صحيفة الاتحاد:
2024-06-12@04:41:00 GMT

أنشيلوتي: فينيسيوس.. ركل.. إهانة.. صافرات!

تاريخ النشر: 9th, March 2024 GMT

 
مدريد (أ ف ب)

أخبار ذات صلة يامال.. «آخر جمال»! دياخابي يخضع لـ «جراحة معقدة»


دافع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرّب ريال مدريد متصدّر الدوري الإسباني لكرة القدم، عن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي يتعرّض لانتقادات بسبب فقدان أعصابه في بعض المباريات، معتبراً انه لم يشاهد في حياته «لاعباً مستهدَفاً» إلى هذا الحد.


قال «الميستر» عشية مواجهة سلتا فيجو في الدوري الإسباني «الأحد»: قرأت التاريخ، الإحصائيات، ولم أر لاعباً مستهدفاً مثل فينيسيوس.
تابع في مؤتمر صحفي «يركلونه، يهينونه، يصفّرون في وجهه، ماذا يتعيّن عليه أن يفعل؟ ما يقوم به هو تسجيل الأهداف وتمرير الكرات الحاسمة لنا».
أردف أنشيلوتي «يتعيّن على كل الناس تغيير تصرفهم معه»، معتبراً أنه لم ير لاعباً «بهذه الموهبة الكبيرة» يعاني «مثلما يعاني فينيسيوس».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد كارلو أنشيلوتي الدوري الإسباني الليجا فينيسيوس جونيور

إقرأ أيضاً:

السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس

أعلن نادي ريال مدريد أن محكمة التحقيق رقم عشرة في فالنسيا أصدرت اليوم الاثنين حكماً بإدانة الشبان الثلاثة المتهمين بإهانة البرازيلي فينيسيوس جونيور.

واعترف المشجعون الثلاثة بإهانتهم اللاعب البالغ من العمر 23 عاما،  في مباراة الدوري الإسباني، التي أقيمت يوم 21 من آيار/ مايو 2023 على ملعب ميستايا بين فالنسيا وريال مدريد.

وأدين المتهمون الثلاثة بارتكاب جريمة ضد النزاهة الأخلاقية لـ(فينيسيوس جونيور)، والتي تفاقمت بسبب تصرفاتهم بدوافع عنصرية، وحُكم على كل منهم بالسجن لمدة ثمانية أشهر ومنعهم من دخول ملاعب كرة القدم لمدة سنتين. 

وسيتحمل المذنبون تكاليف الإجراءات القانونية بحسب المحكمة التي أشارت إلى أن هذه الإهانات العنصرية تسببت في مشاعر من "الإحباط والخجل والإهانة" لدى اللاعب، مما أدى إلى المساس بكرامته.

وأشاد نادي ريال مدريد بالحكم الذي يعتبر "الأول من نوعه" في إسبانيا وفقا لبيان نشره، مشيرا إلى أن المشجعين الثلاثة نشروا "رسالة اعتذار" لفينيسيوس.

Official Announcement. #RealMadrid

— Real Madrid C.F. ???????????????? (@realmadriden) June 10, 2024
وتعرض البرازيلي للإساءات لدى وصول فريقه إلى الملعب لمواجهة فالنسيا في 21 آيار/ مايو 2023، واستمرت هذه الإساءات خلال المباراة.

وفي إطار تحقيق يتعلق بـ"جريمة كراهية"، وهي فئة جنائية تشمل الجرائم العنصرية، أعلنت الشرطة الإسبانية بعد ثلاثة أيام اعتقال ثلاثة مشجعين تتراوح أعمارهم بين 18 و21 عاما بفضل تعاون نادي فالنسيا.

وعوقب فالنسيا من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بإغلاق جزئي لملعبه لخمس مباريات وغرامة قدرها 45 ألف يورو، قبل أن تخفض العقوبة لثلاث مباريات و27 ألف يورو، كما ألغيت البطاقة الحمراء التي منحت لفينيسيوس في نهاية مباراة الريال ضد فالنسيا.




مقالات مشابهة

  • فينيسيوس يوجه رسالة شكر بعد حبس 3 مشجعين قاموا بإهانته
  • فينيسيوس يعلق على عقوبة مشجعي فالنسيا
  • السجن لـ3 من مشجعي فالنسيا بسبب البرازيلي فينيسيوس
  • أنشيلوتي يتراجع ويعلق على مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية 2025
  • سجن 3 مشجعين بإسبانيا بتهمة الإساءة لفينيسيوس
  • حبس 3 مشجعين لفريق فالنسيا بسبب فينيسيوس جونيور
  • سجن 3 مشجعين لهتافات عنصرية ضد فينيسيوس
  • السجن والحرمان من الملاعب.. القضاء الإسباني ينصف فينيسيوس
  • بعد تلقيه عرضا مغريا.. نجل مدرب ريال مدريد يحسم موقفه من العمل في الدوري السعودي
  • «أوبلاك» صمام أمان سلوفينيا في يورو 2024