افتتح اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء معرض «أهلًا رمضان» بالجمعية التعاونية الاستهلاكية بمحافظة قنا لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة تصل إلى 30%، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة لضبط الأسعار والحد من ارتفاعها ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وتلبية احتياجاتهم.

رافق المحافظ في الافتتاح حسن محمد القط وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية وحسن عثمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي وأحمد أبو الصفا مدير عام الاتحاد التعاوني الاستهلاكي بقنا وبدر أبو الصفا مدير الجمعية التعاونية الاستهلاكية بقنا وعلي غريب مدير إدارة التعاون بديوان عام المحافظة.

معرض أهلا رمضان 2024

وقال محافظ قنا، أثناء الافتتاح، إن المعرض يضم العديد من السلع الغذائية الأساسية، والسلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في المحال التجارية وان هذا العام الثامن علي التوالي للجمعية التعاونية الاستهلاكية لاقامة معرض اهلا رمضان ،كما تتولي ادارة التعاون الاشراف عليها للتأكد من توافر جميع السلع للتأكد من توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها البيت المصري، ومدى التزام العارضين بالأسعار المتفق عليها مع الغرفة التجارية والمحافظة.

تجهيزات معارض أهلا رمضان 

وأضاف «الداودي» أن محافظة قنا والوحدات المحلية التابعة لها تقدم كافة التسهيلات من حيث توفير الأراضي، والتجهيزات اللازمة للمعارض، لتشجيع كبار التجار على إقامة معارض بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، للتخفيف عن كاهل المواطنين، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد إقامة المزيد من معارض «أهلا رمضان» بالتنسيق مع الغرفة التجارية وكبار تجار السلع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة قنا معارض أهلا رمضان قنا التعاونیة الاستهلاکیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يعلن نجاح خطة استقبال عيد الأضحى: وفرنا احتياجات المواطنين

كتب- محمد نصار:

أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة نجحت في تنفيذ الخطة التي تم وضعها لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، وغرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، وغرف العمليات الفرعية في الأحياء ومديريات الخدمات، لم تتلق أي شكاوى من نقص الخدمات أو السلع خلال أيام العيد.

وقال محافظ القاهرة، إن مركز الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة، وغرفة العمليات المركزية بالمحافظة، يعملان على مدار 24 ساعة، كما تم ربطهما بغرف عمليات المديريات الخدمية والأحياء لمتابعة تقديم الخدمات للمواطنين بيسر وسهولة، وتم تخصيص رقمى الخط الساخن 15496، و114 للإبلاغ عن أي مشكلات في الخدمات قد تواجههم للعمل على حلها على الفور.

وأضاف محافظ القاهرة، أن المحافظة اتخذت الإجراءات اللازمة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين خلال عيد الأضحى المبارك خاصة السلع الأساسية كالأرز والسكر والزيت واللحوم والمكرونة، وأنابيب البوتاجاز، وتم عمل المخابز بكامل طاقتها لتوفير الخبز.

كما تم تشديد الرقابة على الأسواق والمحال العامة لضبط الأسعار ومنع الاستغلال واحتكار السلع، والمرور الدوري على المخابز لضمان إنتاج خبز مطابق للمواصفات، بالإضافة إلى تكثيف الحملات المشتركة بين مديريات الطب البيطري والصحة والتموين ومباحث التموين للمرور على منافذ البيع والمحلات التي تقوم ببيع اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم تكثيف حملات النظافة في جميع الشوارع والميادين ورفع كفاءة الحدائق للحفاظ على الشكل الجمالي والحضاري خلال العيد.

مقالات مشابهة

  • مصرع ربة منزل بطلق نارى فى مشاجرة مسلحة بين عائلتين بقنا
  • محافظ القاهرة يعلن نجاح خطة استقبال عيد الأضحى: وفرنا احتياجات المواطنين
  • طوارئ القاهرة: لم نتلق أي شكاوى خلال أيام عيد الأضحي
  • ماذا يعني إلغاء حظر مشاركة إسرائيل في معرض الأسلحة بباريس؟
  • متجر سعودي بريم.. الوجهة المثالية لشراء اشتراكات يوتيوب بأسعار مخفضة
  • محافظ الإسماعيلية يتابع جهود مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • جهاز حماية المستهلك بالبحيرة يتفقد المحلات والمخابز
  • محكمة فرنسية ترفض استبعاد إسرائيل من معرض يوروساتوري للأسلحة
  • ثالث أيام العيد.. أسعار اللحوم بالأسواق اليوم الثلاثاء
  • أماكن مبادرة “كلنا واحد”.. الحق السلع بأسعار مخفضة