بتنسيق مع مصالح الجمارك بميناء طنجة المتوسط، تمكنت عناصر الأمن الوطني السبت 9 مارس الجاري، من إحباط محاولة تهريب 400 كيلوغرام من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الدولي للبضائع تحمل لوحات ترقيم محلية.

وقد أسفرت عمليات المراقبة والتفتيش الحدودي عن حجز كميات المخدرات المهربة مخبأة بعناية داخل تجاويف أعدت خصيصا ضمن الهيكل الحديدي للشاحنة، كما مكنت إجراءات البحث من توقيف سائقها، وهو مواطن مغربي يبلغ من العمر 34 سنة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه القضية، وكذا تحديد باقي الامتدادات المفترضة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

وتندرج هذه القضية في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة التي تباشرها مختلف المصالح الأمنية، بهدف مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 468 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 14 شخصًا

قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات على 3 مواطنين بمنطقة عسير لترويجهم 38 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.
أخبار متعلقة تبوك وجازان.. ضبط 3 بتهمة ترويج المخدراتالشرقية.. القبض على مقيم لترويجه مادة "الشبو" المخدرالقبض على مواطن و5 مقيمين لترويج مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتينوفي نفس السياق، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بعسير تهريب 45 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و (1019) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب (45) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(1019) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر. #الحرب_على_المخدرات
#بالمرصاد pic.twitter.com/MvNh5Br8gp— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 21, 2024دوريات حرس الحدودو قبضت دوريات حرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على 11 مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 165 كيلوجرامًا من نبات القات.
فيما أحبطت الدوريات في قطاع العارضة تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (220) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر. #الحرب_على_المخدرات
#بالمرصاد pic.twitter.com/ffO0qDRtRm— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 21, 2024مكافحة المخدراتوأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.
وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected].
وأكدت أنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • الأردن يعلن إحباط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة طائرات مسيرة
  • جازان: إحباط تهريب 195 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • إجهاض عملية تهريب ثمانية أطنان و112 كيلوغرام من مخدر الشيرا بميناء آسفي
  • كانت في طريقها إلى تركيا..ليبيا تحبط تهريب 100 كيلوغرام من الذهب
  • ليبيا.. إحباط محاولة تهريب 100 كلغم من الذهب و1.5 مليون يورو
  • إحباط تهريب 100 كجم ذهب و1.5 مليون يورو عبر مطار مصراتة
  • إحباط تهريب 468 كيلوجرامًا من المخدرات بمنطقتين.. وضبط 14 شخصًا
  • الأجهزة الأمنية اليمنية تضبط محاولة تهريب قطع أثرية في حضرموت
  • إحباط تهريب 210 كيلوجرامات من القات بالعارضة
  • إحباط تهريب 120 كيلوجرام من القات المخدر بعسير