استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، صباح اليوم، في مقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ميكيلي كواروني، السفير الإيطالي لدى القاهرة، بحضور أليساندرو كارفي، المدير التنفيذي لمجموعة Acea الإيطالية، وفابريتسيو فيري، الرئيس التنفيذي لشركة Acea لتكنولوجيا خدمات المياه، بالإضافة لعدد من قيادات المنطقة الاقتصادية، وتعد شركة Acea أكبر شركة إيطالية متخصصة في تصميم وإنشاء محطات تحلية ومعالجة المياه.

وفي مستهل اللقاء أوضح وليد جمال الدين، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تمتلك فرصًا استثمارية كبرى في مجال محطات تحلية ومعالجة المياه سواءً لخدمة المشروعات الصناعية القائمة والمستقبلية داخل المنطقة الاقتصادية، أو كإحدى الصناعات المغذية والمكملة لصناعة الوقود الأخضر، وأشار إلى تخصيص المنطقة لمجمعات صناعية متكاملة لخدمة مشروعات إنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن به، يتضمن ذلك قيام الهيئة بالإعداد لطرح المرحلة الأولى من محطة تحلية مياه بطاقة 250 ألف م3/يوم، بالتعاون مع البنك الأوروبي EBRD.

من جانبه أعرب فابريتسيو فيري، عن سعادته بالتعرف على المنطقة الاقتصادية، وحرص شركته على التعاون معها في مشروعات محطات تحلية ومعالجة المياه، خاصةً لما تمتلكه شركة Acea من خبراتٍ طويلة في هذا المجال، لافتًا إلى أن الشركة منفتحة على التعاون والشراكة مع المستثمرين المتواجدين بالمنطقة الاقتصادية في ظل ما تحتاجه مثل هذه المشروعات من تضافر للجهود لتنفيذها وفقًا للمعايير العالمية.

وفي سياقٍ متصل أوضح السفير الإيطالي اعتزاز بلاده بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، كإحدى المؤسسات الاقتصادية المصرية، التي تساهم في تدعيم العلاقات بين البلدين، لافتًا إلى وجود اهتمام كبير من جانب الشركات الإيطالية المختلفة والجهات التمويلية للاستثمار في مصر خاصةً في ظل ما تشهده الدولة المصرية من مشروعاتٍ تنموية عملاقة في مجالات متنوعة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة المصرية اقتصادية قناة السويس الإيطالية لتحلية المياه المنطقة الاقتصادیة

إقرأ أيضاً:

"رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال

استضافت جمعية رجال أعمال إسكندرية  برئاسة  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتورة  ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية بتنسيق من المهندس مجدي الصيصا رئيس لجنة الصناعة والمناطق الصناعية بالجمعية، لبحث التيسيرات الجديدة المقدمة من الهيئة والتحديات التي تواجه مجتمع الأعمال.
و أوضحت الدكتورة ناهد يوسف، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، مجهودات الهيئة في تسهيل إصدار التراخيص، بالإضافة إلى تفعيل مكاتب الاعتماد المنتشرة على مستوى الجمهورية، حيث زاد عددها من ٨ مكاتب الى١٤ مكتب لتقديم خدماتها للمستثمر حسب رغبته، والقيام بكافة إجراءات استخراج التراخيص وإعداد الملفات واستخراج الموافقات البيئية والحماية المدنية للمستثمر، فضلاً عن تقديم شهادة معتمدة لدى الهيئة وبتكلفة بسيطة ومحددة، لافتة إلى تواجد ١١ مطورًا صناعياً  لتطوير 15 منطقة صناعية ومنطقتين خدميتين بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.
واستعرضت يوسف، دور المجمعات الصناعية والتي بلغت 16 مجمع على مستوى الجمهورية، مشيرة إلى  أنه يقع في اسكندرية مجمع صناعي "مرغم 2" ، مقدمة موجزا عن  عدد الوحدات ومساحاتها ونسب تشغيلها. 
وناقشت الجمعية مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أبرز التحديات التي  تواجه المستثمرين من ضمنها تداخل الاختصاصات والتشابكات بين الهيئة والجهات الإدارية الأخرى، موضحة  التسهيلات التى أبرمتها الهيئة مؤخراً على الاشتراطات البيئية وإجراءات الحماية المدنية، وكذا وعدت ببحث التحديات لإيجاد حلول على أرض الواقع.
واتفقت رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إيجاد آلية للتواصل الدائم بين رئيس فرع الهيئة بالإسكندرية والجمعية للتعاون لحل مشاكل التراخيص للأعضاء.
وقال  محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية،  إن الجمعية تسعى إلى تحسين مناخ الاعمال، وتستهدف  توضيح  التحديات التى تواجه مجتمع الأعمال وإيصالها للجهات المَعنية، مشيدا  بحِرص الهيئة العامة للتنمية الصناعية على إزالة تلك المعوقات.

مقالات مشابهة

  • إيطاليا تعلن استعدادها لإرسال منظومة دفاع جوي لأوكرانيا
  • وزيرة التعاون الدولي تلتقي رئيس بنك التنمية الإفريقي في نيروبي
  • رئيس هيئة قناة السويس: نحرص على تعزيز قدرات الترسانات ضمن استراتيجية تنمية الأصول
  • "رجال أعمال اسكندرية" تلتقي رئيس هيئة التنمية الصناعية لبحث تحديات مجتمع الأعمال
  • إقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك
  • المعهد الثقافي الإيطالي يفتتح فعاليات مهرجانه وسط حضور جماهيري كبير
  • اقتصادية قناة السويس توقع بروتوكول تعاون مع مصلحة الجمارك لتطوير وميكنة الخدمات الجمركية
  • رئيس الوزراء: وضع المياه مرعب حال استمرار نسبة الزيادة السكنية حتى 2050
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وزير الزراعة الماليزي
  • الزراعة: بحوث الصحراء ينظم دائرة مستديرة لتحلية المياه من أجل الزراعة -تفاصيل