كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن موعد إجراء قرعة المراحل التمهيدية، من مسابقتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية، لموسم 2023/24.

وسيتم إجراء قرعة المراحل التمهيدية، يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023، في تمام الساعة 11:00 صباحا، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،.بدءًا من كأس الكونفيدرالية، يليها عن كثب دوري أبطال إفريقيا.

ويشارك 54 ناديًا من 42 اتحادًا عضوًا، في بطولة دوري الأبطال، هذا الموسم، بينما يتنافس 52 ناديًا يمثلون 41 اتحادًا عضوًا، في كأس الكونفيدرالية الإفريقية.

وأظهرت مسابقات CAF للأندية، بما في ذلك دوري أبطال للسيدات، نموًا هائلاً خلال المواسم القليلة الماضية، وذلك بفضل زيادة استثمار CAF في تكنولوجيا البث والمشاركة التسويقية العالمية عبر مسابقاتها.

وشهدت نهائيات الموسم الماضي في كلتا المسابقتين عددًا قياسيًا من المشاهدين والحضور، ومن المتوقع أن يزداد هذا الاتجاه وينتقل إلى الأدوار الإقصائية والمجموعة في كلتا المسابقتين حيث تستمر الشهية لمحتوى كرة القدم الأفريقية المتميز في الارتفاع على مستوى العالم.

وتوج الأهلي المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا، بعد فوزه على الوداد البيضاوي، وفي الوقت نفسه، فاز اتحاد الجزائر الجزائري بلقب كأس الكونفيدرالية بعد تغلبه على يانغ أفريكان في واحدة من أكثر نهائيات البطولة تميزًا.

كلمات دلالية الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دوري أبطال إفريقيا كأس الكونفدرالية الإفريقية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي لكرة القدم دوري أبطال إفريقيا كأس الكونفدرالية الإفريقية دوری أبطال إفریقیا

إقرأ أيضاً:

اتحاد التايكوندو يختتم نهائي كأس السوبر السعودي

أقام الاتحاد السعودي للتايكوندو نهائي كأس السوبر السعودي للتايكوندو 2024 بمشاركة 472 لاعبًا ولاعبة على صالة نادي الهلال يومي 30 و31 مايو، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد شداد العمري ونائب الرئيس محمد الوبران وأعضاء المجلس والمدير التنفيذي للاتحاد محمد الشهري.
وقبل ختام البطولة تم تقديم جائزة عبارة عن سيارة من قبل الاتحاد للاعبة دنيا أبوطالب لقاء تأهلها لأولمبياد باريس 2024، كما تم تقديم مبلغ مالي للبطل الآسيوي رياض الظافري لقاء تحقيقه ذهبية بطولة آسيا بفيتنام 2024، وتكريم الحكم الدولي وعضو مجلس الإدارة المهند الزعبي لاختياره ضمن قائمة أفضل 30 حكمًا في العالم وترشيحه لإدارة منافسات دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، وتكريم الحكم الأولمبي غازي الغانم بعد ترشيحه نائباً لرئيس لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي للتايكوندو، كما تم تسليم الماستر السعودية مها المنيعير شهادة الحزام الأسود 6 دان كأول لاعبة سعودية تحصل على هذه الدرجة العليا من قبل منظمة كيكوون العالمية.
وتوج أبطال كأس السوبر للموسم الرياضي الحالي، حيث حصل على كأس السوبر لفئة الفراشات والزهرات نادي الشباب، وكأس السوبر للفتيات والسيدات نادي القادسية، ونال كأس السوبر للبراعم نادي الشباب وكأس السوبر للناشئين نادي الشباب وكأس السوبر للشباب نادي الهلال وكأس السوبر للدرجة الأولى نادي الشباب.
وعلى هامش البطولة عقد أعضاء الاتحاد اجتماعًا جرى خلاله مناقشة جميع الاستعدادات لما تبقى من منافسات الموسم ورسم إستراتيجيّة الموسم المقبل.

مقالات مشابهة

  • «اتحاد القدم» يعتمد تقليص القائمة ويقر «دوري بلو»
  • اتحاد الكرة يجري قرعة نهائيات الدوري الممتاز ويحدد 14 حزيران موعداً لانطلاقه
  • كرة القدم تُلهم الجنون: اقتحامات نهائي دوري أبطال أوروبا تُظهر شغف المُشجعين
  • اتحاد التايكوندو يختتم نهائي كأس السوبر السعودي
  • ريال مدريد يوجه صدمة للأهلي بعد الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه
  • «كاف» يتغني بإنجاز مصطفى شوبير التاريخي.. وحارس الأهلي يعلق «صورة»
  • انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة
  • موعد مران الأهلي الأول بعد التتويج بدوري أبطال إفريقيا
  • حال رحيله للدوري التركي.. تشكيل خط دفاع الأهلي دون محمد عبد المنعم
  • البنك الإفريقي للتنمية: النمو الاقتصادي في إفريقيا لا يكفي لمواجهة الفقر