الأرصاد: تسود أجواء دافئة نسبياً في أغلب المناطق

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأنه يطرأ إرتفاع ملموس على درجات الحرارة نهار الثلاثاء، لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (5-6) درجات مئوية.

اقرأ أيضاً : طقس العرب: ارتفاع درجات الحرارة بأول أيام رمضان في الأردن

وبحسب الأرصاد الجوية، تسود أجواء دافئة نسبياً في أغلب المناطق وأكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط على فترات مما يؤدي الى اثارة الغبار وتدني مدى الرؤية الأفقية خاصة في مناطق البادية.

أما ليل الثلاثاء تكون الأجواء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وأِشارت إدارة الأرصاد، أن الاربعاء نهارا تكون الأجواء دافئة نسبياً في أغلب المناطق وأكثر دفئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول بعد الظهر الى جنوبية غربية.

وتكون الأجواء ليل الثلاثاء باردة نسبيا في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وحذرت الأرصاد من خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الطقس ارتفاع درجات الحرارة الطقس في رمضان أجواء مشمسة فی أغلب المناطق والریاح جنوبیة معتدلة السرعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية عبدالعزيز القراوي اليوم الخميس ان الطقس خلال نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا وحار إلى مائل للحرارة ليلا مع ارتفاع نسبي في الرطوبة وفرص لتشكل الضباب الخفيف على المناطق الساحلية.

واضاف القراوي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا ورياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية على فترات خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ويكون الطقس بوجه عام في هذه الفترة وخلال أيام العيد شديد الحرارة نهارا وحار الى مائل للحرارة ليلا.

وأوضح أن الطقس المتوقع اليوم نهارا شديد الحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا من (8 إلى 42) كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47-49) درجة مئوية مبينا ان حالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج من (1 إلى 4) أقدام.

وذكر ان الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من (8 إلى 28) كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (28 – 31) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من (1 الى 3) آقدام.

وقال ان حالة الطقس نهار الجمعة شديد الحرارة ورطب نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه تتحول الى شمالية شرقية على المناطق الساحلية لاحقا خفيفة إلى معتدلة السرعة من (8 الى 32) كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 49) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من (1 إلى 4) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة ورطب على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من (8 إلى 28) كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة من (28 إلى 31) درجة مئوية بينما حالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج من (1 إلى 3) أقدام.

واوضح ان نهار السبت سيكون الطقس حارا ورطبا نسبيا خاصة على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة من (10 إلى 38) كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة من (46 إلى 48) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من (1 إلى 5) أقدام.

وأفاد أن طقس السبت ليلا حار إلى مائل للحرارة ورطب خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من (8 إلى 32) كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة من (27 إلى 31) درجة مئوية وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين (1 إلى 4) أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهارًا وليلًا.. الأرصاد تكشف طقس غدًا الجمعة 14 يونيو 2024
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا وحار ومائل للحرارة ليلا خلال نهاية الأسبوع
  • أجواء لاهبة في الأردن وتحذير شديد من حدوث الجفاف 
  • طقس الغد… الحرارة أعلى من معدلاتها وأجواء سديمية في المناطق الشرقية
  • درجات حرارة تقترب من ال 50 مئوي في بعض المناطق / تفاصيل
  • الحرارة بالأردن ستكون أعلى من المعدل بـ 9 درجات
  • الأربعاء .. عودة الأجواء الحارة
  • طقس الغد.. الحرارة إلى ارتفاع وأجواء حارة نسبياً
  • درجات حرارة حول الـ40 مئوية قادمة إلى الأردن
  • الثلاثاء .. ارتفاع قليل على الحرارة