دبي: محمد ياسين

أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين، أن قرار خفض ساعات العمل في القطاع الخاص خلال رمضان، يشمل العاملين فيه، من مسلمين وغير مسلمين، مؤكدة بذلك التساوي والاهتمام بجميع فئات المجتمع، حيث سبق للوزارة أن أعلنت في وقت سابق خفض ساعات العمل العادية للموظفين في القطاع الخاص ساعتين يومياً خلال رمضان المبارك، وهذا يأتي تحقيقاً لتوازن بين الالتزامات الدينية وضمان رفاهية العاملين.

وأوضحت الوزارة أن شركات القطاع الخاص يمكن لها تطبيق أنماط العمل المرن أو العمل عن بُعد، بما يتوافق مع مصلحة وطبيعة العمل لديها، في حدود ساعات العمل اليومية المحددة خلال أيام شهر رمضان. وأكدت أن هذا القرار يأتي تنفيذاً للائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 33 لسنة 2021 بشأن تنظيم علاقات العمل وتعديلاته.

تجدر الإشارة إلى أن خفض ساعات العمل في القطاع الخاص خلال رمضان، يأتي في إطار التسهيل على العاملين وتوفير الأوضاع الملائمة لأداء الطقوس الدينية والاحتفالات المميزة لهذا الشهر الكريم. ويهدف القرار إلى تحفيز روح التعاون والتسامح في مجتمع العمل وتحقيق التوازن بين الالتزامات الدينية والعملية.

ويعكس قرار خفض ساعات العمل في الإمارات خلال رمضان التزام دولة الإمارات، برعاية سكانها جميعاً. وتُظهر هذه السياسة التمييز الإيجابي حيال الجميع دون حساب الاختلافات العرقية أو الدينية أو الجنسية.

والإمارات سبّاقة في تعزيز التنوع والتسامح، وتتسق مبادرتها مع القيم الإنسانية التي تشجع على الاحترام المتبادل والتعاون، ويظهر التزامها، كذلك، بوضع تشريعات وقوانين تحمي الحقوق والحريات للجميع.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الموارد البشرية والتوطين الإمارات خفض ساعات العمل القطاع الخاص خلال رمضان العمل فی

إقرأ أيضاً:

مسؤول: 41 % نسبة مشاركة المرأة بالقطاع السياحي وتشهد تزايدا في مكة

أكد مدير عام التوطين في وزارة السياحة عبد السلام التويجري حرص الوزارة على تمكين المرأة.

وأضاف التويجري، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن الوزارة تحرص على دعم وتمكين المرأة، وبلغت مشاركتها في القطاع السياحي 41% وتشهد تزايدا في مكة المكرمة.

وأكمل مدير عام التوطين في الوزارة، أن القطاع السياحي من القطاعات الرائدة في تمكين المرأة عن القطاعات الأخرى، وذلك نظرا لبيئة العمل المتميزة في ذلك القطاع.

فيديو |مدير عام التوطين في وزارة السياحة عبد السلام التويجري: حريصون على دعم وتمكين المرأة.. وبلغت مشاركتها في القطاع السياحي 41% وتشهد تزايدا في مكة المكرمة#الإخبارية pic.twitter.com/QYQ51kGsMI

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 11, 2024

مقالات مشابهة

  • مسؤول: 41 % نسبة مشاركة المرأة بالقطاع السياحي وتشهد تزايدا في مكة
  • وزارة العمل: من 15 إلى 20 يونيو إجازة القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • رسميا.. 6 أيام إجازة للعاملين في القطاع الخاص بمناسبة عيد الأضحى
  • من أجل راحة العاملين في القطاع الخاص.. السعودية تحظر العمل تحت أشعة الشمس
  • للعاملين في القطاع الخاص.. كيف تحصل على 3 أضعاف راتبك؟
  • عمار النعيمي: نواصل إطلاق المبادرات والبرامج الداعمة لملف التوطين
  • تعرف على أسباب الأضحية في الإسلام
  • «الموارد البشرية» توضح طريقة احتساب التوطين حال الجمع بين وظيفتين بالقطاع الخاص
  • عمّار بن حميد يشهد توقيع اتفاقية لتعزيز التوطين في القطاع الخاص بعجمان
  • دعم القطاع الخاص بوابة لتوفير فرص العمل