أكد الإعلامي يوسف الحسيني من خلال برنامج التاسعة المذاع على الفضائية الأولي أنه من خلال إتمام استثمارات وانفراجات مشروع رأس الحكمة والاستثمارات الجديدة منها في شرم الشيخ ومنها في البحر المتوسط كالاتفاق الصيني وقد تم بالفعل توقيع البرتوكولات المبدئية  لهذا الاتفاق والاستثمارات الصينية الصناعية العملاقة أدي إلى الزيادة من انفراجات الاستثمارات المصرية.

أسعار اللحوم والزيوت والدواجن


وأوضح الحسيني أن زيادة الاستثمار أدي لزيادة الدولار مما أدى إلى زيادة الانفراجات عن البضائع الموجودة في الموانئ المصرية، مؤكدًا وصول إفراجات عن إجمالى بضائع بقيمة حوالي مليار  و300 مليون دولار أمريكي مما أدى إلى انخفاض أسعار بعض المواد الغذائية مثل الزيوت والدواجن وسوف يقل سعرها بشكل أكبر نظرًا لمسألة الدورة الداجنة التي تستمر لـ 45 يومًا.

وتابع: «انخفض سعر اللحمة المستوردة في الأسواق، حيث وصل سعرها إلى 200 جنيه بعد الإفراجات الجمركية الأخيرة».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوسف الحسيني مشروع رأس الحكمة الدواجن الزيوت سعر اللحمة الاستثمارات المصرية

إقرأ أيضاً:

التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام

كتب- محمد سامي:

قال العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، ويوجد حاليًّا في محجر توشكى ١٠ آلاف رأس ماشية، ويتم استعاضتها بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

وقال السعدني، خلال جولة تفقدية لمجزر البساتين بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، اليوم الثلاثاء، إن هناك ١٠ آلاف رأس ماشية من جيبوتي موجودة حاليًّا في مجزر سفاجا، مضيفًا أنه تم التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام ٥٠٠ طن منها، وجار استلام الكميات الأخرى تباعًا.

وأوضح العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن أن هناك لجانًا من وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية موجودة في السودان وجيبوتي؛ للكشف على الماشية في بلد المنشأ قبل شحنها إلى مصر، ثم يتم الكشف مرة ثانية عليها عند وصولها، والكشف البيطري الثالث بعد عملية الذبح؛ للتأكد من سلامة اللحوم وخلوها من أي أمراض .

وقال السعدني إنه يتم طرح اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق المحلية؛ بما يتراوح من 15 إلى 20٪، حيث يتم طرح كيلو اللحوم البلدي بسعر 335 جنيهًا، بينما اللحوم السوداني بـ285 جنيهًا، والضأن المجمد الأوروجواي بـ335 جنيهًا، والضأن البلدي بـ360 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصيادلة تزف بشرى سارة بشأن أسعار أدوية الضغط والسكر
  • التموين: أسعار اللحوم بالمنافذ تبدأ من 220 جنيهًا للكيلوجرام
  • «الدواء» تزف بشرى سارة بشأن تخفيض أسعار بعض الأدوية
  • عبد المنعم خليل يزف بشرى سارة حول أسعار الأضاحي هذا العام
  • روسيا تزف بشرى سارة بشأن لقاح جميع أنواع السرطانات
  • انكسار الموجة الحارة.. راصد يزف بشرى سارة بشأن درجات الحرارة
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • خلال شهرين| البرلمان يزف بشرى سارة عن مكالمات التسويق العقاري
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى.. فيديو
  • بشرى سارة بشأن توافر نواقص الأدوية بعد عيد الأضحى