أكد رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس أن الانفجار الذي دوى خلال زيارته وزيلينسكي ميناء أوديسا وقع بجوارهما ولم يتسن لهما الاحتماء واصفا الأمر بـ"التجربة الرائعة للغاية".

وكان ميتسوتاكيس مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يتفقدان ميناء المدينة الساحلية على البحر الأسود، مشيرا إلى أنه "في نهاية الأمر سمعنا أصوات صفارات الإنذار والانفجارات التي كانت قريبة جدا منا.

لم يتسن لنا الوقت للذهاب إلى مكان محمي، لقد كانت تجربة رائعة للغاية"، بحسب ما نقله موقع "سوسبيلن" الأوكراني.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: تدمير منشأة في أوديسا جرى فيها الإعداد لشن هجمات بزوارق مسيرة

وأشار الموقع إلى أنه تم الإعلان عن حالة التأهب بوقوع غارات جوية في أوديسا في الساعة 10:41.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الأربعاء عن استهداف القوات المسلحة الروسية لمنشأة تابعة للجيش الأوكراني في مدينة أوديسا، جرى فيها الإعداد لتنفيذ هجوم بزوارق مسيرة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "في تمام الساعة 11.40 بتوقيت موسكو، وجهت القوات المسلحة الروسية ضربة صاروخية لمنشأة في منطقة الميناء الصناعي بمدينة أوديسا، بصواريخ عالية الدقة. وتم تدمير الهدف".

من جهتها، ذكرت قناة "سي إن إن" أن صاروخا روسيا انفجر على بعد 500 متر من الرئيس زيلينسكي ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس في هجوم على أوديسا يوم الأربعاء.

ونقلت القناة الأمريكية عن مصدر مطلع أن موكب ومكان اجتماع الزعيمين شعر بتأثير الضربة وتمت مشاهدة "سحابة فطر" من الدخان جراء الضربة الصاروخية.

وأفاد متحدث البحرية الأوكرانية دميترو بليتينشوك لشبكة  CNN، بعدم تعرض زيلينسكي أو ميتسوتاكيس لأي إصابات.

المصدر: rbc.ru + RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أثينا أوديسا الأزمة الأوكرانية البحر الأسود الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا انفجارات صواريخ طائرة بدون طيار غوغل Google فلاديمير زيلينسكي كييف وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام أسلحة ومعدات عسكرية شبه جزيرة القرم

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير واعتراض 101 طائرة مسيرة أوكرانية فوق ثماني مناطق روسية وبحر آزوف، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم /السبت/.
وأوضحت الوزارة، في بيان، أوردته وكالة أنباء /تاس/ - أن الدفاعات الجوية الروسية تمكنت من تدمير 101 طائرة مسيرة أوكرانية، بما في ذلك 53 طائرة فوق منطقة بريانسك و18 طائرة فوق منطقة كراسنودار وخمس طائرات فوق منطقة كالوجا وثلاث طائرات فوق كل من منطقتي تفير وبيلجورود وواحدة فوق كل من منطقتي سمولينسك وكورسك والقرم و16 طائرة مسيرة فوق مياه بحر آزوف.
وفي سياق متصل، أفادت الخدمة الصحفية لحكومة منطقة تفير الروسية بأن القوات الروسية أسقطت طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية.
وأضاف تقرير الخدمة الصحفية: "كما صرح المحافظ إيجور رودينيا، أسقطت القوات الروسية طائرات بدون طيار في جنوب غرب منطقة تفير الروسية".

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: تدمير 15 مسيرة أوكرانية في عدد من المناطق
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 15 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق مختلفة من البلاد
  • راكب يروي تفاصيل تجربة فاشلة للغواصة تيتان قبل انطلاقها بـ3 أشهر: المكان مظلم ومخيف
  • الدفاع الروسية تعلن تدمير 15 مسيرة أوكرانية
  • رئيس وزراء الهند يعلن عقد اجتماع ثنائي مع الرئيس الأمريكي خلال زيارته للولايات المتحدة
  • ‏وزارة الدفاع الروسية: اعتراض وتدمير أكثر من 100 طائرة مسيرة أوكرانية فوق المقاطعات الروسية خلال الليل
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط 101 مسيرة أوكرانية
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • هل للمخابرات الأميركية دور بالهجوم الأوكراني على توروبيتس الروسية؟