زار وفد من مدارس ستيم للمتفوقين، الجامعة المصرية اليابانية،  صباح اليوم الاربعاء لبحث سبل التعاون بين الجانبين، استقبل الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الوفد الذي ضم كل من زكية زيدان محمد وولاء طلب من أعضاء مجلس الأمناء، محمد فوزى مدير التنمية المهنية بإدارة المتفوقين، رشا سمير مدير المشاركة والاعلام ومسؤول عقد البروتوكولات بادارة المتفوقين، مجدى عبداللطيف مدير المناهج بالإدارة ،لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

قال الدكتور  ندا نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية انه تم خلال اللقاء استعراض برامج المنح الدراسية التي تقدمها الجامعة للطلاب المتفوقين بمختلف كليات الجامعة، مشيرًا إلى أن النموذج الياباني في التعليم الذي تتبناه الجامعة يؤهل الطلاب لوظائف المستقبل ويربط الخريجين بسوق العمل على المستوى المحلى والإقليمى والدولى.

من جانبه، أشاد الوفد بالمنح التي تقدمها الجامعة لطلاب مدارس ستيم للمتفوقين، معرباً عن تطلعه لزيادة عدد المنح التي تقدمها الجامعة لطلابها سنوياً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مدارس ستيم الجامعة اليابانية آليات التعاون المشترك

إقرأ أيضاً:

1000 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بالجامعة الأهلية بسوهاج

تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، سير امتحانات نهاية العام الدراسي بكليتي إدارة الأعمال، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بفرع الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني بالجامعة، رافق رئيس الجامعة في جولته الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والدكتور أحمد أبو المجد مدير فرع الجامعة بسوهاج، وخالد هاشم مدير شئون طلاب الجامعة الأهلية.
 

واطمئن الدكتور حسان النعماني خلال جولته على أعمال الإمتحانات لطلاب الجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني، وتابع تنفيذ الإجراءات التي تم اتخاذها بهدف التيسير على الطلاب وتهيئة المناخ الملائم لمساعدتهم على أداء الامتحانات فى سهولة ويسر، موجهاً بضرورة تذليل كافة العقبات التي قد تواجه الطلاب و أهمية توفير كافة وسائل الراحة للطلاب للخروج بالامتحانات على الوجه الأمثل.
 

وقال الدكتور أحمد أبوالمجد مدير فرع الجامعة الأهلية للتعلم الإلكتروني بجامعة سوهاج، إن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات بالجامعة بلغ ١٠٠٠ طالب وطالبة، موزعين على ٦ لجان بمبنى المدرجات، ومبني كلية التربية النوعية لافتاً إلى أن الامتحانات بدأت يوم ٢٥ من شهر مايو الماضي وتستمر حتى ١٢ يونيه الجاري، على ٤ فترات من الساعة ٩ حتى ١١ صباحاً، ومن الساعة ١١.٣٠ صباحاً حتى ١.٣٠ ظهراً، والفترة الثالثة من الساعة ٢ حتى ٤ عصراً والفترة الأخيرة من ٤.٣٠ حتي ٦.٣٠ مساء .

 

وفي سياق آخر أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج  ان الجامعة تحرص علي عقد  العديد من ورش العمل والندوات والفعاليات التي تهدف إلى رفع كفاءة الأطباء والطلاب بكلية الطب البشري لتخريج أطباء مميزين وعلي درجة كبيرة من الخبرة والمهارة والكفاءة العالية، التي تمكنهم من تحمل مسؤولية التصدي للمشاكل الصحية في مجتمعهم للوقايه منها والسيطرة عليها وتجنب عواقبها ومضاعفاتها.
 

وقال الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمبة البيئة ان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكلية قام بتنفيذ ندوة عن اساسيات مكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية استهدفت الأطباء المقيمين وطلاب الكلية من الفرق الدراسية المختلفة.
 

وأضاف الدكتور مجدي امين القاضي عميد كلية الطب البشري انه شارك بالندوة الدكتور صلاح رشدي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحاضر بها الدكتورة أسماء نصر الدين حمدون استاذ الميكروبولوجي الطبية والمناعة ومسؤول التدريب واستشاري بفريق مكافحة العدوي بالمستشفيات الجامعية، والدكتوره إيمان سلامة استاذ مساعد الباثولوجيا الإكلينيكية. 
 

ومن جانبه أوضح الدكتور الشاذلي صالح موسي وكيل الكلية لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة ان الندوة تناولت مناقشة عدد من الموضوعات أهمها الإحتياطات القياسية لمكافحة العدوي وجودة الرعاية الصحية وأهميتها، كما تم مناقشة مخاطر مهنة الطب وكيف يحمي الطبيب نفسه منها و المخاطر القانونية لمهنة الطب وكيفية تعامل الأطباء معها ، والمخاطر النفسية والأسرية وكيفية الوقاية من تلك المخاطر التي يمكن ان يتعرض لها الطبيب أثناء تأدية عمله .

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • فرصة متميزة لطلاب الشهادة الإعدادية.. شروط القبول في مدارس ستيم 2024
  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس التعليم والتدريب المزدوج بعد الإعدادية بالإسكندرية
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • مدير جامعة النيلين ونائبه ينعون أمين الشؤون العلمية بروفيسور سناء عثمان يعقوب
  • شروط القبول في مدارس ستيم 2024.. تستهدف المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا
  • التربية تحدد موعد تقديم طلبات النقل من وإلى مدارس المتفوقين
  • 1000 طالب وطالبة يؤدون الإمتحانات بالجامعة الأهلية بسوهاج
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2024.. اعرف المصاريف وشروط الالتحاق