استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الجمعة، وفدا من الكنيسة الارثوذكسية في بولندا والذين يزورون الاراضي المقدسة في زيارة حج واستعداد لاستقبال الصوم الاربعيني المقدس كما يحمل الوفد رسالة محبة وتضامن مع الشعب الفلسطيني ومطالبة بإنها المأساة المروعة في غزة .
 

وقال في كلمته: إن المسيحيين في غزة يعيشون اوضاعا عصيبة وهم لاجئون داخل الكنيستين الارثوذكسية والكاثوليكية وهم يعانون من قلة الطعام والماء والدواء كما يعاني اهل غزة كلهم  ونحن لا نتحدث عن معاناة المسيحيين في غزة بمعزل عن السياق الوطني فأبناء غزة جميعا يعيشون اوضاعا مأساوية ، ومطلبنا الاول والاخير والاساسي هو ان تتوقف هذه الحرب التي دفع فاتورتها المدنيين والأبرياء وخاصة شريحة الاطفال الذين يجوعون ويروعون .


 

وأضاف: نتمنى ان تكون هنالك اصوات مسيحية في العالم ومن كافة الكنائس تنادي بوقف هذه الحرب وتحقيق العدالة في فلسطين الارض المقدسة لكي ينعم الفلسطينيون بالحرية والسلام في وطنهم مثل باقي شعوب العالم ، أما مدينة القدس والتي من المفترض ان تكون مدينة للسلام فهي في الواقع ليست كذلك وهي المدينة المقدسة في الديانات التوحيدية الثلاث ولكن هنالك ممارسات ظالمة تمارس بحق الفلسطينيين في كافة تفاصيل حياتهم .
 

ووجه التحية إلى رئيس الكنيسة الارثوذكسية البولندية المتروبوليت سابا والى كافة الاساقفة والاباء وشعب هذه الكنيسة ، ونطلب منكم ان تصلوا من اجلنا ومن اجل مدينتنا المقدسة من اجل شعبنا وخاصة من اجل غزة لكي يرفع الرب عنها هذا البلاء وهذه الكارثة الانسانية المروعة والتي لا يمكن وصفها بالكلمات .
 

وقدم  للوفد شرحا تفصيليا عن تاريخ كنيسة القيامة وما تحتويه من اماكن مقدسة كما وقدم للوفد وثيقة الكايروس الفلسطينية ورافقهم في جولة داخل البلدة القديمة مجيبا على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أقباط فی غزة

إقرأ أيضاً:

الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر غدا

تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، غدا السبت، الموافق 1 يونيو، حيث تقيم الكنائس قداسات واحتفالات، مع تقديم محاكاة لموكب العائلة المقدسة، بالإضافة إلى عدد من الترانيم الروحية.

احتفالية دخول العائلة المقدسة أرض مصر 

ومن المقرر أن يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، احتفالية دخول العائلة المقدسة أرض مصر، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسيجري عرض الفيلم الوثائقي «أم الدنيا» من أعمال منصة «WATCH IT» الأصلية وذلك مساء السبت الموافق 1 يونيو، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

واستقبلت اليوم كنيسة السيدة العذراء مريم بسخا، أسرة التربية الكنسية بكنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بكفر الشيخ، والتي نظمت احتفالية بمناسبة عيد دخول السيد المسيح إلى أرض مصر قدمت خلاله محاكاة لموكب العائلة المقدسة، بالإضافة إلى عدد من الترانيم الروحية.

ومن المقرر أن يترأس الأنبا تيموثاؤس، أسقف الزقازيق، القداس الإلهي احتفالات مطرانية الزقازيق ومنيا القمح بقدوم العائلة المقدسة إلى مدينة بسطا، صباح السبت الأول من يونيو، بكنيسة السيدة العذراء ومار يوحنا بالمطرانية.

وبمناسبة عيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر، دعت كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية بالريدانية، الأقباط لحضور القداس الإلهي الذي يترأسه الأنبا أكسيوس، أسقف إيبارشية المنصورة وتوابعها، ذلك صباح غداً السبت الموافق 1 يونيو في الساعة 8 صباحاً.

وتنظم إيبارشية حلوان برئاسة الأنبا ميخائيل، أسقف إيبارشية حلوان والمعصرة ومدينة 15 مايو، احتفالا تحت عنوان أيقونة السلام بالتعاون مع جامعة حلون برئاسة الدكتور السيد قنديل، وتنظم الاحتفالية في الساعة السادسة من مساء يوم السبت الموافق الأول من يونيو، بالصالة المغطاه بجامعة حلوان.

مقالات مشابهة

  • الأنبا مرقس يترأس ختام الشهر المريمي بالمنشاة الكبرى
  • بحضور قيادات «المتحدة».. الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بدخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • جبهة الشمال تشتعل.. شبح صواريخ حزب الله يرفع مستوى الحرب ويؤجّج المعركة
  • البابا تواضروس عن عيد دخول العائلة المقدسة إلى مصر: بركة لحاضر ومستقبل البلد
  • زيارة رعوية للمطران الجميل إلى برشلونة
  • الكنيسة الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر غدا
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية في مصر تحتفل بتذكار دخول العائلة المقدسة
  • الكنيسة تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة أرض مصر
  • الكنيسة تحتفل غدا بذكرى دخول السيد المسيح أرض مصر
  • أهلنا الطيبون العالقون،،، سلام