البوابة:
2024-09-22@08:14:59 GMT

استشهاد المقاتل الأنيق في حرب غزة

تاريخ النشر: 7th, March 2024 GMT

استشهاد المقاتل الأنيق في حرب غزة

أفاد ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أن المقاتل في كتائب عز الدين القسام-الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) المُلقب بـ "المقاتل الأنيق" قد ارتقى شهيدًا في حرب غزة.

اقرأ ايضاًبعد رسالة مقاتل القسام .. أغنية حلل يا دويري تشعل السوشال ميديا

وذكر الناشطون في منصة "إكس" أن المقاتل القسامي الأنيق قد استشهد في إحدى المعارك المشتعلة في القطاع الذي يشهد منذ السابع من أكتوبر الماضي عدوانًا إسرائيليًا غاشمًا يرقى لإبادة جماعية وتطهير عرقي.

كشف هوية المقاتل الأنيق

ووفقًا لما يجري تداوله في منصات التواصل الاجتماعي، فإن اسم المقاتل الأنيق هو حمزة هشام عامر، ويُكنى بـ أبي عبدالله، وهو من مدينة خان يونس، الواقعة في الجزء الجنوبي من قطاع غزة.

ويُعد المقاتل الأنيق أحد مقاتلي القسام ممن حظوا بشهرة واسعة في منصات التواصل الاجتماعي، باعتبارهم رمزًا بطوليًا لـ المقاومة الفلسطينية، وسببًا في إشعال جذوة الثورات ورفعوا مظلومية شعوبهم وسطروا انتصارات كتبت بدمائهم.

كما تجلى حضور المقاتل الأنيق في معارك غزة باعتباره من بين آلاف الأشخاص ممن بقت شخصيتهم مجهولة، لكنهم أبناء النضال الحقيقي، وأبناء الثورات.

أولئك الذين أكلتهم الثورات، هم المجهولون في الأرض المعروفون في السماء.

المقاتل الأنيق يُشعل منصات التواصل الاجتماعي

بثّ الإعلام العسكري لكتائب القسام في 29 يناير الماضي لقطات لمقاتلين خلال التصدي لتوغل الاحتلال غرب خان يونس، حيث ظهر فيها أحد المقاتلين، وهو يهاجم إحدى الدبابات وهو يرتدي معطفًا، ويحمل بيده قاذفًا مضادًا للدروع.

وأشعلت طلّة المقاتل الأنيق في الفيديو منصات التواصل الاجتماعي وحظيت بتفاعل كبير ممتدحين شجاعته التي أبداها وتلك الأناقة.

اقرأ ايضاًالمقاتل الأنيق في فيديو القسام ينال لقب روبن هود الفلسطيني

واعتبر محللون أن دلالة المشهد تعني أن المقاومين في غزة لا يرهبون العدو، ويذهبون لقتال قوات الاحتلال جاهزين للقاء الله، في أجمل صورة، فيما وصف صحافيون المقاتل بالأكثر أناقة في تاريخ حركات التحرر الوطني.

وأطلق الناشطون على المقاتل ألقابًا عدة، ومنها "المقاتل الأنيق" أو "غزة مان – Gaza Man” أو روبن هود غزة، أو زورو فلسطين، أو الفارس، فيما وصفه متابع آخر بأنه المقاتل الأكثر أناقة في تاريخ حركات التحرر الوطني.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: المقاتل الأنيق كتائب عز الدين القسام غزة خان يونس حماس منصات التواصل الاجتماعی المقاتل الأنیق فی

إقرأ أيضاً:

«وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»

دبي (الاتحاد) وقعت مؤسسة وطني الإمارات مذكرة تفاهم مع رابطة رواد التواصل الاجتماعي، الحاضنة الأولى لأعمال وأنشطة ومشروعات الرواد والمؤثرين ونشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تعزيز التعاون بين المؤسسة والرابطة، وتحقيق الأهداف المشتركة بشأن تعزيز دور وسائل التواصل الاجتماعي لخدمة المجتمع الإماراتي. ووقع المذكرة كل من ضرار بالهول الفلاسي، المدير التنفيذي لمؤسسة وطني الإمارات، والمستشار الإعلامي عبدالله الشحي، رئيس رابطة رواد التواصل الاجتماعي، بحضور مجموعة من المديرين والممثلين عن الجانبين، وذلك في مقر مؤسسة وطني الإمارات.
أهداف عديدة
وحددت المذكرة إطاراً للتواصل وتعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين بهدف تحسين وتطوير البرامج والمشاريع والخدمات، بالإضافة إلى تبادل ومشاركة المعرفة والخبرات والمشورة والدراسات وأفضل الممارسات المتبعة. كما سيسعى الطرفان من خلال هذه المبادرة إلى التعاون في تنظيم مبادرات مجتمعية ووطنية تهدف إلى معالجة القضايا الاجتماعية وتعزيز القيم الإنسانية والمجتمعية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، فضلاً عن تقديم التوعية والتثقيف وإعداد برامج مشتركة تهدف إلى نشر المعرفة حول الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي. من جانبه، قال ضرار بالهول الفلاسي: «تأتي هذه الشراكة في إطار رؤيتنا الاستراتيجية الرامية إلى استثمار أدوات الإعلام الرقمي لتعزيز قيم التسامح والتعايش وقبول الآخر، وانطلاقاً من إدراكنا بأن وسائل التواصل الاجتماعي تلعب دوراً رئيسياً في مواجهة التحديات المعاصرة، سواءً عبر نشر الوعي المجتمعي أو ترسيخ قيم المواطنة الصالحة.

ونؤكد حرصنا المستمر على تسخير منصات التواصل الاجتماعي لنشر القيم الإيجابية وبناء جسور التواصل والتفاهم بين أفراد المجتمع، هادفين إلى تمكين الأفراد والشباب بالمعلومات القيّمة والمفيدة ليحققوا مساهمة فعّالة في خدمة المجتمع الإماراتي».
نشر الوعي

أخبار ذات صلة "يوتيوب" تطلق خصائص جديدة لمستخدمي أجهزة التلفزيون "ميتا" تغير طريقة تمييز علامة "معلومات الذكاء الاصطناعي" على منصاتها

وأكد المستشار الإعلامي عبدالله الشحي، رئيس رابطة رواد التواصل الاجتماعي، أن مؤسسة وطني الإمارات ترسخ نهج القيادة الحكيمة، في تعزيز الانتماء الوطني ونشر الوعي والثقافة المجتمعية للحفاظ على الهوية الوطنية، وتعزيز قيم المواطنة الصالحة لدى كافة شرائح ومؤسسات المجتمع.كما أكد العمل من خلال هذه الاتفاقية على المشاركة الفاعلة واستخدام كافة الأدوات المتاحة لدى رابطة رواد التواصل الاجتماعي، بما تملكه من خبرة ورؤية وكوادر بشرية مواطنة ومؤهلة للاضطلاع بدورها الوطني المسؤول والملموس في إنجاح دور المؤسسة الرائد في إعلاء قيم التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي ونشر ثقافة التسامح والتعايش والحوار. وتؤكد مؤسسة وطني الإمارات، من خلال هذه المبادرات، حرصها الدائم على تعزيز قيم الانتماء الوطني والمواطنة الصالحة، وترسيخ مبادئ التسامح والتعايش في المجتمع الإماراتي، وتستمر في استشراف الفرص والتوجهات الحديثة التي من شأنها الإسهام في تحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.
 

مقالات مشابهة

  • وسم حيفا يعتلي منصات التواصل الاجتماعي .. حزب الله يطلق عشرات الصواريخ نحو إسرائيل
  • دراسة تكشف مفاجأة بشأن علاقة التطرف الفكري بمنصات التواصل الاجتماعي
  • وسم لبنان يعتلي منصات التواصل الاجتماعي
  • تقرير أميركي رسمي يتهم منصات التواصل الاجتماعي بـ”مراقبة المستخدمين”
  • هل وسائل التواصل الاجتماعي تراقب المستخدمين حقّا؟
  • تقرير أميركي رسمي يتهم منصات التواصل الاجتماعي بـمراقبة المستخدمين
  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • «هي الهداية بقت حجاب بس؟».. حلا شيحة تسخر من سؤال أحد متابعيها على التواصل الاجتماعي
  • أب يثبت كاميرا مراقبة على رأس ابنته أينما تحركت.. ما السبب؟
  • «وطني الإمارات» توقع مذكرة تفاهم مع «رواد التواصل الاجتماعي»