"مرافعة زين لرمضان 2024.. سنعود" .. بهذا العنوان أطلقت شركة زين للاتصالات الكويتية حملتها الدعائية الخاصة بشهر رمضان المبارك.

وبدأت زين الفيديو بجملة "لأن الكبار سكتوا سيترافع الأطفال.. وستنصفنا الشعوب إذا ميزان الساسة مال" في إشارة إلى حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى وطنه، وحمل الإعلان أيضا رسالة لمجلس الأمن والعالم، لسكوتهم عن المجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي غزة منذ 6 أشهر.

وأظهر الإعلان الترويجي ومدته 4 دقائق "مرافعة تمثيلية" أمام مجلس الأمن ضد ما يحدث في غزة، لأطفال غزة الشهداء وهم يترافعون أمام مجلس الأمن.

ويظهر المقطع دخول شخصية "حنظلة" الفلسطينية مع مجموعة من الأطفال إلى مقر مجلس الأمن، ويقتحمون جلسة للمجلس، ويبدأ "حنظلة" في الغناء ويقول " توقفي عن التصوير لنكتفِ بهذا القدر أنا حنظلة الصغير وخلفي طابور أطفال بلا عمر، جئت أقول لكم أمام الله من عذر، يا مجلس أمن هذا العالم كله".

ويكمل حنظة وخلفه الأطفال في الغناء مطالبين بالمرافعة ضد إسرائيل واستخدام حق النقد الفيتو للتكلم عن معاناة الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال.

وحمل الإعلان الكثير من الرسائل والمشاهد من حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل بحق أهالي غزة، مثل حمل الأطفال لطناجر وصحون خالية، وأكياس من الطحين ملطخة بالدماء في إشارة إلى استهداف إسرائيل للمدنيين الذي يحاولون الحصول على المساعدات، وللأم التي جرت طفليها خلال نزوحها من الشمال إلى الجنوب لمسافة 15 كيلومترا.

واختتمت زين إعلانها بعبارة "سنعود، لا أرض لكم ولا ميعاد ومع كل شهادة وفاة تختم، تكتب ألف شهادة ميلاد".

وتفاعل جمهور منصات التواصل مع الإعلان وبدؤوا بتداوله، وقالوا إن فلسطين باقية وولادة وبأن الإعلان جريء بجميع تفاصيله وكلماته، والحضور رموز لغزة الصابرة مثل الطفلة ريم (روح الروح)، والطفل يوسف صاحب الشعر الملتوي (كيرلي)، وناجي العلي وشخصية حنظلة والكوفية والزيتون جميعها تدل على أن الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق والأرض.

#فلسطين باقية وولّادة، إعلان جريء؛ التفاصيل والكلمات.. حضور رموز #غزة_الصابرة.. ريم (روح الروح) ويوسف صاحب الشعر الكيرلي.. #ناجي_العلي وشخصية #حنظلة والكوفية والزيتون..
المحاكمة ومرافعة الأطفال والرسالة؛ #سنعود ومع كل شهادة وفاة تختم، تكتب ألف شهادة ميلاد
pic.twitter.com/DEfqi2fxi9

— محمد المصطفىٰ (@MohamedlMostafa) March 10, 2024

اعلان شركه زين السنه دي عظيم عظيم عظيم ????????????????
ستنصفنا الشعوب إذا ميزان السياسه مال???????????????? pic.twitter.com/CuHlykBiRe

— Omar Safwat abdelhaleem ♠️ (@omarsafwat662) March 10, 2024

ووصف مدونون الإعلان بالفكرة المبدعة والرائعة والمميزة، وقالوا إنه إعلان رمضاني مميز لشركة زين الكويتية للاتصالات، يترافع فيه أطفال فلسطين أمام مجلس الأمن لعجزه عن وقف مجازر غزة هذا ليس غريبا على الكويت.

جذي الإعلانات لازم تكون..بهالقوه !

شكرا شركة زين ✊????

زين ما سويتوا ✌????#غزة ????#زين@ZainKuwait @Zain pic.twitter.com/Ax2t7ejUK1

— بسمة الزنكوي‏ ???? (@Zankahawa) March 10, 2024

وعلق آخرون على الإعلان بالقول: يجب على الجميع الاقتداء بما قامت به شركة زين للاتصالات في تسليط الضوء على المجازر والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني، مضيفين أن الإعلان كان أبلغ رسالة لمجلس الأمن على سكوته عن المجازر الإسرائيلية بحق أهالي غزة.

الكلمات قوية والفكرة جميلة
لكن صوت واداء ( حنظله ) مزززعج .

— المديرة ندى ???????? (@NADAHMK) March 10, 2024

كل سنة بنتظر إعلان #زين لرمضان، للأمانة ولا سنة خيبوا ظني سواء بالفكرة أو جودة الشغل
إعلان هالسنة تدمع له القلوب … الله يفرج على إخوتنا بفلسطين وينصرهم بجاه هالأيام الفضيلة https://t.co/cijsZeCr0m
شكراً زين … شكراً الكويت عالمواقف المشرفة دائماً ????????????@Zain @Z

— Rabee Joukhdar ???????? (@rabee_joukhdar) March 11, 2024

وحصد الإعلان الذي وصفته شركة زين للاتصالات بأنه "مرافعة وليس أغنية" آلاف المشاهدات منذ أن أطلقته عبر قناتها على اليوتيوب.

ويذكر أن "زين" هي مزود خدمات الاتصالات المتنقلة الرائد على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسست زين في العام 1983 في الكويت، تحت مسمى شركة الاتصالات المتنقلة (إم تي سي)، كأول مشغل لخدمات الاتصالات المتنقلة في المنطقة، في سبتمبر 2007، تحولت شركة الاتصالات المتنقلة (إم تي سي) إلى العلامة التجارية زين.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان حريات الاتصالات المتنقلة الشعب الفلسطینی أمام مجلس الأمن زین للاتصالات شرکة زین

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة

حوالي 3 آلاف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية ويواجهون خطر الموت

كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أن حوالي 3 آلاف طفل في غزة يعانون من سوء التغذية ويواجهون خطر الموت بسبب حرمانهم من العلاج اللازم نتيجة استمرار الهجوم على رفح.

وقالت المديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خضر، إن "الصور المروعة من غزة تظهر أطفالًا يموتون أمام أعين أسرهم بسبب استمرار نقص الغذاء وإمدادات التغذية وتدمير خدمات الرعاية الصحية".

اقرأ أيضاً : العدوان في يومه الـ253 على غزة.. وتقديرات بانتهاء عملية الاحتلال العسكرية في رفح

وأضافت: "مع تدمير المستشفيات وتوقف العلاج وشح الإمدادات، نتوقع المزيد من معاناة الأطفال ووفاتهم".

وأفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بأن 9 من كل 10 أطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد.

وأوضح البرنامج في سلسلة من المنشورات عبر منصة "إكس" أن "الأعمال العدائية والقيود المفروضة على المساعدات تسببتا في انهيار النظم الغذائية والصحية".

وتشير معطيات وزارة الصحة في غزة إلى أن القطاع الصحي انهار، وما تبقى منه يخدم ما لا يزيد على 15% فقط من جرحى ومصابي العمليات العسكرية، وبات غير قادر على خدمة من يعانون من أمراض مزمنة، وعاجزًا عن معالجة الأمراض الوبائية التي سببها الاكتظاظ في مراكز الإيواء وتدمير نظام الصرف الصحي.

وبحسب المعطيات، بلغ عدد الشهداء من كوادر القطاع الصحي في غزة 500، وأصيب المئات، وتم اعتقال أكثر من 310، فيما بقيت 9 مستشفيات تعمل بشكل جزئي من أصل 36 مستشفى، وتم تدمير 130 مركبة إسعاف.

اقرأ أيضاً : إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية

منذ فجر السبت، استشهد 19 مواطنًا وأصيب 50 آخرون على الأقل في غارات لطائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت 3 منازل في حيي الشجاعية والتفاح شرقي مدينة غزة، بينما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها لمناطق غربي مدينة رفح.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي الهجوم على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن مقتل أكثر من 37 ألف شخص وإصابة أكثر من 85 ألف آخرين، بحسب بيانات وزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • سودانيون يتظاهرون أمام سفارة الإمارات بلندن احتجاجا على تمويل الدعم السريع (شاهد)
  • الإعلان عن رقم صادم لأعداد الأطفال الذين يعانون من نقص الغذاء في غزة
  • العمل تناقش آليات تنفيذ إعلان المبادئ الثُلاثي بشأن المنشآت متعددة الجنسية
  • الحكومة اليمنية أمام مجلس الأمن: أي عملية سلام يجب أن تستند على المرجعيات الثلاث
  • مسؤولة أممية تحذر أمام مجلس الأمن من خطاب الكراهية
  • وفد وزارة العمل يناقش تفعيل "إعلان المبادئ الثُلاثي" بجنيف
  • وفد وزارة العمل يناقش آليات تنفيذ "إعلان المبادئ الثلاثي"
  • غزة.. حديث أمريكي عن عائق أمام وقف إطلاق النار
  • بايدن يحدد العائق الأكبر أمام تنفيذ خطة وقف إطلاق النار في غزة
  • كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية