مصر – تراجع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار، امس الأربعاء، إلى 46 جنيها من 31 جنيها في ختام تعاملات الثلاثاء، بعد قرار البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط (رسمية)، أن سعر صرف الدولار الأمريكي بلغ في البنك الأهلي المصري 46 جنيها للشراء و46.1 للبيع، بعد إعلان رفع أسعار الفائدة.

وذكر المركزي في بيان صباح اليوم، أن لجنة السياسة النقدية قررت رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك بواقع 600 نقطة أساس إلى 27.25 بالمئة، 28.25 بالمئة و27.75 بالمئة، على الترتيب.

كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 بالمئة.

في المقابل، أوردت وسائل إعلام محلية، بينها “القاهرة 24″، أن سعر الدولار بلغ 45.1 جنيها في بنك كريدي أجريكول.

ومنذ 10 شهور حتى ختام جلسة أمس الثلاثاء، بلغ سعر صرف الدولار 31 جنيها، بينما تحرك في السوق الموازية ووصل إلى 70 جنيها قبل نحو 3 أسابيع قبل أن يبلغ حاليا 48 جنيها.

ونفذ البنك المركزي تحريكا على سعر الصرف ثلاث مرات منذ مارس/ آذار 2022، من متوسط 15.7 جنيها، بينما بلغ حتى نهاية جلسة أمس الثلاثاء 31 جنيها.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية

استقر مؤشر الدولار فوق 105.2 اليوم الأربعاء بعد ارتفاعه لثلاث جلسات متتالية، حيث بقي المتداولون على الهامش قبيل بيانات التضخم الأمريكية الرئيسية وقرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأخير بشأن سعر الفائدة.

ارتفع المؤشر بأكثر من 1% منذ يوم الجمعة على خلفية بيانات الوظائف الأمريكية التي جاءت أقوى من المتوقع والتي دفعت المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أسعار الفائدة الفيدرالية، بحسب مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics.

مؤشر الدولار عالميا

وسيركز المستثمرون على التوقعات الاقتصادية المحدثة من البنك المركزي، والتي من المتوقع أن تظهر تخفيضات أقل في أسعار الفائدة عما توقعه صناع السياسة سابقًا.

وتشهد الأسواق الآن خفضًا واحدًا فقط لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام، مع أن التحرك في سبتمبر أصبح غير مرجح.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات أن أسعار المنتجين في اليابان ارتفعت أكثر من المتوقع في مايو، مما أثار المخاوف من أنها قد تترجم إلى مستوى أعلى من التضخم الاستهلاكي.

وفي الصين، ارتفعت أسعار المستهلك بأقل من المتوقع في مايو، في حين ظلت أسعار المنتجين في حالة انكماشية. 

تاريخيًا، وصل الدولار الأمريكي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 164.72 نقطة في فبراير من عام 1985. 

توقعات مؤشر الدولار

انخفض مؤشر DXY بنسبة 0.0711 أو 0.07% إلى 105.1970 نقطة يوم الأربعاء 12 يونيو من 105.2682 نقطة في جلسة التداول السابقة.

ومن المتوقع أن يتم تداول الدولار الأمريكي عند 104.93 نقطة بنهاية هذا الربع، وفقًا للنماذج الكلية العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية Trading Economics، على أن يتم تداوله عند 105.85 نقطة خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • استقرار مؤشر الدولار عالميا بعد ارتفاعه 3 جلسات متتالية
  • الذهب يفقد بريقه مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • تراجع أسعار الذهب مع ترقب بيانات التضخم واجتماع الفيدرالي
  • الدولار عند أعلى مستوى في 4 أسابيع قبل بيانات التضخم بأميركا
  • سعر الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء
  • انخفاض أسعار الذهب.. وترقب لبيانات التضخم الأمريكية الرئيسية
  • استقرار أسعار الدولار اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • أسعار تذاكر حفل عمرو دياب بدبي في موسم عيد الأضحى
  • تراجع أسعار النفط
  • النفط يتراجع مع صعود الدولار