وقف الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضور الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، تحية وتقديرا لشهداء الوطن.

منصة 'إكس' تدرس إزالة عدد الإعجابات والإعادة على تغريداتها مجلس إدارة "الاتحاد العربي لتقنية المعلومات" واتصال يبحثان دعم شركات التكنولوجيا في غزة احتفالية يوم الشهيد

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مركز المنارة للمؤتمرات لحضور الندوة التثقيفية الـ 39 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد.

وبعث اللواء محمود توفيق وزير الداخلية برقية تهنئة للفريق أسامة عسكر "رئيس أركان حرب القوات المسلحة"، بمناسبة الاحتفال "بيوم الشهيد".

جاء بها: يسُرنى وهيئـة الشرطة بمناسبـة الاحتفـال  "بيـوم الشـهيد " أن نذكر بكل فخر واعتزاز تضحيات أبطالنا الشهداء الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداءً لمصرنا العظيمة دفاعًا عن ترابها الغالى ليسطروا صفحات مضيئة حافلة بأروع معانى التضحيات وسنبقى دومًا أوفياء لدمائهم الذكية لتتواصل المسيرة على دربهم فى العطاء والكفاح والتضحية من أجل رفعة وطننا الغالى.

وأضاف، عاشت قواتنا المسلحة ورعى الله أبطالها ورحم شهدائنا الأبرار وحفظ مصر قوية آمنة مستقرة، وتفضلوا بقبول وافر الاحترام وعظيم التقدير.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهيد يوم الشهيد احتفالية يوم الشهيد السيسي

إقرأ أيضاً:

حكم زيارة المقابر في العيد.. مستشار المفتي السابق يوضح

قال الدكتور مجدي عاشور، المستشار السابق لمفتي الجمهورية، إن زيارة المقابر والأموات سنُة نبوية، وهى مشروعة بل ومستحبة فى كل أوقات العام، لما جاء بالحديث الشريف الذى قال فيه رسول الله "صلى الله عليه وسلم": "ألا إنى كنت نهيتكم عن زيارة القبور ألا فزوروها فإنها تذكركم بالآخرة".

تعدد الكفارات في الحج عند ارتكاب محظورات الإحرام

وأضاف "عاشور"، في فيديو تم بثه عبر الصفحة الرسمية "لدار الإفتاء"، على فيسبوك، أن بعض الناس يأخذون من العيد كأنه يوم لزيارة المقابر والأموات فحسب، وهذا لا شيء فيه في الأصل، أى لا حرج فيه، ولكن الحرج أن نقلب الأفراح، أى يوم العيد، نذهب إلى المقابر بدلًا من التنزه بيوم العيد، التى يأتى معها البكاء والعويل على الأموات، فهنا هو المحظور بل والحرمة لما فيه قلب لطبيعة العيد.

الاحتفال بيوم العيدالدكتور مجدي عاشور - مستشار مفتي الجمهورية

وأضاف مستشار المفتي أن الأولى هو الاحتفال بيوم العيد، وأما باقى أيام العام فلك أن تذهب إلى المقابر وقت ما شئت، وعلينا ألا ننسى آباءنا وأمهاتنا الأموات، وندعو لهم في صباح العيد من دون الذهاب إلى المقابر.

 

مقالات مشابهة

  • حكم زيارة المقابر في العيد.. مستشار المفتي السابق يوضح
  • المصريون في أوروبا يهنئون الرئيس السيسي بحلول عيد الأضحى المبارك وبأداء الحج
  • الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يؤدي مناسك الحج بجلباب مغربي
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • محافظ الغربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • رئيس دولة عربية يصل إلى السعودية لأداء فريضة الحج
  • الرئيس السيسي يصل السعودية لأداء فريضة الحج
  • الرئيس المصري في المدينة المنورة لأداء الصلاة بالمسجد النبوي