قال الدكتور حامد فارس، أستاذ العلاقات الدولية، إن القاهرة تخوض جولات دبلوماسية لحشد دعم دولي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدا أهمية زيارة الوفد البريطاني مع الرئيس عبدالفتاح السيسي بالأمس، فمصر تسعى بكل قوة إلى توحيد المواقف الدولية لخدمة القضية الفلسطينية ووقف التعنت الإسرائيلي الواضح في إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية.

فيلق القدس: المعركة الأخيرة في غزة أثبتت أنه لا يمكن تجاهل المقاومة قوات الاحتلال تعتزم إقامة ممر إنساني شمال غزة نهاية الأسبوع هدنة إنسانية

وأضاف «فارس»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الجهود المصرية في ملق الحرب على غزة لا تتوقف، إذ إنها تسعى أيضا إلى الوصول لهدنة إنسانية باعتبار أن القاهرة شهدت اجتماعات عدة مع الوفد الأمريكي ونظيره القطري وحماس على مدار 4 أيام، وهذا دليل قاطع على حرص القاهرة على أن يكون هناك نافذة سياسية تقضي إلى وقف شامل لإطلاق النار.

القضية الفلسطينية

وتابع، أن القيادة السياسية المصرية لديها نظرة بعيدة المدى في ملف القضية الفلسطينية، فالقاهرة حذرت مرارا وتكرارا من اتساع الصراع في المنطقة، ومن أن ما يحدث داخل الأراضي الفلسطينية سيزيد من رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أشرف عكة، خبير العلاقات الدولية، إن مخيم الفارعة يشهد اقتحامات الآن، بالإضافة إلى هجمة استيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، حيث أنه يوجد حصار مالي واقتصادي خانق، لافتًا إلى أنه جرى حرق العديد من المنازل في قرى جنوب وشمال نابلس، وغيرها من المناطق الفلسطينية واعتداءات يومية واسعة.

وأضاف عكة، في مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أن هذه الإعتداءات عشوائية عمليًا من أجل تكريس الرغبة الحقيقية في تعزيز برنامج اليمين في إطار ذلك الائتلاف الذي يشكله نتنياهو قبل أكثر من عامين.

وتابع، أن الهجمة في الضفة الغربية متواصلة في أشكال الحصار السياسي والمالي للسلطة الفلسطينية، موضحًا أن الحكومة الإسرائيلية تحاول إضعاف السلطة الفلسطينية وقبضتها الأمنية على بعض المناطق التي تسيطر فيها خاصة في المدن الرئيسية التي تؤثر بالضرورة على قدرة الأمن الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علاقات دولية لـرؤيا: المجتمع الدولي يدرك أن تل أبيب سبب أزمة قطاع غزة الإنسانية
  • قمة ثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين لبحث تطورات القضية الفلسطينية
  • عضو بمجلس الشيوخ: المؤتمر الدولي لغزة يعكس دور مصر في دعم القضية الفلسطينية
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: زيارة بلينكن تؤكد محورية دور مصر
  • بالفيديو.. خبير علاقات دولية: الهجمات الاستيطانية متواصلة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • أستاذ علاقات دولية: مؤتمر غزة سيبحث إيجاد مخرج حقيقي لإيصال المساعدات الإغاثية
  • أستاذ علاقات دولية: تدمير مخيم النصيرات في قطاع غزة جريمة حرب
  • خبير سياسات دولية: المقاومة الفلسطينية لم تقع في فخ نتنياهو