المناطق_متابعات

تخطط شركة أبل المصنعة لهواتف آيفون، لإضافة خيارات جديدة تتيح إمكانية نقل البيانات بسهولة إلى هواتف أندرويد، وذلك بحلول عام 2025.

وأوضحت وثيقة للشركة، أن ذلك يشمل استخدام إمكانية نقل البيانات من آيفون إلى جهاز آخر غير تابع للشركة، وذلك إلى جانب دعم متاجر التطبيقات البديلة، وشروط العمل الجديدة لمطوري التطبيقات في الاتحاد الأوروبي، وشاشات اختيار متصفح الهاتف.

أخبار قد تهمك انتهاكات “المنافسة” تغرم “أبل” 500 مليون يورو 19 فبراير 2024 - 6:46 صباحًا “أبل” تراهن على تقنيات “آيفون 16” 14 فبراير 2024 - 8:00 صباحًا

يأتي ذلك ضمن خطة امتثال أبل لقانون الاتحاد الأوروبي الجديد الهادف إلى زيادة المنافسة في النظام البيئي للتطبيقات من خلال مطالبة أبل بتخفيف قبضتها على متجر التطبيقات و iOS.

ويستطيع المستخدمون الآن استخدام تطبيق Switch to Android من جوجل لنقل المحتوى المهم، مثل جهات الاتصال والتقويمات والصور ومقاطع الفيديو والرسائل والمزيد إلى جهاز أندرويد، مع أنهم قد يفقدون بعض البيانات، كما يجب على المستخدمين تعطيل iMessage للتحقق من وصول رسائل جديدة إلى أجهزة أندرويد.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تجنبت التأثير المالي المحتمل لقانون الأسواق الرقمية في أعمالها من خلال إضافة رسوم جديدة للمطورين الذين يرغبون في التحول إلى قواعد قانون الأسواق الرقمية.

ويمكن للمستخدمين الآن طلب نقل صور آيكلاود إلى صور جوجل أو تنزيل البيانات المختلفة التي جمعتها تطبيقات أبل، مثل: الملاحظات، والتقويم، وجهات الاتصال، والخرائط، والبريد، والإشارات المرجعية لمتصفح سفاري وقائمة القراءة والمزيد.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبل

إقرأ أيضاً:

مبادرة طريق مكة تسهل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة من مطار سوكارنو .. صور

مكة المكرمة

قامت مبادرة “طريق مكة ” بمواصلة أعمالها في صالة المغادرة بمطار سوكارنو هاتو لخدمة ضيوف الرحمن في جمهوية إندونيسيا من خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1445 هـ.

ولقت المبادرة كل الترحيب والإشادة من ضيوف الرحمن في جمهورية إندونيسيا، مثمنين ما تقدمه المملكة من أعمال جليلة لخدمة ضيوف الرحمن لينعموا بالسكينة والراحة أثناء أداء فريضة الحج، فضلاً عن الحرص على تقديم أرقى الخدمات لهم منذ وصولهم إلى المملكة حتى مغادرتهم بلدانهم بعد تمام مناسكهم.

وتسعى مبادرة طريق مكة إلى تقديم أرقى الخدمات لضيوف بيت الله الحرام، وذلك من خلال إنهاء إجراءات دخولهم للمملكة من مطارات دولهم، حيث يتم استقبالهم عند وصولهم للمملكة في صالة خاصة بالمبادرة ونقلهم لمقار إقامتهم دون الانتظار في المطار.

والجدير بالذ أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • “التتبع الرقمي”.. كيف تظهر لك أشياء تحدثت عنها سراً مع أحد؟
  • المملكة تفوز بجوائز منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات “WSIS +20”
  • أمير المنطقة الشرقية يستقبل المسؤولين ومنسوبي جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل في مجلس “الاثنينية”
  • شرطة عُمان السلطانية تدشن خدمات رقمية جديدة ومطورة
  • عمار بن حميد يستقبل وفداً من “بيانات”
  • طريقة موثوقة من آبل لإطالة عمر بطارية "آيفون"
  • كيف تحفظ بطارية آيفون من استنزاف شبكة الجيل الخامس؟
  • مبادرة طريق مكة تسهل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة من مطار سوكارنو .. صور
  • “آبل” تعيد بيع هواتف قديمة في “خطوة نادرة”
  • ماسك يتهم “واتساب” بسرقة بيانات العملاء “كل ليلة”