أعلنت الحكومة أنّها ستبدأ الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني لتوفير المزيد من السلع في الأسواق غدا، تزامنا مع قرار البنك المركزي صباح اليوم السماح بتحديد سعر صرف الجنيه وفق آليات السوق.

زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة

وقررالبنك المركزي تطبيق زيادة قوية على أسعار الفائدة بنحو 6% دفعة واحدة، ليصل سعري الإيداع والاقراض لمدة ليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية إلى 27.

25%، 28.25% و27.75% على الترتيب، ورفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75%.

وأوضح البنك المركزي، أن ذلك يأتي في إطار حرصه على تحقيق الدور المنوط به بحماية متطلبات التنمية المستدامة والمساهمة في القضاء على تراكم الطلب على النقد الأجنبي في أعقاب إغلاق الفجوة بين سعر صرف السوق الرسمي والموازي.

رئيس الوزراء يشرف على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية

 ويشرف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء غدا، على الإفراج عن البضائع من ميناء الإسكندرية ويتابع سير عملية الإفراجات بباقي المواني المصرية المختلفة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتشمل البضائع المفرج عنها السلع الغذائية والأعلاف والأدوية ومستلزمات الإنتاج.

خفض أسعار السلع

من جانبه قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، لـ«الوطن» إنّ تأثير الإفراج على السلع وفق التوجيهات الرئاسية بسرعة الإفراج الفوري عن البضائع بمُختلف المواني، يُسهم في خفض أسعار السلع وتوفير المزيد في الأسواق.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار السلع أسعار الفائدة البنك المركزى البنك المركزي التنمية المستدامة السلع الغذائية عن البضائع

إقرأ أيضاً:

ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على استمرار الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع لإحكام الرقابة على السلع الغذائية المعروضة للمواطنين والسيطرة علي عملية تداول السلع للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات والبضائع المعروضة للإستهلاك وضبط السلع المخالفة وغير الصالحة حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، لافتاً إلى ضرورة التنسيق بين الوحدات المحلية ومديريات التموين والطب البيطري والصحة لضبط الأسواق والسلع الغذائية، ورصد حالات الغش التجاري والمتاجرين في الأطعمة والسلع الغذائية الفاسدة وضبط كل من تسول له نفسه الاتجار في السلع الغذائية منتهية الصلاحية وتوقيع عقوبات رادعة على المخالفين.

كان محافظ أسيوط قد كلف رؤساء المراكز والأحياء بشن حملات بصورة مفاجئة لضبط الأسواق وأية تلاعب في الأسعار أو محاولة للاحتكار والقضاء على الغش التجاري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين الذين يتلاعبون بأرواح المواطنين، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بمركز ساحل سليم تمكنت بالتنسيق مع أجهزة الرقابة التموينة من ضبط حوالي 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم تحرير المحاضر اللازمة حيال الواقعة.

من جانبه أوضح أسامة سحيم رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، إنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق مع إدارة تموين ساحل سليم ومباحت التموين وتم المرور على الأسواق للتأكد من توافر جميع السلع التموينية وسلامة المعروضات، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير محاضر للمخالفين، مشيرًا إلى استمرار شن الحملات الدورية علي اﻷسواق بناءًا على تعليمات محافظ أسيوط لضبط الأسواق والاطمئنان على توافر السلع وضمان سلامة المعروضات ورصد حالات الغش التجاري والمتاجرين في الأطعمة والسلع الغذائية الفاسدة.

مقالات مشابهة

  • تحرير 48 محضر مخالفات بأسواق ومخابز طنطا
  • توضيح حكومي بخصوص أسعار المواد التموينية في الأسواق الأردنية
  • قرارات مجلس الوزراء
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • ما نقاط القوة لدى كلا من البنك المركزي في عدن ومركزي صنعاء.. ما تأثير الصراع على أسعار السلع؟
  • «حماية المستهلك»: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد على ضبط الأسواق ويعزز التنافسية
  • ضبط 9 أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمركز ساحل سليم
  • ضبط 9 طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال حملة مكبرة في أسيوط
  • «النقل»: إجراء تعاملات التخزين والتعبئة في ميناء أكتوبر بالجنيه المصري
  • عقب قرار البنك المركزي.. قرارات مرتقبة أكثر ألمًا ووجعًا وتحذير من كارثة عظمى ونكسة العمر!!