ناقشت كلية الدراسات العليا للطفولة قسم الدراسات النفسية للأطفال بجامعة عين شمس رسالة الماجستير المقدمة من نشوى حسيني محمد سليم تحت عنوان «فاعلية برنامج إرشادي قائم على الموسيقى والسوسيودراما لتخفيض درجة عسر القراءة لدى عينة من تلاميذ المرحلة الابتدائية المتعسرين».


وذلك تحت إشراف الدكتور جمال شفيق أستاذ علم النفس الإكلينيكى  بقسم الدراسات النفسية بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس والدكتورة غادة عبد الرحيم علي أستاذ علم التربوي المساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور جمال شفيق أحمد أستاذ علم النفس الإكلينيكي بقسم الدراسات النفسية للأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس والدكتورة أمانى سعيدة أستاذ ورئيس قسم علم النفس التربوى بكلية الدراسات العليا للتربية جامعة القاهرة  والدكتور عمرو محمد نحلة  أستاذ الإعلام المساعد بقسم الإعلام وثقافة الأطفال بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس والدكتورة غادة عبد الرحيم على أستاذ علم  النفس التربوى المساعد بقسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية النوعية بجامعة القاهرة والتى تشارك ولأول مرة فى مناقشة مثل هذه الأبحاث الجامعية المهمة.


وأعربت الدكتورة غادة عبد الرحيم على عن سعادتها الغامرة بالمشاركة فى مثل هذه الأعمال الجامعية التى سيكون لها دورها المهم فى تنمية مهارات الأطفال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أستاذ علم النفس الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس الدراسات العلیا للطفولة بکلیة الدراسات العلیا أستاذ علم عین شمس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن  الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية  فوز بحث لجامعة المنوفية ، بالجائزة التشجيعية للمجلس العربي للطفولة والتنمية،  مشيرا  إلي أن المجلس العربي للطفولة والتنمية، أعلن  نتائج الدورة الثالثة من جائزته البحثية بعنوان "جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية"، والتي خصصت لموضوع "التعليم في عالم ما بعد كورونا، واسفرت النتائج عن فوز بحث مقدم من الدكتورة إيناس سعيد الشتيحى أستاذ أصول تربية الطفل ووكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب و الدكتورة بسنت عبد المحسن العقباوى أستاذ مساعد الإعلام وثقافة الطفل بكلية التربية للطفولة المبكرة بالجائزة التشجيعية عن بحث مشترك بعنوان" بيئة افتراضية قائمة على التلعيب لتنمية بعض المهارات الأكاديمية لطفل الروضة " نموذج للتعليم ما بعد كورونا .

وأشار "القاصد"  إلي أن البحث تناول تصميم بيئة افتراضية قائمة على التعليم لتنمية بعض المهارات الأكاديمية لطفل الروضة كنموذج للتعليم ما بعد كورونا وفقا لنموذج  ADDEL وتقديمها للأطفال لتنمية هذه المهارات لديهم. و تم تجريب بيئة التعلم الافتراضية القائمة على التلعيب على أطفال الروضة  لمواجهة تداعيات جائحة كورونا ، وتحويل هذه المحنة والأزمة  إلى منحة وفرصة عظيمة للتطوير و التغيير نحو مستقبل أفضل لتعليم أطفال الروصة بما يتناسب واحتياجاتهم وخصائهم وفق معطيات  الوقت الراهن و مستحداته وذلك وفق رؤية تحقق المزيد من  التنمية والاستدامة.

وقد تقدم الدكتور أحمد القاصد بالتهنئة للباحثتين بهذه الجائزة مؤكدا علي أهمية البحث العلمي ودعم الباحثين والأبحاث العلمية .

ومن جانبهما قدمت الفائزتين بالجائزة الشكر إلى الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس الجامعة علي دعمه  المستمر  للبحث العلمي وحرصه علي الإرتقاء بالجامعة .

وشارك في أعمال هذه الدورة (57 ) بحثا، مقدم من (72) باحثا،   يمثلون  (12) دولة عربية، وقام بالتحكيم 7 خبراء من 4 دول عربية،  وتابع أعمالها هيئة علمية ضمت 11 خبيرا في مجالات موضوع الجائزة من 4 دول عربية.
حيث تهدف المسابقة إلي تعميق ثقافة حقوق الطفل من خلال إثراء البحث العلمي في مجالات الطفولة بما يخدم قضايا تنمية  المجتمعات العربية ومواجهة التحديات، ودعم وتحفيز الباحثين المنشغلين بقضايا الطفولة في البلدان في العربية.

مقالات مشابهة

  • 412 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان اللغة الأجنبية للقيد في درجة الماجستير في جامعة البعث
  • رئيس جامعة دمياط يشهد مناقشة رسالة دكتوراه بكلية الآداب
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • عاجل | جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • الباحث أحمد بدوي يحصل على درجة الماجستير في رسالة في التحول الرقمي (صور)
  • "أباظة" يكرم العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • جامعة أسيوط تنظم ورشة عن مهارات البحث القانوني في البيئة الرقمية يوليو المقبل
  • تعييّن وكيلين بكلية الخدمة الاجتماعية ورؤساء الأقسام بكليات جامعة أسيوط
  • جامعة المنوفية تفوز بجائزة الملك عبدالعزيز في "قضايا الطفولة"