استقبل سفير دولة فلسطين بالقاهرة دياب اللوح ، السفير الفرنسي بالقاهرة إيريك شوفالييه ، لوضعه في صورة تطورات الأوضاع بفلسطين في ظل استمرار حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني منذ السابع من أكتوبر في انتهاك صارخ لكافة القوانين والمواثيق الدولية .

ووضع السفير دياب اللوح نظيره الفرنسي في صورة التطورات الميدانية ومعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة حرب الإبادة الجماعية التي تقوم بها القوة القائمة بالاحتلال، كما وضعه في صورة الحراك السياسي والدبلوماسي وتحركات القيادة الفلسطينية مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق الوقف الفوري والمستدام لوقف إطلاق النار، ووجوب تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية لشعبنا الفلسطيني.

وأكد اللوح على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي دوره في الضغط على إسرائيل لوقف العدوان الغاشم وإراقة دمـ اء الشعب الفلسطيني، وتوفير الإمدادات الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني في ظل حصار جائر وحرب دموية شرسة ، مؤكدا على القرار الرسمي والشعبي الفلسطيني برفض التهجير والتمسك بالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني التي أقرتها القوانين والشرائع الدولية.

من جهته أكدّ السفير الفرنسي إيريك شوفالييه استمرار جهود بلاده لوقف الحرب، وتأمين المساعدات الإنسانية والطبية، مؤكدًا  استمرار التنسيق الثنائي بين السفارتين والقيادتين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، وزير خارجية أوكرانيا ديميترو كوليبا، وذلك على هامش "قمة السلام في أوكرانيا"، المنعقدة في مدينة لوتسيرن السويسرية.

وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية، إضافة إلى فرص تعزيز التعاون الثنائي بين المملكة وأوكرانيا، وسبل دعمها وتطويرها في العديد من المجالات.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • المشاط يؤكد استمرار حظر الملاحة الإسرائيلية حتى وقف العدوان على غزة
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره العراقي آخر المستجدات الإقليمية والدولية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأوكراني آخر مستجدات الأزمة الأوكرانية- الروسية
  • الدفاع المدني الفلسطيني: كل القوانين الدولية التي تتحدث عن الإنسانية سقطت في غزة
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة
  • المالكي: ضرورة استمرار الجهود لإيقاف المجازر بحق الشعب الفلسطيني
  • الكشف عن مساع لمحاكمة مسؤولين أمريكيين وأوروبيين على جرائم الإبادة والتجويع بغزة
  • الخارجية الإيرانية: ما يحدث بغزة جريمة حرب ويجب وقف الإبادة الجماعية
  • باقر كني: يجب اتخاذ موقف فعلي وحازم لوقف الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني