السومرية نيوز – محليات

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وحدوث عواصف رعدية بدءاً من الغد.
وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "طقس يوم غد الخميس ، سيكون غائماً جزئياً في المنطقتين الوسطى والشمالية، ويكون غائماً في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والشمالية، فيما سترتفع بضع درجات في المنطقة الجنوبية من البلاد".



وأضافت أن "يوم الجمعة، سيكون الطقس غائماً جزئيا الى غائم مع أمطار رعدية عدا الأقسام الغربية من المنطقة الوسطى حيث يكون الطقس فيها غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلاً في المنطقة الجنوبية".

وبينت الهيئة أن "يوم السبت، سيكون الطقس غائماً جزئياً وأحياناً يكون غائماً مع أمطار خفيفة في الأقسام الشرقية ويتحسن تدريجياً خلال النهار، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الجنوبية".

وتابعت أن "يوم الأحد القادم، سيكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم في المنطقتين الوسطى والشمالية، وصحواً مع بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة تكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: فی المنطقة الجنوبیة ودرجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقع تسجيلها على المحافظات.

وقالت منار غانم خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب ونهاد سمير مذيعا برنامج «صباح البلد» والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك ارتفاعا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، حيث ستصل درجة الحرارة لـ43 على القاهرة الكبرى في الظل، وذلك بسبب الموجة شديدة الحرارة التي تضرب البلاد.

وحذرت منار غانم، من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة في فترة الظهيرة، مع أهمية وضع غطاء على الرأس وارتداء الملابس القطنية وشرب السوائل.

وأوضحت منار غانم، أن ذروة الموجة شديدة الحرارة تستمر حتى غد السبت، ودرجة الحرارة العظمى في محافظات الصعيد تتراوح ما بين 46 إلى 48 درجة مئوية.

وأما عن حالة الطقس في أول أيام عيد الأضحى المبارك، أشارت منار غانم إلى أن هناك انخفاضا طفيفا في قيم درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى.

وأكملت منار غانم: العظمى على القاهرة الكبرى في أول أيام العيد تصل لـ 39 في الظل، وستنخفض في ثالث ورابع أيام العيد لتصل لـ 37 درجة مئوية.

اقرأ أيضاًحالة الطقس يوم عرفة وأيام عيد الأضحى

طقس يوم عرفة وأول أيام عيد الأضحى 2023

حالة الطقس يوم وقفة عرفة.. ارتفاع الرطوبة ودرجات الحرارة تتخطى الـ40

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • بالدرجات.. حالة الطقس ودرجات الحرارة من الأحد إلى الأربعاء
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في إجازة عيد الأضحى.. انكسار الموجة الحارة
  • هطول أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • وقفة عرفات.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق