نفت حركة المقاومة الفلسطينية “ حماس “، اليوم الأربعاء، الأخبار التي أوردتها قناة ”العربية”، والتي نسبتها لمصدر كبير في حماس، عن تلقي الحركة عرضا دوليا لوقف إطلاق النار في غزة.

وقالت حماس، في بيان لها عبر قناتها على “تليجرام”: “لا صحة لما نشرته قناة العربية منسوباً لمصدر كبير بحماس، من أخبار حول تلقي الحركة عرضاً  دولياً لوقف إطلاق نار ممتد في غزة، وعودة تدريجية للنازحين، أو توجه وفد للقاهرة لمناقشة التفاصيل”.

وأضافت حماس في بيانها: "نرجو من وسائل الإعلام تحري الدقة والمصداقية في نقل الأخبار، وعدم التلاعب بمشاعر أبناء الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان الاحتلال الإسرائيلي وحرب إبادة نازية".

وأمس، الثلاثاء، قال مصدر كبير في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إن الحركة تلقت عرضا دوليا لوقف إطلاق نار ممتدا في قطاع غزة.

وأضاف المصدر في حماس، في تصريحات للعربية، أن العرض الدولي الذي تلقته الحركة سيتخلله الإفراج عن محتجزين من الأطفال والنساء وكبار السن.

وأوضح المصدر أن الحركة وافقت على مبادرة أمريكية معدلة تقضي بوقف النار وعودة تدريجية للنازحين.

وأشار المصدر بحماس للعربية، إلى أن هناك وفدا من الحركة سيتوجه للقاهرة خلال أيام لبحث تفاصيل الصفقة وبدء تطبيقها.

إعلام لبناني: الغارة الإسرائيلية في صور استهدفت هادي مصطفى عضو حركة حماس وزير الطاقة الإسرائيلي: حماس تؤخر صفقة تبادل الأسرى لهذه السبب

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماس غزة وقف إطلاق النار الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة

غزة – أكد عضو في المكتب السياسي لحركة الفصائل الفلسطينية أن تحريض الإعلام الإسرائيلي على رد حركة الفصائل يشير إلى محاولات التهرب من استحقاقات الاتفاق المقترح.

وقال الرشق في منشور في قناته على “تلغرام”: “رد حركة الفصائل الفلسطينية على المقترح يتسم بالمسؤولية والجدية والإيجابية، وينسجم مع مطالب شعبنا ومقاومتنا ويفتح الطريق واسعا للتوصل لاتفاق”.

وشدد على أن “تحريض الإعلام الإسرائيلي على رد حركة الفصائل، مؤشر على محاولات التهرب من استحقاقات هذا الاتفاق”.

وأفاد موقع “واللا” العبري نقلا عن مسؤول إسرائيلي مساء  الثلاثاء، بأن حركة الفصائل رفضت الخطوط العريضة لصفقة إطلاق سراح الأسرى التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان قد أفاد مصدر مطلع على مباحثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة بأن رد حركة الفصائل الذي سلمته الثلاثاء على مقترح الهدنة الإسرائيلي في القطاع يتضمن “تعديلات”.

وفي واشنطن، أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة “تدرس” الرد الرسمي لحركة الفصائل على مقترح الهدنة الأخير في قطاع غزة. وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي إن واشنطن تلقت “الرد الذي سلمته حركة الفصائل لقطر ومصر ونحن ندرسه راهنا”.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إنه كرر في اتصال مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت دعم واشنطن لوقف إطلاق النار الشامل وصفقة تبادل الأسرى، مشددا على أن “اتفقنا على أن مسؤولية قبول الصفقة تقع على عاتق حركة الفصائل.

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الخارجية القطرية، أن الدوحة والقاهرة تسلمتا ردا من حركة الفصائل والفصائل الفلسطينية بشأن المقترح الإسرائيلي لوقف إطلاق النار في غزة.

وأكدت حركة الفصائل في بيان مشترك أن ردهما على مقترح الهدنة الإسرائيلي في قطاع غزة يدعو لـ “وقف العدوان المتواصل على غزة بشكل تام”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • حماس: الإدارة الأمريكية أمام اختبار حقيقي للوفاء بتعهداتها عبر إلزام العدو بوقف الحرب
  • قيادي بحماس: ردنا على مقترح الصفقة متكامل ويُمثل التزامنا تجاه شعبنا
  • مصادر: حماس طلبت ضمانات من أمريكا لوقف إطلاق النار في غزة والانسحاب الإسرائيلي
  • حركة فتح: الشعب الفلسطيني يتطلع إلى حقن الدماء
  • “حماس”: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • حركة الفصائل الفلسطينية: إسرائيل تحاول التهرب من مقترح اتفاق وقف النار في غزة عبر تحريض إعلامها على رد الحركة
  • الأردن يستضيف مؤتمراً دولياً للاستجابة الإنسانية في غزة ودعوات لإسرائيل بوقف إستخدام الجوع كسلاح
  • حركة حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار الدائم في غزة
  • حماس ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي لوقف إطلاق النار في غزة