أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة تحقيقها تسعة إنجازات صحية من أصل 24 إنجازا خلال الـ30 يوما الأولى من خطة المئة يوم التي وضعتها الوزارة لتنفيذ أهدافها الواردة في برنامج عمل الحكومة مؤكدة أنها “تحظى بمتابعة دقيقة ومباشرة من الوزير الدكتور أحمد العوضي”.

وقال مدير مركز التواصل الصحي المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي إن الوزارة دشنت خدمات طب الأسنان للأطفال في مركز الجهراء التخصصي لعلاج أسنان الأطفال وهو أول مركز من نوعه في الكويت يقدم الخدمات العلاجية للشريحة العمرية دون الـ16 عاما كما تم افتتاح أقسام لطب الأسنان في مراكز الوفرة السكني الصحي وأبوفطيرة السكني وعلي ثنيان الغانم في العبدلي.

ولفت السند إلى تدشين الوزارة 79 سيارة إسعاف عناية متقدمة ودخولها إلى الخدمة تحقيقا لأعلى مستويات السلامة والجودة في الاستجابة للحالات الطارئة علاوة على تدشين العمل في مركز صحة ميناء الزور البحري و هو أحد خمسة مراكز صحية تعمل على مدار الساعة في منافذ البلاد البحرية إضافة إلى المراكز الصحية في المنافذ البرية والمباني المختلفة لمطار الكويت الدولي.

وفي مجال الرعاية الصحية الأولية ذكر أنه تم تشغيل مركز المطلاع الصحي وتمديد ساعات العمل فيه حيث سيعمل على مدار الساعة بدءا من اليوم كما تم تشغيل مركز علي ثنيان الغانم الصحي بالعبدلي وتمديد ساعات العمل في مركز أبو فطيرة الصحي حتى التاسعة مساء وافتتاح عيادات تخصصية في مركز غرب عبدالله المبارك الصحي التخصصي.

وفي إطار حوكمة خدمات التأمين الصحي (عافية) أفاد السند بأنه تم توزيع أكثر من 25993 بطاقة بنسبة 67 في المئة من المستحقين إضافة إلى تفعيل استخدام البطاقات لجميع الفئات منذ الأول من شهر مارس الجاري.

وفي مجال تسلم وتشغيل المستشفيات والمراكز الصحية أكد أن عملية تسلم مشروع مستشفى العدان الجديد مستمرة وعلى مراحل وفق الجدول الزمني المعد لذلك ولا تزال هناك إنجازات صحية مستمرة يستحقها المواطن الكريم والعمل قائم عليها من جميع القطاعات والإدارات في الوزارة.

المصدر كونا الوسومإنجازات صحية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إنجازات صحية وزارة الصحة فی مرکز

إقرأ أيضاً:

صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة

اختتم عشرون موظفا من الكوادر الصحية بمحافظتي الداخلية والظاهرة البرنامج التدريبي المتكامل "إعداد القادة" في نسخته الثانية الذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة الداخلية بجامع السلطان قابوس بنزوى.

رعى الحفل الختامي سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية بحضور الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي المدير العام للخدمات الصحية بالمحافظة.

وقال مروان بن سليمان الكندي رئيس قسم تنمية الموارد البشرية بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية إن البرنامج اشتمل على عشرين محورا ليتمكن المشاركون من دمج المعارف النظرية بالتطبيقات العملية، مشيرا إلى أنه وتحقيقا للتكاملية بين المحافظات فقد شارك في البرنامج موظفون من صحية الظاهرة من بين 20 مشاركًا من المحافظة.

وقال الخريج الدكتور زكريا الريامي إن البرنامج أتاح للمشاركين فرصة لتبادل الخبرات والمعارف ومشاركة قصص نجاحاتهم حيث أكسبنا هذا التفاعل المثمر رؤى جديدة وأدوات أفضل لإدارة العمل بكفاءة وفعالية.

وعلى هامش الاحتفال أقيم معرض للابتكار اشتمل على أربع مبادرات من إعداد المشاركين في محور الإبداع والابتكار والذي يعزز الخروج بأفكار مبتكرة لتذليل التحديات التي يواجهها النظام الصحي؛ كما تضمن الحفل تدشين مبادرة تطوير للتفكير التصميمي واستراتيجيات الابتكار والتي تستضيف نخبة من موظفي صحيات الداخلية والظاهرة والوسطى.

ثم قام سعادة الشيخ محافظ الداخلية بتسليم شهادات خريجي النسخة الثانية من البرنامج إعداد القادة وتدشين النسخة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • "صحية الداخلية" تكرم خريجي برنامج "إعداد القادة"
  • محافظ بني سويف يوافق على تجهيز وحدة عناية مركزة للأطفال بمستشفى الصدر
  • الصحة: مركز ناصر السعيد التخصصي لعلاج أسنان الأطفال سيمثل إضافة نوعية للرعاية الصحية في البلاد
  • صحية الداخلية تختتم النسخة الثانية من برنامج إعداد القادة
  • “الصحة”: اكتمال جاهزية مركز الاتصال “937” لخدمة ضيوف الرحمن بموسم الحج
  • وزارة الصحة تنظم برنامج تدريبي للإعلاميين حول تغطية الشؤون الصحية والعلمية
  • "صحية الشورى" تناقش تعزيز الاستثمار الوطني في القطاع الصحي الخاص
  • بدء تحويل 3 تجمعات صحيةً لشركة الصحة القابضة
  • محافظ مطروح: نستعد لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل ضمن المرحلة الثانية
  • وزارة الزراعة تشدد على معايير صحية للأضاحي وتعلن خطة إرشادية للمواطنين