أعلن الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توقيع الكشف الطبي على 1003 مواطنين مجانا خلال القافلة الطبية المجانية بقرية جمجرة الجديدة مركز بنها، والتي جرى تنفيذها على مدار يومين.


وشملت القافلة مختلف التخصصات بالإضافة إلى تقديم خدمات المبادرة الرئاسية للكشف عن أمراض الضغط والسكر وعن الأمراض المزمنة.


وأشار وكيل  وزارة الصحة إلى انتشار الفرق الطبية الخارجية من مديرية الصحة لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية للمواطنين من أمام المساجد بعد صلاة التراويح.


و قدم طاقم  الأطباء والتمريض خدمات 100 مليون صحة، دعم صحة المرأة، الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم، الاكتشاف المبكر وعلاج السمع. صحة الأم والجنين، متابعة وعلاج الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي.


وأضاف أن المبادرات الرئاسية الصحية عبارة عن 10 مبادرات استهدفت القطاع الصحي ، مضيفا أن النجاح الذي حققته المبادرات الصحية ولعل أبرزها القضاء على فيروس سي بتكاتف من كافة الوزارات واستخدام التكنولوجيا والتحول الرقمي في هذه المنظومة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية وكيل وزارة الصحة وزارة الصحة بنها

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي على 889 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، توقيع الكشف على 889 حالة خلال قافلة طبية مجانية بقرية الفرجانى بمركز بنى مزار على مدار يومي 3 و4 يونية الجارى، ضمن مبادرة حياة كريمة التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مؤكدا مواصلة تنظيم سلسلة القوافل الطبية لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا ولجميع المواطنين في أماكنهم.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، نتائج القافلة في مختلف التخصصات حيث تم توقيع الكشف الطبي على 158 حالة جراحة، و321 حالة أطفال، و 178 باطنة، و 45 نساء، و 43 أسنان، و 99 جلدية، 45 تنظيم أسرة، وإجراء 155 تحليلاً متنوعاً، و3 حالات أشعة عادية، 85 كشف مبكر للضغط والسكر، وتحويل للمستشفى 13 حالة لاستكمال العلاج، بالإضافة إلي عقد ندوات تثقيف صحى لـ 75 متردداً.

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمات طبية وبيطرية خلال قافلة سكانية مجانية برحمانية البحيرة
  • غداً السبت.. قافلة طبية بقرية الجلالة بمدينة الضبعة شرق مطروح
  • صحة مطروح تدفع بقافلة طبية مجانية لخدمة أهالي قرية جلالة بالضبعة
  • على مدار 6 أيام.. كشف وعلاج بالمجان لـ ٨٠٩٥ مواطنًا في قافلة طبية بالبحيرة
  • الكشف الطبي على 140 مريضا في قافلة علاجية مجانية بقرى الفيوم (صور)
  • الكشف على 889 حالة خلال قافلة طبية بقرية الفرجانى بالمنيا (صور)
  • الكشف الطبي على 889 مواطن خلال قافلة طبية بالمنيا
  • فحص 174 ألف مواطن بالمبادرات الرئاسية 100 مليون صحة بسوهاج
  • ننشر مواعيد وأماكن الكشف المبكر عن الأورام السرطانية والاعتلال الكلوي بمستشفيات البحيرة
  • قافلة طبية مجانية بقرية الحسينية في الفيوم لمدة يومين