في اجتماع ناقش قضايا السجناء المعسرين بمحافظة مأرب، قدَّم عضو مجلس القيادة محافظ مأرب، اللواء سلطان العرادة باسم السلطة المحلية جزءا من المبلغ المستحق على السجناء المعسرين في المحافظة وحث التجار ورجال المال والأعمال للمساهمة الفاعلة في الأعمال الإنسانية ومن ضمنها قضايا السجناء المعسرين.. مؤكدا على أهمية دور القطاع الخاص في مساندة جهود مؤسسات الدولة في مختلف المجالات.

 

وفي التفاصيل ترأس عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة اليوم الثلاثاء، اجتماعا موسعا كُرِّس لمناقشة قضايا السجناء المعسرين في المحافظة وسبل الإفراج عنهم خلال أيام شهر رمضان المبارك.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة مشكلة من السلطة المحلية والنيابة العامة والأجهزة الأمنية المختصة والغرفة التجارية لمتابعة إجراءات قضايا السجناء المعسرين والحقوق المترتبة عليها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس مجلس القيادة الرئاسي بهذا الخصوص.

واستمع المجتمعون إلى تقريرٍ موجز قدمه رئيس النيابة القاضي عارف المخلافي عن قضايا السجناء المعسرين بالمحافظة ممن قضوا محكوميتهم وتعذر الإفراج عنهم بسبب ماعليهم من حقوق مالية وعينية للآخرين.

واستعرض أعداد السجناء المعسرين في المحافظة والمبالغ المالية المستحقة عليهم وتم طرحها للنقاش في الاجتماع الموسع بهدف الخروج بحلول عملية تفضي في النهاية إلى الإفراج عن 30 سجيناً معسراً على الأقل خلال أيام شهر رمضان المبارك. 

وضم الاجتماع وكيل وزارة الداخلية محمد سالم بن عبود ووكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ورئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عارف المخلافي ومدير عام الشرطة العميد يحيى حميد وعدد من مسؤولي الأجهزة الأمنية ورئيس وأعضاء الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في الكويت

الرياض

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه ولياً للعهد .

وقال الملك المفدى:” يطيب لنا بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في دولة الكويت الشقيقة، أن نبعث لكم تهانينا الصادقة على هذه الثقة، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية المتميزة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، متمنين لسموكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .

ومن جانبه ، بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه ولياً للعهد .

وقال سمو ولي العهد:” يسرني بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في دولة الكويت الشقيقة، أن أعرب لكم عن أصدق التهاني على هذه الثقة، وأطيب التمنيات الأخوية لسموكم بالعون والتوفيق، متطلعاً إلى مزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد في الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد المبارك بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في الكويت
  • محافظ أسيوط: تفعيل التدريب الميداني للطلاب وزيارة المشروعات القومية
  • اجتماع بصنعاء يناقش قضايا أراضي الأوقاف بالمحافظة
  • محافظ أسيوط يستكمل لقاءاته مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • محافظ أسيوط يُعلن دعم وتفعيل التدريب الميداني لطلاب الجامعة وزيارة المشروعات القومية والتنموية
  • طعيمان يرأس اجتماعا لمناقشة أداء المكاتب التنفيذية وسير الدورات الصيفية بمأرب
  • محافظ الغربية يلتقي أعضاء البرلمان لبحث مطالب المواطنين
  • طريق البيضاء-مأرب جاهزة للافتتاح خلال اسبوع
  • محمد جمعة أبرز المكرمين في حفل كأس إنرجي