أحداث صعبة وصادمة مرت بها نصرة بطلة مسلسل سر إلهي في الحلقة الثانية، والتي تؤدي دورها الفنانة روجينا، فبعد رفضها شهادة الزور وتغيير أقوالها بخصوص شهادتها على وقوع جريمة مقتل الفنان أحمد بدير «هارون»، على يد ابنه في دار المسنين الذي تعمل به، تآمر عليها زوجها وأشقاؤها بعدما تواصلت معهم ابنة أحمد بدير وعرضت على كل منهما مليوني جنيه، مقابل الغدر بنصرة، والشهادة عليها بأنها هي من قتلت هارون بغرض سرقته.

عاشت نصرة، بطلة مسلسل سر إلهي، صدمة كبيرة بعدما جرى القبض عليها من دار المسنين التي تعمل بها، ومعرفتها بأن أشقاءها وزوجها اتفقوا عليها ليزجوا بها في السجن مقابل المال، ومن واقع هذا نستعرض حكم شهادة الزور وكفارتها، بحسب تصريحات تلفزيونية للدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية.

حكم شهادة الزور

حذر القرآن الكريم من شهادة الزور وجعلها من أكبر الكبائر، فقال الله تعالى: «فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّورِ»، كما حذر سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، تحذيرًا شديدًا من شهادة الزور عندما قال اجتنبوا المبيقات، ومنها شهادة الزور، وظل يكررها لتوضيح عظم عقوبتها.

وروى أبو بكرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: «ألا أنبئكم بأكبر الكبائر؟ قلنا: بلى يا رسول الله، قال ثلاثًا: الإشراك بالله، وعقوق الوالدين -وكان متكئًا- فقال: ألا وقول الزور، وشهادة الزور، ألا وقول الزور وشهادة الزور فما زال يقولها حتى قلت: لا يسكت». رواه البخاري.

كفارة شهادة الزور

وبخصوص كفارة شهادة الزور، قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، أن كفارة شهادة الزور وغيرها هي التوبة إلى الله عز وجل، وإذا ترتب عليها ضرر في حق آدمي فيجب تحلله منه ورد إليه.

وفيما يخص الحكم القانوني لشهادة الزور، أوضح المحامي ياسر أحمد لـ «الوطن» أن مواد القانون نصت على أن شهادة الزور على متهم في جناية أو جنحة يعاقب عليها بالحبس، وإذا ترتب على هذه الشهادة الحكم على المتهم يعاقب من شهد عليه زوراً عليه بالسجن المشدد أو السجن.

وإذا كانت العقوبة المحكوم بها على المتهم هي الإعدام ونُفذت عليه يحكم بالإعدام أيضاً على من شهد عليه زوراً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مسلسل سر إلهي سر إلهي شهادة الزور شهادة الزور

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شخصية رنا رئيس في مسلسل "روح جدو"

بدأت النجمة الشابة رنا رئيس مؤخرًا، تصوير مسلسلها الجديد، "روح جدو"، الذي هو من بطولتها، حيث بدأت التصوير في الاسبوع الماضي.


 

وتجسد رنا رئيس خلال الأحداث شخصية دكتورة ويدور العمل في إطار اجتماعي كوميدي فانتازي.


 

قصة مسلسل روح جدو


 

مسلسل روح جدو من نوعية أعمال الدراما القصيرة، مكون من 8 حلقات، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات، ومن بطولة رنا رئيس، إسلام إبراهيم، إنتصار، سلوى عثمان، حجاج عبدالعظيم، ومحمد محمدي، مع عدد من ضيوف الشرف، والعمل من تأليف حسام كمال وأدهم سعيد، ومن إخراج أسامة عرابي.


 

أحدث أعمال رنا رئيس

وفي نفس السياق، تنتظر ررنا عرض أكثر من عمل خلال الفترة المقبلة منها انترڤيو، والمقرر عرضه على منصة WATCH IT.


 

آخر أعمال رنا رئيس

 

يذكر أن آخر أعمال رنا رئيس كان مشاركتها في مسلسل سر إلهي والذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي لعام 2024.

وتدور أحداث مسلسل سر إلهي، في إطار اجتماعي شعبي، مليء بالتشويق، حيث يحكي العمل، قصة نصرة وتجسدها روجينا فى الأحداث، التي تواجه الحياة بمفردها بعد غدر أقرب الأشخاص إليها، وتقرر الانتقام ممن ظلمها.

 

أبطال مسلسل سر إلهي 
 


وتضم قائمة أبطال مسلسل سر إلهي بجانب النجمة روجينا كلا من أحمد مجدى، رنا رئيس، مي سليم، محمد ثروت، نهى عابدين، محمود الحدينى، صلاح عبد الله، وأحمد بدير، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومي سليم، ورشا مهدي، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي.

مقالات مشابهة

  • 6 طرق لتنفيذ أحكام النفقة.. تعرف عليها
  • رسالة محمد والمسيح إلى السودانيين
  • الحجاج المصريون يشيدون بأداء أئمة وواعظات الأوقاف: يشرحون المناسك بكل يسر وسهولة
  • تكبيرات عيد الأضحى.. اعرف صيغتها الصحيحة وتردد القناة الناقلة لها
  • إنعقاد برنامج البناء الثقافي لأئمة الأوقاف بسوهاج
  • هل يوجد تمريض بعد الإعدادية الأزهرية؟.. اعرف الشروط والتفاصيل
  • يوم الغدير.. عندما تتحول الاساطير والبدع الى حقائق دامغة/3 ـ 3
  • "فضائل قضاء الحوائج وتفريج الكروب" ندوة بأوقاف سوهاج
  • تفاصيل شخصية رنا رئيس في مسلسل "روح جدو"
  • القبض على 3 تشكيلات عصابية وسقوط 39 متهمًا هاربًا