أصدر المجلس الخاص بمجلس الدولة اعلى سلطة ادارية بمجلس الدولة قرارا بنقل مقر دوائر القضاء الإداري وهيئة مفوضي الدولة الى مقر مجلس الدولة بالقاهرة الجديدة.

 

ونشرت الجريدة الرسمية فى عددها الصادر 10 مارس قرار مجلس الدولة بنقل مقر دوائر القضاء الإداري.

 
وجاء ذلك بعد الاطلاع على قانون مجلس الدولة الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1972 ؛ وعلى قرار رئيس الجمهورية رقم 270 لسنة 2022 ؛ وعلى اللائحة الداخلية لمجلس الدولة الصادرة بقرار الجمعية العمومية لمجلس الدولة رقم 1 لسنة 2011، وعلى قرار رئيس مجلس الدولة رقم 600 لسنة 2023 بإصدار الحركة القضائية، للعام القضائی 2023 / 20240.

 

ونصت المادة الأولي على أن تنقل مقار دوائر محكمة القضاء الإدارى ودوائر هيئة مفوضى الدولة لديها، من مبنى مجلس الدولة بالدقى ومبنى مجلس الدولة بالعباسية إلى مجمع محاكم مجلس الدولة الكائن بالقطعة رقم (1/3) - حى خدمات جنوب القرنفل - مدينة القاهرة الجديدة  محافظة القاهرة، وذلك اعتبارا من 2024/4/1

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مجلس الدولة مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

البرهان يعين صلاح رصاص بمجلس السيادة بديلاً للهادي إدريس

المرسوم الذي أصدره عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني استند إلى ما أسماه الالتزام بتنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان.

بورتسودان: التغيير

أصدر رئيس مجلس السيادة، قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الخميس، مرسوماً دستورياً قضى بتعيين صلاح الدين آدم تور “ضلاح رصاص” عضواً بمجلس السيادة، عن حركة تحرير السودان المجلس الانتقالي، بدلاً عن العضو المقال من المجلس الهادي إدريس يحيى.

وأعفى البرهان في نوفمبر الماضي، رئيس حركة جيش تحرير السودان– المجلس الانتقالي، رئيس الجبهة الثورية السودانية الهادي إدريس من عضوية مجلس السيادة، بعد تمسكه بموقف الحياد من الحرب التي اندلعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في 15 ابريل 2023م، وانخراطه ضمن القوى المدنية المناهضة للحرب.

وبحسب إعلام المجلس السيادي، الخميس، وجه البرهان الأمانة العامة لمجلس السيادة والجهات المعنية بالدولة بوضع مرسوم تعيين “رصاص” موضع التنفيذ.

وأشار إلى أن هذا المرسوم الدستوري يأتي في إطار الالتزام بتنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان.

وكان قد جرى تعيين الهادي إدريس، رفقة الطاهر أبو بكر حجر، ومالك عقار إير في مجلس السيادة، بمرسوم دستوري في فبراير 2021م، ضمن حصة الموقعين على اتفاق جوبا لسلام السودان، واستناداً على الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية لسنة 2019م، (تعديل) لسنة 2020م.

ووقعت الحكومة السودانية وأطراف تحالف الجبهة الثورية وحركات أخرى على اتفاق جوبا للسلام في السودان أكتوبر 2020م بدولة جنوب السودان، فيما لم تشارك الحركة الشعبية- شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، وحركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

وكان مرسوم إعفاء الهادي إدريس دعا أطراف اتفاق سلام جوبا لترشيح بديل له.

يذكر أن صلاح رصاص انشق عن رئيسه في حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي الهادي إدريس، بدايات العام الحالي، بعد تباين المواقف من قضية الحرب، ليؤسس تنظيماً بنفس المسمى ويعتلي قيادته.

ولم تخف المجموعة التي يقودها رصاص مساندتها للجيش السوداني في حربه ضد الدعم السريع، بل إن قواته انخرطت في القتال ضمن القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح بدارفور والتي أعلنت مفارقتها الحياد ومقاتلة الدعم السريع.

الوسومالجيش الدعم السريع الطاهر أبوبكر حجر الهادي إدريس حرب 15 ابريل حركة تحرير السودان- المجلس الانتقالي صلاح رصاص مالك عقار مجلس السيادة السوداني

مقالات مشابهة

  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • البرهان يعين صلاح رصاص بمجلس السيادة بديلاً للهادي إدريس
  • والي مراكش اسفي يترأس المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قوائم الإرهاب
  • صدور مرسوم أميري بتعيين الشيخ حمود جابر الأحمد الصباح محافظا لمحافظة الأحمدي
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار إدراج متهم على قائمة الإرهابيين لمدة 5 سنوات
  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالانابة
  • وقف استيراد إطارات التوك توك حتى نهاية العام الجاري.. تفاصيل