«لو فيه بطل حقيقي في قصتي فهي زوجتي».. كلمات إنسانية يملؤها الحب والامتنان، أنهى بها الرقيب أول مقاتل أحمد حسني عبد ربه كلمته خلال انعقاد فعاليات الندوة التثقيفية الـ39 للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الشهيد، الذي أكد تمنيه الشهادة في كل عملية عسكرية كان يُكلف بها؛ رغبة منه في فداء بلده مصر بروحه ضد الأعداء المتربصين بها.

إصابة خطيرة أدت لبتر في الساقين 

وأكمل المقاتل عبد ربه قصته، بأنه قرر تأجيل زواجه لحين الانتهاء من أحد المداهمات العسكرية للقضاء على عدد من الارهابيين في سيناء ، إلا أنه أصيب جراء انفجار عبوة ناسفة ما أدى إلى بتر في الساقين، لذا قرر الاتصال بزوجته لُيبلغها أن كل شيء نصيب لأن علاجه سيحتاج وقتًا طويلا وهي غير مضطرة لذلك، إلا أنها تمسكت به وجاء ردها: «شرف ليا ولأي بنت مصرية تكمل حياتها مع أبطال زيكم».

وقوف الزوجة مع أحمد حسني

وتكللت قصة حب الرقيب المقاتل عبد ربه بالزواج وإنجاب طفلين، وأبدى في نهاية حديثه حبه وتقديره لزوجه بترديد: «وهي دي الست المصرية الأصيلة اللي دايما بتظهر في وقت الشدة».

لفتة إنسانية من الرئيس عبد الفتاح السيسي 

وفي لفته إنسانية معتادة من الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، طلب من زوجة المقاتل عبد ربه الصعود إلى المنصة هي وأبنائها للوقوف بجوار زوجها تكريمًا لها على موقفها الراقي الإنساني في تمسكها به بعد إصابته الخطيرة جراء مطاردة العناصر الإرهابية.

يشار إلى أن القوات المسلحة تحتفل في الـ9 من مارس كل عام بيوم الشهيد، الذي يوافق ذكرى استشهاد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق الفريق أول عبد المنعم رياض عام 1969، وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يوم الشهيد القوات المسلحة قناة السويس عبد ربه

إقرأ أيضاً:

روسيا تتهم أربعة من جنودها بقتل مقاتل أميركي مؤيد لموسكو

وجهت روسيا الجمعة اتهامات لأربعة من جنودها الذين يخدمون في المناطق التي تحتلها في أوكرانيا بقتل مواطن أميركي يعيش في دونيتسك وقاتل مع القوات الموالية لموسكو منذ عام 2014.

من النادر أن تتهم روسيا جنودا يقاتلون في أوكرانيا بارتكاب جرائم.

ولم تذكر السلطات ما الذي دفع الجنود إلى قتل راسل بنتلي الذي ظهر بانتظام على قنوات التواصل الاجتماعي الموالية للكرملين، وأعرب عن تأييده للهجوم العسكري الشامل لموسكو في أوكرانيا.

أعلن عن وفاة بنتلي (64 عاما) والمعروف باسم “تكساس”، في مدينة دونيتسك في نيسان/أبريل.

وقالت زوجته في حينه إنه اختطف وقتل على يد القوات الروسية.

واعلنت لجنة التحقيق الروسية “تحديد جميع الأشخاص المتورطين في وفاة راسل بنتلي وظروف الجرائم المرتكبة”.

وذكرت اللجنة الجمعة أن الجنود الأربعة المتورطين هم فلاديسلاف أغالتسيف وفلاديمير بازين وأندريه يوردانوف وفيتالي فانسياتسكي.

واتهمتهم “باستخدام العنف الجسدي والتعذيب، والتسبب في وفاة ضحية بسبب الإهمال، فضلا عن إخفاء جريمة خطيرة بشكل خاص بنقل رفات المتوفى إلى مكان آخر”، وفقا للجنة.

وبحسب التحقيق، عذب الجنود وقتلوا بنتلي في دونيتسك في الثامن من نيسان/أبريل. وقال المحققون إن اثنين منهم فجّرا بعد ذلك سيارة عسكرية تحتوي على جثته، قبل أن ينقل آخر الرفات للتغطية على الجريمة.

وبحسب موسكو، فإن الجنود “يتعرفون” على التهمة قبل إحالة القضية إلى المحكمة.

خدم بنتلي المتحدر من أوستن في تكساس، في الجيش الأميركي في الثمانينيات. وكان يضع قبعة مماثلة لتلك التي ارتداها الزعيم البولشفي السابق فلاديمير لينين، مع شارة حمراء تحمل مطرقة ومنجل.

المصدر أ ف ب الوسومأوكرانيا روسيا

مقالات مشابهة

  • سيطرة مصرية على بطولة دوري المقاتلين المحترفين
  • حمى مصر وتحمل ما لا تتحمله الجبال.. ماذا قال الرئيس السيسي عن المشير طنطاوي
  • حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان
  • الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه  المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA
  • 100 ألف مقاتل من العراق إلى لبنان.. ما القصة؟
  • روسيا تتهم أربعة من جنودها بقتل مقاتل أميركي مؤيد لموسكو
  • اعتبروه مقاوما.. مقتل رقيب إسرائيلي بـ 400 رصاصة عن طريق الخطأ
  • فصيل عراقي يتعهد بإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان
  • تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى .. القوات المسلحة تتعاون مع أجهزة الدولة لتنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • عوالم إيمان من الخرز.. قصة فتاة تحدت مرض العظم الزجاجي بالهاند ميد