أكملت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة تزيين الشوارع الرئيسية والميادين العامة والجسور بتشكيلات الزينة والإضاءة في تقليد سنوي تحرص عليه الإمارة احتفاء بحلول شهر رمضان المبارك لإبراز الوجه الجمالي للإمارة، في بيئة تملؤها نفحات الإيمان وتعزيز الروحانيات الرمضانية التي تعزز بهجة الأهالي والزوار بالشهر الفضيل.


وأنهت الدائرة عمليات تزيين شوارع الإمارة والجسور وتركيب مجموعة واسعة من التشكيلات الهندسية الضوئية والعبارات الدينية مستمدة من وحي المناسبة ومعبرة عن ابتهاج السكان والمقيمين بقدوم شهر الخير.

أخبار ذات صلة حديقة أم الإمارات تستقبل زوارها بتجارب ممتعة خلال شهر رمضان الأمم المتحدة تدعو لـ «إسكات الأسلحة» في غزة بمناسبة رمضان

وتم اختيار الأشكال والعبارات بشكل دقيق يناسب البيئة المحلية وطرق الاحتفاء بالشهر الفضيل في دولة الإمارات وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص، حيث تم التركيز على استخدام أشكال المساجد والهلال والفوانيس المعبرة عن قيم روحانية الشهر الفضيل باستخدام إضاءة LED الموفرة للطاقة، بما يضفي منظر جمالي يعكس على المدينة وضواحيها تألقا وجمالا.
وتأتي جهود دائرة الخدمات العامة في إضفاء الأجواء الرمضانية على أرجاء المدينة من خلال 600 وحدة مضيئة تمتد في 42 موقعا من الشوارع والجسور الحيوية تغطي العديد من شوارع المدينة الرئيسية ووسط المدينة بالإضافة إلى مداخل المدينة وعدد من الدوارات.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: رمضان رأس الخيمة

إقرأ أيضاً:

تطوان تستعد باكرا لقدوم عاهل البلاد

زنقة 20 ا متابعة

تشهد عمالة تطوان استنفارا كبيرا من طرف مصالح الإدارة الترابية والمجالس المنتخبة، استعدادا لاستقبال الزيادة الملكية للملك محمد السادس للمدينة خلال الأيام القادمة.

وتجري الاستعدادات على قدم وساق بمدينة تطوان وعمالة المضيق الفنيدق، إذ تم تزيين ساحل “تمودة باي” وتهيئته وتجهيزه لاستقبال عاهل البلاد، فضلا عن تزيين جميع الأحياء والشوارع بالمدينة وتسريع عمليات الصباغة.

والمرجح أن يصل الملك محمد السادس إلى تطوان خلال الأيام القادمة.

ويُرتقب أن يلقي الملك محمد السادس خطاب العرش منها لهذه السنة، ويترأس بالمناسبة مراسيم البيعة كما دأب على ذلك خلال السنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • تطوان تستعد باكرا لقدوم عاهل البلاد
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع “مركز القبلتين الحضاري” بالمدينة المنورة
  • إنجاز 90% من المرحلة الثانية لمشروع "مركز القبلتين الحضاري" بالمدينة المنورة
  • سعود بن صقر يفتتح مصنع “شوبا للصناعات النموذجية”
  • إصابة 3 عملاء باختناق داخل بنك QNB القطري بشبرا الخيمة
  • سعود بن صقر يفتتح مصنع شوبا للصناعات النموذجية
  • بعد ثبوت تزوير توكيل عصام صاصا.. إخلاء سبيل موظف بالشهر العقاري بكفالة مالية
  • أمير المدينة يشيد بخدمات مستشفى الملك فيصل التخصصي
  • محافظ الشرقية يتفقد أعمال تطوير الشوارع بمنشية السادات والكونت شديد
  • الأمر بالمعروف بالباحة تفعّل حملة (اعتناء) في الشوارع والميادين العامة