على الانتقال لـ النصر السعودي
  • قائمة هدافي الدوري السعودي موسم 2023-2024