في إطار مساعيها لمواجهة الأزمة الاقتصادية في البلاد، وقّعت مصر اتفاقية مع صندوق النقد الدولي لرفع قيمة التمويل الممنوح لها.

وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، إن القاهرة وقعت اتفاقية مع صندوق النقد الدولي لرفع قيمة التمويل الممنوح للبلاد من 3 مليارات دولار إلى 8 مليارات دولار.

وأضاف مدبولي: إن مصر ستحصل أيضاً على قرض للاستدامة البيئية بنحو 1.

2 مليار دولار ليصبح المجموع الكلي نحو 9 مليارات دولار، مشيرا إلى أن هذا البرنامج المتكامل ذو الأرقام الكبيرة، سيمكن الدولة المصرية من الاستقرار النقدي والاستمرار ببرنامج الإصلاحات الاقتصادية.

وقال المسؤول المصري: ستشهد الفترة المقبلة مزيدا من الأخبار السارة فيما يخص الدولة والاقتصاد المصري.

من جهتها، أوضحت ممثلة صندوق النقد الدولي أن الحزمة التمويلية للصندوق تهدف إلى الحفاظ على الاستدامة ومنظومة سعر الصرف في مصر.

وأكدت أن مصر أبدت التزامها القوي بالعمل بشكل سريع على مستوي جوانب الإصلاح التي يدعمها الصندوق، مسيرة إلى أن السلطات في مصر اتخذت إجراءات حاسمة للانتقال إلى تطبيق منظومة سعر الصرف المرن عبر توحيد سعر الصرف الرسمي مع السوق الموازية.

هذا وكان المصرف المركزي المصري، قرر أمس، السماح بتحرير سعر صرف الجنيه، والتحرك وفقا لآليات السوق، كما رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي 6 بالمائة بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.25 بالمائة، 28.25 بالمائة، و27.75 بالمائة، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 600 نقطة أساس ليصل إلى 27.75 بالمائة.

آخر تحديث: 7 مارس 2024 - 13:36

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الأزمة الاقتصادية في مصر الجنيه المصري رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي صندوق النقد الدولي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يحدد 8 ملايين دولار لبيع محمد عبدالمنعم وينتظر عرضا رسميًا من موناكو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينتظر مسئولو النادي الأهلي وصول عرضا رسميا من  نادي موناكو الفرنسي لضم محمد عبد المنعم مدافع الفريق الأول ركة القدم بالنادي الأهلي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتواجد وفد من نادي موناكو الفرنسي في القاهرة خلال الأيام الماضية لمتابعة محمد عبدالمنعم خلال مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي والترجي التونسي بعدما تابع مسئولو النادي الفرنسي قبل دفاع الأهلي والمنتخب في الفترة الماضية.

موقف الأهلي من رحيل محمد عبدالمنعم

 وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي لـ"البوابة نيوز" إن النادي الأهلي ينتظر وصول عرضا رسميا من موناكو خلال الساعات المقبلة لمناقشتى ودراسته في ظل رغبة محمد عبدالمنعم في الرحيل وخوض تجربة الاحتراف في الفترة المقبلة.

وقال المصدر إن إدارة الأهلي رصيدت 8 مليون دولار كمبلغ مبدئي لبيع محمد عبدالمنعم في “الميركاتو الصيفي” وقد يتم تخفيض المبلغ إلى 6 مليون دولار كحد أدنى للموافقة على رحيل المدافع الدولي في الانتقالات المقبلة خاصة أن عقد اللاعب مستمر مع الأهلي حتى نهاية الموسم المقبل.

محمد عبدالمنعم يلمح للرحيل

كان محمد عبدالمنعم أثار حالة جدل بين جماهير الأهلي في الساعات الماضية بعدما نشر فيديو عبر حسابة على “إنستجرام” من احتفاله مع جمهور الفريق عقب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الترجي التونسي وتتويج الأهلي باللقب وعلق عليه :سأحمل دائما حبكم ودعمكم معي.. شكرا لكم على كل شيء.

وأثارت الواقعة حالة جدل بين جمهور الأهلي حيث فسر البعض أن محمد عبدالمنعم اقترب من الرحيل عن القلعة الحمراء في الميركاتو الصيفي.

بديل محمد عبدالمنعم

توصل مسئولو النادي الأهلي إلى اتفاق مع اللاعب يوسف أيمن، مدافع نادي الدحيل القطري، والذي يحمل الجنسية القطرية ولكنه من أصول مصرية، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت مصادر داخل النادي الأهلي، أن إدارة النادي تواصلت لاتفاق لضم اللاعب صاحب الـ25 عاما على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار ضمه بشكل نهائي بعد نهاية عقده.

وأضاف المصدر لـ"البوابة نيوز" أن يوسف أيمن كان يلعب في صفوف الناشئين بالنادي الأهلي قبل ان يسافر لقطر وينضم لأحد الأكاديميات في الدوحة ومنها انضم لصفوف الدحيل وحصل على جواز سفر رياضي لتمثيل قطر تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر .

وقال الإعلامي القطري محمد الكعبي المذيع بقناة الكأس القطرية إن يوسف أيمن لاعب منتخب قطر ونادي الدحيل أصبح قريب جدًا من الانتقال للأهلي المصري.

 ويسعى النادي الأهلي للتعاقد مع مدافع سوبر خلال الفترة المقبلة في ظل اقتراب محمد عبدالمنعم لاعب الفريق من الرحيل خلال الميركاتو الصيفي المقبل بعدما نشر اللاعب مقطع فيديو عبر حسابه بمنصة التواصل الاجتماعي “إنستجرام” وهو يحتفل مع جماهير النادي الأهلي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وعلق قائلا: سأحمل دائما حبكم ودعمكم معي.. شكرًا لكم على كل شيء.

مقالات مشابهة

  • موقع مصري: "محاكمة الحكومة" تثير أزمة في البرلمان
  • محاكمة الحكومة تثير أزمة في البرلمان.. ومعيط: أرقامنا أدق من صندوق النقد -تفاصيل
  • مجلس النواب يحذف "محاكمة الحكومة "من المضبطة بعد تصويت نواب الأغلبية
  • وزير التموين: لا علاقة بين تحريك سعر رغيف الخبز ومراجعة بعثة صندوق النقد المقبلة
  • وزير التموين المصري يكشف حقيقة اشتراط صندوق النقد إلغاء دعم الخبز
  • الشحن البحري يعاني مع تحويل مسار السفن عن البحر الأحمر وزيادة رسوم المخاطر
  • صندوق النقد الدولي يمهد الطريق لصرف 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • الأهلي يحدد 8 ملايين دولار لبيع محمد عبدالمنعم وينتظر عرضا رسميًا من موناكو
  • صندوق النقد الدولي: أوكرانيا ستحصل على نحو 2.2 مليار دولار بموجب الاتفاق بشرط موافقة المكتب التنفيذي للصندوق
  • توضيح اقتصادي يكذب الحكومة بشأن سداد ديون صندوق النقد الدولي