سرايا - دمّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مربعا سكنيا في محيط متنزه "حي الأمل" غرب مدينة خان يونس، وعدة مبان سكنية في مدينة حمد، شمال غرب المدينة، جنوب قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة عدد آخر، بعد استهداف طيران الاحتلال منزلا في منطقة القرارة شرق خان يونس.

كما أصيب آخرون أغلبهم من الأطفال في غارات شنها الاحتلال على منطقة "القرعان" غرب دير البلح وسط قطاع غزة.



ومنذ صباح اليوم السبت تشن طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا على دير البلح ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة، إلى ارتقاء 30 ألفا و 960 شهيدا، وإصابة 72 ألفا و 524 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 85 في المئة من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

تدمير البنية التحتية في خان يونس خلال الاجتياح البري لقوات الاحتلال

2/6/2024مقاطع حول هذه القصةتعرف على تفاصيل جغرافية وعسكرية لاستهداف المقاومة جنودا إسرائيليين في جبالياplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 56 seconds 02:56مسيرة في إسطنبول للتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 58 seconds 01:58بريطانيا.. مظاهرات للمطالبة بوقف الحرب الإسرائيلية على غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39متظاهرون في باريس يطالبون بالوقف الفوري للحرب على قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 23 seconds 02:23أصوات من غزة.. ارتفاع نسبة الإجهاض لدى النساء بسبب الحربplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 17 seconds 03:17حزب الله ينشر صور المسيّرة الإسرائيلية "هيرمس 900" التي أسقطهاplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 37 seconds 00:37الاحتلال يقصف المدنيين شرقي وغربي مدينة رفحplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 33 seconds 00:33من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • استشهاد 6 فلسطينيين ببلدة الزوايدة وسط غزة
  • 36 ألفاً و439 شهيدا عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة
  • اندلاع حريق في منطقة حرجية بالقرب من الكنيست الإسرائيلي في القدس
  • تدمير البنية التحتية في خان يونس خلال الاجتياح البري لقوات الاحتلال
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 36 ألفا و379 شهيدا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • يريدها مدينة موت.. الاحتلال يدمر كل مقومات الحياة بقطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه في قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يدمر 700 بئر مياه و80 % من شبكاتها بقطاع غزة
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية