للمرة الثانية على التوالى تواصل منصة آيادى مصر برئاسة نجوى النوبي رئيس وحدة منصة آيادى مصر بمحافظة الأقصر أعمال ترويج المنتجات الخاصة بأصحاب الحرف اليدوية والتراثية  ضمن خطة عملها داخل محافظة الأقصر.


ونظمت الوحدة معرض اهلا رمضان  لتسويق منتجات  المصنعة بأيدى حرفين منصة آيادى مصر  بالتعاون مع النادى الأهلى بالأقصر لعدد من العارضين من الحرفين المتميزين  فى العمل اليدوى بالمحافظة  .

تطعيم الأطفال الناجين من السرطان في مستشفى أورام الأقصر قطار "الأقصر/ الإسكندرية" ينهي حياة سبعينية في سوهاج

وأكد حسين بدوى عبد العاطى مدير النادى الأهلى بأن النادى يفتح أبوابه لجميع السيدات والفتيات والشباب  الحرفين وذلك من أجل مساعدتهن فى النهوض إقتصاديا داخل المجتمع المحلى مضيفا أن  هذه المنتجات يجب أن تغزو الأسواق الأوروبية والعالمية من جودتها ومتانتها .

واكد زوار المعرض أن  الأسعار فى متناول الجميع كما طالبو إدارة النادي بتكرار هذا النوع المعارض  لأنه يلبى احتياجاتهم الأساسية والأسرية.

وتوجهت رئيس المنصة بالشكر إلى إدارة النادى الأهلى لما بذلوه من جهد مشترك مع أعضاء المنصة فى افتتاح هذا المعرض.

يأتى ذلك بناء على تكليفات اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية، وتحت رعاية  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر ، وتوجيهات الدكتورة مريم سراج الدين مديرة مشروع أيادى مصر بوزارة التنمية المحلية .

IMG-20240313-WA0011 IMG-20240313-WA0016 IMG-20240313-WA0015 IMG-20240313-WA0021 IMG-20240313-WA0018 IMG-20240313-WA0019 IMG-20240313-WA0020 IMG-20240313-WA0022

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر أصحاب الحرف اليدوية والتراثية أصحاب الحرف اليدوية السيدات والفتيات تسويق منتجات منصة ايادى مصر

إقرأ أيضاً:

أيادي اليمن الضاربة تصلُ البحرَ المتوسط.. تحوُّلٌ جديدٌ يقلبُ موازينَ القوة

يمانيون – متابعات
بعون الله تعالى وتوفيقه بدأت قواتُنا المسلحة تنفيذ العمليات الهجومية باتّجاه البحر الأبيض المتوسط واستهداف السفن التي تحاول الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلّة لإمدَاد كيان العدوّ الصهيوني بالبضائع حَيثُ نفذت الوحدة الضاربة في سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية عددًا من العمليات الهجومية كان آخرها مهاجمة السفينة الإسرائيلية (ESSEX)، واستهدافها بعدد من الصواريخ بعيدة المدى وذلك أثناء محاولاتها اختراق قرار الحظر التي تفرضه قواتنا المسلحة.

طبيعة العمليات:

من الأمور الهامة أن هذه العمليات تأتي ترجمةً لمحاور جولة التصعيد الرابعة التي دشّنها السيد القائد عبدالملك بدْر الدين الحوثي -حفظه الله تعالى- وقد بدأت تأخذ مسارًا تصاعديًّا في مستوى التأثير والنجاحات المميزة في تحقيق أهدافها؛ فبالرغم من أنها في مراحلها الأولية وتواجه مسرحًا عملياتيًّا وتكنولوجيًّا معقدًا وصعبًا من حَيثُ البعد الجغرافي والتقنيات الدفاعية التي نشرها كيان العدوّ الصهيوني والأمريكي في البحر الأحمر والمناطق المحاذية للبحر الأحمر وَأَيْـضاً في أراضي فلسطين المحتلّة، لكنها أظهرت -بتوفيق الله تعالى- مستوىً جديدًا من القدرة والفاعلية في تحديد هُــوِيَّة السفن المرتبطة بكيان العدوّ الصهيوني وضربها في نقاط حساسة بالبحر الأبيض المتوسط.

فالعمليةُ الأخيرة التي استهدفت سفينة ESSEX كانت نوعيةً إلى حَدٍّ كبيرٍ؛ فقد تم خلالها تتبع السفينة ومعرفة هُوِيَّتها ووجهتها في سياق معلومات استطلاعية دقيقة، إضافة إلى استهدافها بعدد من الصواريخ كما أعلن ذلك ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع؛ لذلك هذه نقطة غاية في الأهميّة؛ فاستهداف السفينة واستخدام الصواريخ بهذه العملية المعقدة والتي تحتاج إلى قطع مسافات تصل من 1800-2000 كم يؤكّـد أن قواتنا المسلحة بدأت تضع يدها على مياه البحر المتوسط وأصبحت عمليًّا تمتلك الأسلحة المناسبة والمتطورة من الصواريخ الاستراتيجية التي تمتلك خصائصَ وقدراتٍ تفوقُ النظائرَ الصاروخية السابقة.

فقد تمكّنت -بفضل الله تعالى- من قطع هذه المسافات ووصلت إلى البحر المتوسط، كما تمكّنت من تجاوز جميع أنظمة الدفاع الجوي التي نشرها العدوّ الأمريكي والإسرائيلي؛ لذلك هذا النجاحُ الكبيرُ الذي تحقّق -بفضل الله تعالى- وعبر هذه الصواريخ يعد مسألةً مفصليةً لها أبعاد وتداعيات كبرى على العدوّ الإسرائيلي والأمريكي وعلى ميزان القوى بشكل عام.

وللتوضيح:

فَإنَّ كيانَ العدوّ في الفترات الأخيرة وضع خطةً لتعزيز مستوى قدراته الدفاعية الجوية في أم الرشراش (إيلات) وتطوير العمل الدفاعي فيها وفي مناطق أُخرى المحاذية للبحر الأحمر؛ بما يعزز قدرته على مواجهة مختلف التهديدات القادمة من اليمن حَيثُ نفذ عدة إجراءات منها نذكر اهمها:

1- نشر مجموعات كبيرة من بطاريات القبة الحديدية وَمنظومات مقلاع داوود وأنظمة آرو-2، 3 (حيتس) بعيدة المدى، بالإضافة إلى منظومات باتريوت وثاد مع شبكة رادارات متطورة منها رادار “آرو-3” Super Green Pine ورادار نظام TAAD الخاص بالإنذار المبكر والذي يبلغ مداهما نحو 1000 كم.

2- عمل كيانُ العدوّ أَيْـضاً مع بعض دول الخليج منها السعوديّة والأردن ومصر على إنشاء غرف تحكم رادارية مشتركة (دمج راداري) يتم من خلالها التحكم والسيطرة وَتنسيق المعلومات مع شبكة الرادارات لتحقيق أقصى قدرة ممكنة لكشف التهديدات الصاروخية في وقت مبكر.

بالتالي هذه الإجراءات كانت تمثل الحواجزَ الدفاعية الرئيسية الأكثر تعقيدًا التي اعتمد عليها كيان العدوّ الإسرائيلي بمساعدة أمريكية لتعزيز حماية أمنه القومي والاستراتيجي وتعزيز القدرة على مواجهة التهديدات؛ لذا عندما نتحدث عن وصول صواريخ قواتنا المسلحة إلى البحر المتوسط واستهداف سفينة تابعة لهذا الكيان؛ فهذا يعني أنها استطاعت بعون الله تعالى اختراق هذه الترسانات الضخمة من الأنظمة المتطورة واختراق شبكات الدمج الراداري الذي تم تأسيسُه لأول مرة بين كيان العدوّ والدول الخليجية.

لذلك هذا الاختراق وبما يمثله من بُعد في موازين القوة يعتبر ضربة قاصمة لكل هذه التجهيزات ونقطة انهيار لأهم الموانع والتحديات الدفاعية التي يراهن عليها كيان العدوّ الإسرائيلي في هذه المرحلة بالذات.

– المسيرة/ زين العابدين عثمان

مقالات مشابهة

  • كنز الفراعنة أوقعهما.. القبض على شخصين لتنقيبهما عن الآثار في الأقصر
  • تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيف
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتتح الصالون الثقافي الصيفي بندوة لـ بيت العائلة بعنوان" السلام والمحبة"
  • 45 شاباً وشابة يتدربون على الحرف التراثية في “بيت الحرفيين” بالقطيف
  • أماكن ومواعيد قبول اعتذارات الثانوية العامة 2024 محافظة الأقصر
  • "مهنتك مستقبلك".. مبادرة تجوب المنيا لتدريب الشباب والفتيات على الحرف اليدوية
  • أيادي اليمن الضاربة تصلُ البحرَ المتوسط.. تحوُّلٌ جديدٌ يقلبُ موازينَ القوة
  • العثور جثة رجل مسن متحللة داخل شقة بالكرنك في الأقصر
  • مصيلحي يطالب بحكام أجانب لنهائى دورى السلة أمام الأهلى
  • مطار الأقصر الدولى يودع أولى رحلات حجاج بيت الله الحرام