الوطن| متابعات

وردت معلومات عن أحد المنازل بمنطقة المساكن يُستخدم كوكر لتجارة المخدرات والأسلحة النارية، ويُدير الوكر أربعة أشخاص منهم من يقوم بالتوزيع ومنهم يقوم بقص وتجهيز مادة الحشيش المخدرة للبيع.

وعلى الفور، أصدر رئيس قسم البحث الجنائي بمُديرية أمن بنغازي مقدم خالد الرابحي تعليماته بالبحث والتحري وضبط المطلوبين، حيث تم خروج أعضاء القسم إلى منطقة المساكن وعند وصولهم شاهدوا مركبة نوع مرسيدس ترددت على المنزل وتم اللحاق بها وضبطها وضُبط على متنها شخص وبحوزته قطعتين من مادة الحشيش المخدرة وأفاد أنه قد اشتراها من المنزل سالف الذكر وفي نفس اليوم تمت مُداهمة المنزل.

وأثناء المداهمة، أطلق أحد الأشخاص المتواجدين بالمنزل كلاب حراسة لتستهدف أعضاء التحريات وتمكن من الفرار وتم ضبط ثلاثة أشخاص داخل المنزل، وعُثر على سلاح ناري نوع كلاشن كوف، بالإضافة إلى عدة مخازن وكمية من مادة الحشيش بالإضافة إلى زجاجات من الخمور المستوردة وأدوات تعاطي، وتم الانتقال بهم إلى القسم.

وبالاستدلال معهم اعترفوا بتجارتهم بالمخدرات والأسلحة وأن من يُدير هذا النشاط هو نفسه الشخص الذي لاذ بالفرار وجاري البحث عنه ، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى جهاز مُكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

الوسومأم المساكن جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ليبيا مديرية أمن بنغازي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية ليبيا مديرية أمن بنغازي

إقرأ أيضاً:

آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل

بغداد اليوم - ديالى

قدم عضو مجلس النواب، عدنان الجحيشي، اليوم الجمعة (17 آيار 2024)، ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحة المخدرات في المحافظات العراقية.

وقال الجحيشي لـ"بغداد اليوم"، انه "لا يختلف اثنان على خطورة آفة المخدرات باعتبارها خطر يوازي الإرهاب، والعراق كان من بين البلدان المتضررة منها في السنوات الأخيرة مع زيادة معدلات الإدمان وانعكاساتها على المجتمع من خلال زيادة معدلات الجريمة والافعال السلبية".

وأضاف انه "من اجل زيادة زخم مكافحة المخدرات في المحافظات نقترح قيام مجالس المحافظات بتشكيل لجان لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تتولى مراقبة وتقييم إجراءات الجهات والأجهزة المختصة في ملف مكافحة المخدرات ورفع تقاريرها بذلك إلى مجلس النواب".

وتابع الجحيشي ان "إعادة تشكيل اللجان الفرعية لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية برئاسة المحافظين يتم استنادا لأحكام المادة (5/حادي عشر) من قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017".

وأشار الى "أهمية توجيه مجلس الخدمة الاتحادي والجهات ذات العلاقة تعيين باحثين اجتماعيين ونفسانيين في المدارس والجامعات لغرض الارشاد التربوي والنفسي ومتابعة المتعاطين للمواد المخدرة من الطلبة"، مشددا على "ضرورة معاقبة المقصرين في تأخير إنجاز المباني العلاجية والتأهيلية ومراكز احتجاز وإيداع المتهمين والمحكومين بقضايا المخدرات".

وأكد أن "الحرب على المخدرات مهمة لأمن البلاد وحماية مجتمعه من آفة لها انعكاسات خطيرة"، لافتا الى ان" تفكيك الشبكات في الأشهر الأخيرة يمثل نقلة نوعية في مواجهة خطر الإدمان والانتقال الى مرحلة أخرى تضمن سلامة شبابنا وتحصينهم من هذه السموم".

وكشف المتحدث باسم وزارة الداخلية، العميد مقداد ميري، الأربعاء (15 آيار 2024)، عن ضبط 8 كيلو غرام من المواد المخدرة و200 ألف من الحبوب والمؤثرات العقلية خلال أسبوع، فيما تم القبض على 98 متهما صادرة بحقهم احكام قضائية وفق قانون مكافحة المخدرات.

مقالات مشابهة

  • "ديلفري".. ضبط شخص يوزع المخدرات في مدينة بنغازي الليبية (صور)
  • القبض على شخص لترويجه الحشيش المخدر بمنطقة الحدود الشمالية
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الحدود الشمالية لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • الحزم مع العزم
  • القبض على مروج مخدرات في بنغازي
  • “مكافحة المخدرات” تقبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه مادة الحشيش المخدر
  • القبض على شخص لترويجه مادة الحشيش المخدر بالجوف
  • القبض على شخص بمنطقة الجوف لترويجه الحشيش المخدر
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات
  • آفة المخدرات.. جهات نيابية تقدم ثلاثة مقترحات لزيادة زخم مكافحتها في المحافظات- عاجل