حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء وانتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، والتي تُعقد ورقياً في المدارس بنمط الأسئلة الموضوعية والمقالية، وفق المواصفات الفنية التي حددها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، والتي تقيس فهم الطالب لمخرجات التعلم للمقرر الدراسي وليس الحفظ والتلقين.

ووفق الجدول الرسمي لامتحانات الثانوية العامة 2024، الذي اعتمده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، فإن الامتحانات تبدأ اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 10 من شهر يونيو المقبل بالمواد التي لا تُضاف للمجموع، على أن تبدأ الامتحانات بالمواد التي تُضاف للمجموع اعتباراً من يوم السبت الموافق 22 من شهر يونيو أي بعد إجازة عيد الأضحى المبارك والتي تبدأ يوم السبت الموافق 15 من نفس الشهر وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 من نفس الشهر.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 

يستمر عقد الامتحانات أيام الثلاثاء الموافق 25 من شهر يونيو والسبت الموافق 29 من نفس الشهر والثلاثاء الموافق 2 من شهر يوليو والسبت الموافق 6 من نفس الشهر والأربعاء الموافق 10 من نفس الشهر والسبت الموافق 13 من نفس الشهر، والأربعاء الموافق 17 من نفس الشهر حتى يوم السبت الموافق 20 من شهر يوليو هو موعد انتهاء الامتحانات بمادة الرياضيات التطبيقية «الديناميكا» لطلاب شعبة علمي رياضة والفلسفة والمنطق لطلاب شعبة الأدبي والأحياء لطلاب شعبة علمي علوم.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن مدة الامتحان بالنسبة للمواد التي لا تُضاف للمجموعة ساعة ونصف أما بالنسبة للمواد التي تُضاف للمجموعة فهي تتراوح من ساعتين حتى ثلاثة ساعة، موضحة أن الامتحانات تُعقد ورقياً ويتم تصحيحها إلكترونياً دون تدخل العنصر البشري.

ملامح امتحانات الثانوية العامة 2024 

وضح الدكتور رضا حجازي، ملامح امتحانات الثانوية العامة 2024 وهي كالآتي:  

- تُعقد الامتحانات بنفس المواصفات الفنية لامتحانات العام الماضى

- مراعاة قواعد الصياغة الفنية للأسئلة بحيث تكون واضحة ومحددة وغير قابلة للتأويل.

- مراعاة تناسب عدد الأسئلة في كل امتحان مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة.

- الامتحانات ستكون بنظام الكتاب المفتوح «open book» أسوة بالعام الماضي

- سيتسلم الطالب كتيب المفاهيم في بداية امتحان كل مادة ويسلمه للملاحظ في نهاية الامتحان. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الامتحانات التربية والتعليم الطلاب امتحانات الثانویة العامة 2024 التی ت من شهر

إقرأ أيضاً:

ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم المصرية لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة؟

القاهرة، مصر (CNN)-- فرضت الحكومة المصرية إجراءات صارمة للرقابة على امتحانات  شهادة الثانوية العامة لمنع تكرار حالات الغش الإلكتروني، بداية من التفتيش الدقيق للطلاب قبل دخول لجان الامتحانات، باستخدام عصا إلكترونية وحظر دخولهم بأجهزة المحمول، ورقابة لجان والمدارس بكاميرات مراقبة للتأكد من انتظام سير الامتحانات وعدم وجود حالات غش جماعي أو تجاوزت في الرقابة على الطلاب خلال أداء الامتحان.

 وقال قانونيون إن هناك عقوبات صارمة تصل للحبس لمدة 7 سنوات وغرامة مالية تصل إلى 200 ألف جنيه (4205.5 دولار) حال الترويج لأسئلة أو أجوبة الامتحانات.

وتعتبر امتحانات شهادة الثانوية العامة "مصيرية" في تحديد اختيار الطلاب للكليات التي يرغبون في الالتحاق بها بناء على نتيجة هذه الامتحانات.

وبدأت منذ الاثنين، امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، بأداء أكثر من 745 ألف طالب وطالبة الاختبارات في المواد غير المضافة للمجموع النهائي، على أن تستأنف الامتحانات مرة ثانية بعد إجازة عيد الأضحى وتمتد حتى 20 يوليو/ تموز.

مقالات مشابهة

  • ما الإجراءات التي اتخذتها وزارة التعليم المصرية لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة؟
  • موعد عقد امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد الأساسية
  • موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الأضحي 2024
  • بــ 4000 جنيه.. جروبات اللغش الإلكتروني تبتز طلاب الثانوية العامة 2024 لإعطائهم الامتحانات قبل بدء اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. وزير التعليم يطمئن على انتظام الامتحانات بالشرقية
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة.. ويوجّه بالتصدي لمحاولات الغش
  • انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بنظام البابل شيت اليوم
  • التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024
  • قبل انطلاق الامتحانات.. تعليمات هامة من التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • رسالة هامة من وزير التعليم للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامة 2024